وصفات للتخلص نهائياً من الرؤوس السوداء

مشكلة الرؤوس السوداء على البشرة وبالأخص حول منطقة الأنف كانت ولا تزال مشكلة كبيرة للكثير من النساء، وبالأخص صاحبات البشرة الدهنية أو المختلطة القريبة إلى الدهنية. اليوم، تعرفي على أبرز الوصفات الطبيعية التي ستخلصك من الرؤوس السوداء نهائياً.

وصفات للتخلص نهائياً من الرؤوس السوداء:

وصفة الليمون والعسل:

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطبيعي مع ملعقة صغيرة من العسل والأخرى من لبن الزبادي، وضعي الخلطة على البشرة وبالأخص في مناطق تجمع الرؤوس السوداء، واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر أو البارد.

وصفة البيض والذرة:

اخفقي بياض بيضة واحدة وضيفي إليها دقيق الذرة، وضعي الخلطة على بشرتك وبالأخص الأماكن التي تكثر فيها الرؤوس السوداء واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم قومي بإزالتها بواسطة ماء الورد بدلاً من الماء البارد العادي.

وصفة الباكنغ صودا:

اخلطي ملعقة صغيرة من الباكنغ صودا مع ملعقة صغيرة من العسل وأخرى من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وضعي الخلطة على بشرتك وبالأخص أماكن تواجد الرؤوس السوداء واتركيها لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر أو البارد.

وصفة الطماطم وزيت الزيتون:

اهرسي حبة من الطماطم واخلطي معها ملعقة من زيت الزيتون، وضعي الخلطة على بشرتك وبالأخص في مناطق تجمع الرؤوس السوداء، واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد أو الفاتر.

وصفة خل التفاح:

قومي بتخفيف ملعقة كبيرة من خل التفاح من خلال وضعها بالماء المقطر، واستخدمي القطن لدهن الخلطة على بشرتك وبالأخص حول الأنف لبضعة دقائق حتى تجف البشرة. ولا تنسي ترطيبها من بعد الخلطة هذه سواء بالكريمات أو الزيوت الطبيعية.

اختاري الخلطة الأنسب لك ولبشرتك وكرريها باستمرار مرة أو مرتين أسبوعياً لتحصلي على النتائج الفعالة بسرعة فائقة.