فوائد التونر وكيفية صنعه في المنزل

بشرة صحية

بشرة صحية

 تونر البشرة

تونر البشرة

 التونر الطبيعي

التونر الطبيعي

البشرة المختلطة

البشرة المختلطة

خلطات طبيعية

خلطات طبيعية

خلطات طبيعية لصنع تونر البشرة

خلطات طبيعية لصنع تونر البشرة

فوائد تونر البشرة

فوائد تونر البشرة

فوائد التونر وكيفية صنعه في المنزل،تعد خطوة تونر البشرة من أهم مستحضرات العناية بالبشرة التي يجب عليك الالتزام بها بالأخص إذا كانت البشرة المختلطة أو الدهنية، كونه يساعد على إخفاء مسام البشرة ويمنحها الانتعاش والملمس الناعم المثالي. تعرفي اليوم على فوائد التونر وكيفية صنعه في المنزل.

فوائد التونر للبشرة الدهنية والمختلطة:

من أهم فوائد التونر الذي يجعله مثالي للبشرة الدهنية أو البشرة المختلطة هو أنه يساعد على إخفاء مظهر المسامات والحبوب التي تظهر بين كل فترة وأخرى، وبالتالي يقلل من الإفرازات الدهنية المزعجة التي يمكن أن تتعرضي إليها.

وإلى جانب ذلك، يحتوي التونر على فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين هـ، مما يجعله مناسب لتجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية بشكل فعال. وهو يساعد على تعديل حموضة البشرة ويحافظ على توازنها بشكل كبير، ويستخدم لإزالة الزيوت والترسبات والشوائب على البشرة.

كيفية صنع تونر البشرة في المنزل:

  • ضعي 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح في كأس من الماء، ودلكي بشرتك جيداً بهذه الخلطة السريعة بواسطة القطن مثل التونر تماماً. كرري هذه الخطوة مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً.

  • اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطبيعي، ودلكي البشرة بهذه الخلطة ثم اتركيها لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر أو البارد. كرري الخلطة هذه مرة إلى مرتين أسبوعياً.

  • اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل نبتة الألوفيرا مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وضعي الخلطة على بشرتك بحركات دائرية ثم اتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد أو الفاتر. كرري الخلطة مرة إلى مرتين أسبوعياً.