أفضل وصفات طبيعيّة لعلاج تجاعيد اليدين

جمعنا لك اليوم بعضاً من أفضل  الوصفات الطبيعيّة لعلاج تجاعيد اليدين والتي يسهل تطبيقها في المنزل؛ حيث تقوم هذه الوصفات بترطيب بشرة يديك من الأعماق وتزيل بقايا الجلد الميت وتغذيها بالعناصر المرطبة التي تفقدها بشرة اليدين مع العمر؛ مما يساهم في التخلص من التجاعيد.

أفضل الوصفات الطبيعيّة لعلاج تجاعيد اليدين 

ماسك الموز والآلوفيرا 

 ليدين أكثر شباباً ونعومةً، قومي بهرس موزة ناضجة مع مراعاة إزالة الطبقة الداخلية من الخيوط الملتصقة بالقشرة؛ امزجيها مع ملعقة كبيرة من زيت جوز  الهند وملعقة صغيرة من زيت الزيتون والجل المستخلص من ورقة آلوفيرا كي تحرصي على تحفيز الدورة الدموية للجلد وبالتالي تقليص التجاعيد وإزالتها.

 وزّعي الماسك بكثافة على يديك واتركيه لمدة ساعتين قبل غسلهما بالماء الفاتر. لتحصلي على أفضل النتائج كرري هذه الخلطة كل يومين.

تقشير البشرة

لتحصلي على يدين خاليّتين من التجاعيد، امزجي ملعقة طعام من كربونات الصوديوم بالماء الدافئ، ثم انقعي يديك بها لمدة عشر دقائق.

أضيفي ملعقة طعام من السكر الأبيض على نصف ليمونة وقومي بتدليك يديك بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة حيث  يساعد الليمون على ازالة البقع والخلايا الميتة. كخطوة أخيرة اغمري يديك بكمية وافرة من الحليب لعشر دقائق كي تعيدي ترطيب البشرة يديك وبالتالي تمنعي ظهور التجاعيد. نحن ننصحك أن ترتدي كفوفاً قطنية أثناء النوم بعد تقشير اليدين ومع التكرار الدوري له ستحصلين على يدين  كالأطفال.

 ماسك الأرز

في وعاءٍ جافّ، امزجي ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقتي طعام من ماء الزهر وملعقتين صغيرتين من الأرز المطحون. حرّكيها جيداً حتى يصبح لها قوام العجين وطبقيها على يديكي، اتركيها حتى تجف ثم اغسلي يديكي بالماء الفاتر.