فوائد صابونة حبة البركة في شد الوجه وتنظيفه وكيفية صنعها

فوائد صابونة حبة البركة في شد الوجه وتنظيفه وكيفية صنعها نطلعك عليها لتستخدمي هذه الصابونة في روتينك الجمالي اليومي ولتحصلي على بشرة مشدودة ونضرة جراء غنى حبة البركة بالكثير من العناصر المفيدة للجلد.

صابونة حبة البركة لتنظيف الوجه

تحتوي هذه الصابونة على مواد مضادة للالتهابات ومعقمة حيث تقتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب والالتهابات والحكة، كما أنها تحتوي على مواد تساعد على تقشير البشرة وتنظيفها بعمق من الدهون والشوائب والأوساخ مع خاصية الترطيب بنفس الوقت، الى جانب تميزها بتنظيم إفراز المادة الدهنية في البشرة.

لذا، إجعلي هذه الصابونة ضمن روتينك الجمالي اليومي، وقومي بتنظيف البشرة بها مرتين في اليوم، صباحا ومساء، للحصول على بشرة نظيفة ونضرة.

صابونة حبة البركة لشد الوجه

نظراً لإحتواء حبة البركة على مضادات الأكسدة والزيوت ومكونات قيمة مثل الفيتامينات A، B، C، فإن الصابونة المصنوعة من هذه الحبة تساعد على شد الوجه وتأخير علامة الشيخوخة وترهل الجلد ، كما تعزز من الكولاجين وتعمل على تقليص حجما لمسامات الواسعة للبشرة، ما يجعل بشرتك بمظهر مشدود ينبض بالشباب والحيوية.

كيفية صنع صابونة حبة البركة

تحتاجين الى 3 ملاعق طعام من بذور حبة البركة المطحونة كالدقيق، 3 ملاعق طعام من زيت حبة البركة، ملعقة طعام من العسل، مئة غرام من الصابون الأبيض الخام او صابون زيت الزيتون .

قطعي الصابون الأبيض الخام إلى قطع صغيرة، وضعيها في وعاء داخل الميكرويف لمدة دقيقة الى أن تذوب، أضيفي زيت حبة البركة، ومقدار بذور حبة البركة المطحونة والعسل إلى الصابون الأبيض مع التحريك المستمر، ثم ادخلي المحتويات مجددا الى الميكرويف كي يمتزجوا مع بعض لفترة نصف دقيقة.  . صبي المزيج  في قالب من السيليكون وانتظري نحو ساعة ليتماسك المزيج يصبح صلباً حيث يصبح جاهزاً للإستعمال.