وصفات للتخلص من الهالات الداكنة قبل نهاية العام

إستقبلي سهرة رأس السنة 2019 ببشرة مثالية خالية من الهالات السوداء والإنتفاح في محيط العين من خلال البدء بتطبيق وصفات طبيعية تساعدك على التخلص من هذه المشكلة الجمالية التي تعكّر من صفو جمالك بهذه المناسبة المميزة.

إليك من "هي" أبرز الوصفات الطبيعية للتخلص من الهالات الداكنة قبل نهاية العام وإستقبال الـ2019 بملامح مثالية من دون شوائب:

أكياس الشاي

يتميز الشاي بقدرته على شد الجفون والتخلص من الإنتفاخات وتفتيح الجلد. اغمسي قطعتي قطن بمحلول الشاي البارد، أو استعيني بأكياس الشاي بعد غليها وتبريدها، وضعيهما فوق جفنيك لمدة تتراوح بين 10 الى 15 دقيقة.  تساعد هذه الوصفة ايضا على ترطيب وانتعاش منطقة العين. يمكنك تكرار الوصفة يومياً.

خلطة الكركم مع الطحين

اخلطي ملعقتين صغيرتين من الطحين وملعقة صغيرة من الكركم المطحون وملعقتين صغيرتين من اللبن الزبادي ونصف ملعقة صغيرة عسل. وزعي طبقة سميكة من الخليط تحت عينيك، واتركي الماسك لمدة عشرين دقيقة قبل أن تغسلي وجهك. كرري الوصفة 3 مرات بالأسبوع.

تساعد هذه الوصفة على تبييض الجلد الداكن، وعلاج تجاعيد العين وتورم الجفون.

شرائح الخيار للهالات الداكنة

يتميز الخيار بمفعوله السحري للتخلص من انتفاخ الجفون والهالات الداكنة حول العين. ضعي شرائح الخيار الباردة فوق عينيك واسترخي لمدة 15 دقيقة من ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. كرري الوصفة يومياً.

فهو مبيض طبيعي للبشرة ويعمل على توحيد لون الجلد ويكافح التهابات البشرة ويناسب صاحبات البشرة الحساسة .

شرائح البطاطس للإسوداد الجلد

تساعد البطاطس على إمتصاص اللون الداكن من الجلد وتفتيح لونه. طبقي شرائح البطاطس على العين لفترة 15 دقيقة، وكرري الوصفة يوميا، ولاحظي النتائج المبهرة بنفسك.

ماسك زبدة الشيا للعينين

من الطرق الأخرى التي تفيد في تفتيح لون منطقة العين واسوداد الجلد المحيط بها، ماسك زبدة الشيا. ادهني محيط العين بكمية قليلة من زبدة الشيا، بمقدار لا يتجاوز حبة الحمص، ودلكي المزيج بلطف واتركيه لفترة نصف ساعة. كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع الى أن تحصلي على نتائج مرضية.

جربي إحدى هذه الوصفات الطبيعية، وتخلصي من الهالات الداكنة حول العين قبل نهاية العام.