فوائد الطماطم للتخلص من تجاعيد البشرة

انتشرت فوائد الطماطم للتخلص من تجاعيد البشرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، لذا أردنا التأكد من مصداقية هذه الأقاويل الدارجة حول قدرة ثمر ة الطماطم على التخلص من تجاعيد البشرة.

"هي" اطلعت على مميزات ثمرة الطماطم للبشرة ومدى قدرتها على تخلصها من التجاعيد بالشكل الطبيعي، من استشارية التجميل إيمان الشعراوي بالقاهرة.

فوائد الطماطم للبشرة

أكدت الدكتورة إيمان، أن ثمرة الطماطم غنية بمكونات وخصائص مفيدة وفعالة، للعناية بالبشرة وحمايتها من التجاعيد والخطوط الرفيعة، فضلا عن ذلك فوائدها تتناسب مع جميع أنواع البشرة

لذا ينصح بتناول حبتين يوميا من الطماطم، كونها تحوي الفيتامينات" C، E، B1، B3، B6"، كذلك مادة الليكوبين المحفزة لإنتاج الكولاجين بالبشرة.

فوائد الطماطم للتخلص من تجاعيد البشرة

أضافت الدكتورة إيمان، أن ثمرة الطماطم تساعد على علاج تجاعيد البشرة بالشكل الطبيعي، كونها تحوي مواد مضادة للأكسدة تساعد على" تأخرالشيخوخة المبكرة، منع ظهور حب الشباب، علاج الاسمرار بالبشرة، تجديد نسيج البشرة على الدوام".

وبناء علي صحت فوائد الطماطم للتخلص من تجاعيد البشرة، اختارت الدكتورة إيمان، القناع الآمن والمناسب لجميع أنواع البشرة للتخلص من التجاعيد، لكن يفضل تجربة القناع على إحدى اليدين قبل الاستخدام، للتأكد من عدم التحسس منه.

نصحت الدكتورة إيمان، بخلط مقاديرمتساوية من لب الطماطم وقطع الأفوكادو، مزجهما ليصبحا عجين، وضع العجين على الوجة والرقبة لمدة  30دقيقة، غسل الوجة بالماء البارد، مع مراعاة تمرير مكعبات ماء الورد على البشرة لمدة دقيقة واحدة، تكرار ماسك الطماطم مرة في الأسبوع كقناع مضاد لشيوخة البشرة.

أو يمكنك هرس ثمرة طماطم مع ملعقتين من العسل الأبيض، توزيع الخليط على الوجة لمدة 30 دقيقة، غسل الوجة بالماء البارد، تكرارالماسك مرة في الأسبوع، ما يساعدك على الاستفادة من فوائد الطماطم للتخلص من تجاعيد البشرة بالشكل الطبيعي.