فوائد اليانسون للبشرة وطرق استخداماته

اليانسون يمنح النضارة للبشرة

اليانسون يمنح النضارة للبشرة

اليانسون غني بالفيتامينات والمعادن

اليانسون غني بالفيتامينات والمعادن

اليانسون يطرد السموم من البشرة

اليانسون يطرد السموم من البشرة

اليانسون يحارب علامات التقدم بالسن

اليانسون يحارب علامات التقدم بالسن

اليانسون يعالج البثور

اليانسون يعالج البثور

اليانسون من الأعشاب التي لا تنحصر فوائدها على الصحة، انما تمتد خواصه لجمال البشرة وعلاج بعض مشاكلها لإحتوائه على العديد من المواد المفيدة لنضارة الجلد وشبابه مثل مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والبيتاكاروتينات والفيتامينات A ،B ،C، وغيرها.

تعرفي معنا على فوائد اليانسون للبشرة وطرق استخداماته:

محاربة تجاعيد البشرة

نظراً لغناه بمضادات الأكسدة والبيتاكاروتينات، فإن شرب كوب من اليانسون يومياً يعمل على تأخير الشيخوخة المبكرة ويمنع ترهل الجلد. ويمكن اضافة ملعقة عسل للكوب لمضاعفة فوائده على البشرة.

نضارة البشرة

يساعد اليانسون على طرد السموم من الجسم وتنقية الدم ، مما يساهم بنقاء البشرة ويزيل الإصفرار من الوجه ويمنحها اللون الوردي المتوهج، فلا تتردد يبشرب كوب منه يومياً.

يعالج البثور

يعزز اليانسون من صحة الجلد ويعالج حبوب الشباب كما يمنع تلف أنسجة الجلد بحال المداومة على شربه.

طريقة استخدام اليانسون

قومي بغلي ملعقة من بذور اليانسون في كوبين من الماء، ومن الأفضل شربه بدون سكر أو يمكن إضافة ملعقة من العسل معه حيث يساعد ذلك في ترطيب البشرة  وتبييض لونها.

ماسكات اليانسون للبشرة

طريقة أخرى يمكنك الإستفادة فيها من اليانسون عبر استخدامه في خلطات على الوجه. بعد غلي اليانسون، دعيه يبرد، ثم قومي بوضع كمادات منه على البشرة من خلال تبليل منديل قطني بالمحلول ووضعها على الوجه، أو مسح الوجه باليانسون من خلال القطن.

وايضا اخلطي محلول اليانسون مع العسل وزبدة الشيا، وافردي الخلطة كماسك على البشرة لفترة 15 دقيقة حيث تساعد هذه الوصفة على شد الوجه ومنحها النضارة.