افضل الزيوت التي تناسب البشرة الدهنية

مع توفر الكثير من الزيوت الطبيعية للبشرة، هناك عددا قليلا منها يناسب نوعية البشرة الدهنية خصوصا تلك التي تحتوي على مضادات الأكسدة، ما يحد من إفرازات الزيوت فيها ولا يسد مساماتها في نفس الوقت، الى جانب منحها التألق والترطيب.

"هي" تستعرض معكم أفضل الزيوت التي تناسب البشرة الدهنية:

زيت البابونج للبشرة الدهنية

يلائم زيت البابونج صاحبات البشرة الدهنية. فهو يخلصها من الزيوت والدهون الزائدة، ويحافظ على نظافتها من الشوائب، ويفتح المسامات المغلقة بسبب تراكم الدهون؛ ويخفف من حدة البثور وحب الشباب، كما يخلص البشرة من البقع  والتصبغات الداكنة الى جانب منحها النضارة والتوهج. وزعي كمية قليلة من هذا الزيت على كامل البشرة مع التدليك اللطيف، واتركيه لفترة 20 دقيقة قبل ازالته بالماء والصابون. كرري الوصفة يوميا للحصول على نتائج ملموسة.

زيت الليمون للبشرة الدهنية

هل تعانين من لمعان بشرتك الدهنية وتفشي الرؤوس السوداء فيها؟ اذا لا تترددي باستخدام زيت الليمون ذات الخواص الرائعة في علاج مختلف مشاكل البشرة الدهنية.فهذا الزيت يقلل من الدهون الزائدة على البشرة، ويساعد في تصغير المسامات الواسعة وينظف الجلد بعمق، كما يعقم البشرة جراء احتوائه على مواد مضادة للجراثيم، ما يحد بالتالي من ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء. قومي بغمس قطعة من القطن في زيت الليمون ومرريها على بشرتك لدقائق يوميا ثم اغسلي وجهك بالطريقة المعتادة.

زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية

زيت شجرة الشاي يعمل على إعادة التوازن لإفرازات البشرة الدهنية ويساعد على التخلص من مشكلة حب الشباب والبثور لاحتوائه على مواد تعمل كمُضاد للبكتيريا وكمطهر لمسام الجلد اضافة الى قدرته على تجفيف البثور والقضاء عليها، كما أنه يمنح النضارة للبشرة.

يستخدم زيت شجرة الشاي بكمية مخففة جراء كثافة مواده وتسببه للبعض بالحساسية، لذا يجب تجربته على جزء صغير من الوجه قبل استخدامه. امزجي 3 قطرات منه مع ملعقة من زيت الزيتون، و ضعيه على البشرة بواسطة قطنة واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيي الوجه بالماء.

لا تترددي بإستخدام هذه الزيوت الطبيعية لعلاج مختلف مشاكل بشرتك الدهنية، والتألق بالتالي ببشرة صحيّة تشع نضارة.