طرق اخفاء علامات التعب على الوجه

يمكنك اخفاء علامات التعب بالمكياج

يمكنك اخفاء علامات التعب بالمكياج

اغسلي وجهك بالماء البارد صباحا

اغسلي وجهك بالماء البارد صباحا

استخدمي كريم ترطيب مغذ للبشرة

استخدمي كريم ترطيب مغذ للبشرة

طبقي الماسكارا التي توقظ عينيك

طبقي الماسكارا التي توقظ عينيك

احمر الشفاه يمنح الاضاءة لملامحك

احمر الشفاه يمنح الاضاءة لملامحك

طبقي كمادات الخيار للتخلص من انتفاخ الجفون

طبقي كمادات الخيار للتخلص من انتفاخ الجفون

تتعدد أسباب علامات التعب على الوجه حيث يبدو الوجه مرهقا وذابلا مع لون شاحب بدون اي حيوية، ومن أبرز هذه الأسباب، قلة النوم، سوء التغذية، الإرهاق الجسدي، الضغوطات النفسية، الى جانب الأمراض الصحية، ولكن يمكن اخفاء الملامح المتعبة من خلال طريقتين، إما عبر المكياج أو خطوات طبيعية تعيد للبشرة رونقها.

تعرفي معنا طرق اخفاء علامات التعب على الوجه:

ترطيب البشرة صباحاً

فور استيقاظك من النوم، قومي بتنظيف البشرة بغسول ملائم لنوعية بشرتك ومياه باردة لتنشيط الدورة الدموية في الوجه، واحرصي على ترطيب البشرة بكريم مغذي غني بالفيتامينات ما ينعش مظهرها ويجعلها تبدو حيوية.

التركيز على البلاشر

ركزي على تطبيق البرايمر وتجنبي تطبيق كمية كبيرة من كريم الأساس، ثم وزعي البودرة بشك خفيف كامل الوجه مع تطبيق لمسة بارزة من البلاشر على الخدين بلون مشرق.

استخدام ظلال عيون طبيعية

تفادي ظلال الجفون الداكنة لاتها تفاقم من مظهر انتفاخ الجفون، واستبدليها بالظلال الفاتحة كالبيج والزهري القريبة من لون الجلد، ثم ضعي الظلال الداكنة كالأسود أو الرمادي عند طرف العين، بعدها ارسمي الآيلاينر بخط رفيع ومديه نحو زاوية العين الخارجية.

تكحيل العيون وتطبيق الماسكارا

إجعلي نظرات عينيك يقظة من خلال تطبيق قلم كحل أسود أو بني داخل العينين للجفن السفلي، وعززي من جمال عينيك بالماسكارا الخاصة بتكثيف وتطويل الرموش حيث يعمل ذلك على إخفاء تعب الجفون وذبول العين.

تلوين الشفاه بالروج الناعم

اتجهي الى ألوان أحمر الشفاه الرقيقة مثل درجات الوردي واختاريه بلون لامع غير مطفئ، حيث يمنح أحمر الشفاه الإضاءة لملامحك ويخفي الشحوب في بشرتك.

تقشير البشرة

تقشير البشرة يجدد من مظهرها ويزيل عنها الخلايا الميتة لذا لا تهملي خطوة تقشيرها بماسك أسبوعي. ننصحك بماسك الزبادي مع القليل من السكر، وماسك العسل مع القهوة. دلكي المزيج على الوجه لفترة 5 دقائق اشطفيه بالماء الفاتر.

كمادات الخيار للهالات الداكنة

عالجي معالم الإرهاق على عينيك وانتفاخ الجفون وتخلصي من الهالات السوداء عبر تطبيق كمادات الخيار صباحاً التي ستشد ايضا منطقة الجفون وتخفف من التجاعيد.