أهم استخدامات الطين البركاني الهندي للبشرة الجافة

استخدامات الطين البركاني الهندي للبشرة الجافة متعددة حيث يعمل على علاج مختلف مشاكل هذه النوعية من البشرة، وأهمها الجفاف ومحاربة علامات التقدم بالسن وتهدئة الإلتهابات والحكة الناتجة عن جفاف الجلد الى جانب ترطيب الوجه ومنحه النضارة وأمور أخرى نعرفكم عليها.

"هي" تطلعك على أبرز إستخدامات الطين البركاني الهندي للبشرة الجافة:

- الطين البركاني يعمل على تنظيف البشرة الجافة وتعقيم مساماتها كي تبقى بمظهر نطيف يشع نضارة، كما يمنع من إصابتها بالرؤوس السوداء.

- يعالج الطين البركاني جفاف البشرة وتشققها وتقشرها خصوصا مع موسم الشتاء، ما يمنحها مظهرا رطباً وحيوياً.

ماسك الطين البركاني

- يخفف الطين البركاني الحكة والإلتهابات الجلدية للبشرة الجافة واللذان يعتبران  شائعان لذوات البشرة الجافة.

- نظراً لإحتوائه على معادن غنية ومتنوعة، يتميز الطين البركاني بقدرته على علاج ترهل البشرة ويساعد على شدها ومحاربة علامات الشيخوخة بها مثل التجاعيد حول الفم وفي منطقة العين.

- الطين البركاني يساعد على تفتيح لون البشرة الجافة خصوصا إذا ما خلط بمواد أخرى مثل العسل، الزبادي، والحليب وغيرها من المواد التي تتميز بقدرتها على تبييض البشرة.

طريقة استخدام الطين البركاني

يستخدم الطين البركاني من خلال الماسكات على البشرة، بمزجة بالقليل من الماء ليصبح على شكل معجون لزج، ويتم فرده الى الوجه لفترة 15 دقيقة.

كما يمكن خلظ الطين البركاني مع مواد طبييعة تناسب نوعية البشرة الجافة، مثل الزبادي، زيت جوز الهند، أو الحليب السائل، أ جل بذور الكتان، والألوفيرا وغيرها من المكونات التي تعزز من جمال البشرة الجافة. يتم استخدام الماسك من 10 الى 15 دقيقة على كامل الوجه مع تجنب منطقة العين، ثم يشطف بالماء الفاتر وبعدها بالماء البارد لإغلاق المسامات. وتكرر التجربة مرة فقط في الأسبوع.