تعرفي على أهم الخلطات الطبيعية لترطيب الشفاه

في فترة تغير الطقس، تتعرض البشرة إلى الجفاف والتشقق إذا لم تهتمي بها جيداً، ومن أكثر الأماكن الحساسة للجفاف هي الشفاه. لهذا السبب، جربي الخلطات الطبيعية هذه وكرريها أسبوعياً حتى تكون منطقة الشفاه مرطبة وناعمة طوال الوقت.

خلطات طبيعية لترطيب الشفاه:

خلطة زيت اللوز والعسل:

اخلطي ملعقة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من العسل وملعقة من ماء الورد، وضعي الخلطة على شفاهك واتركيها لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسلها بالماء البارد أو الماء الدافئ. كرري الخلطة هذه على الأقل 4 مرات أسبوعياً لنتائج فعالة.

خلطة السكر والعسل:

اخلطي ملعقة من السكر مع نصف ملعقة من العسل وافركي الخلطة على شفاهك لمدة دقيقة أو دقيقتين لتتخلصي من الجلد الميت، ثم اتركي الخلطة على شفاهك لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء البارد أو الدافئ. كرري الخلطة مرتين أسبوعياً على الأقل.

خلطة زيت الزيتون وزبدة الكاكاو:

اخلطي ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من زبدة الكاكاو وادهني الخلطة على كامل الشفاه لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد أو الماء الفاتر. وللحصول على نتائج فعالة وسريعة، كرري الخلطة هذه مرتين أسبوعياً.

خلطة السكر وزيت جوز الهند:

اخلطي ملعقتين من السكر البني مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وضعي الخلطة على كامل الشفاه لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد أو الدافئ. كرري الخلطة هذه مرة أو مرتين أسبوعياً.