خلطات لتبييض وترطيب اليدين بسرعه في فصل الشتاء

هناك خلطات لتبييض وترطيب اليدين بسرعه في فصل الشتاء يمكن أن تلجئي لها في حال شعرتي أن الكريمات المرطبة التي تستخدميها حالياً لا تُعطي بشرتك الترطيب اللازم أو الكافي. اطلعي على هذه الطرق الطبيعية واختاري منها الأفضل لك.

خلطات لتبييض وترطيب اليدين بسرعه في فصل الشتاء

تقشير اليدين

تقشير اليدين ضروري لأنك بهذه الطريقة ستتخلصي من الجلد الميت المتراكم والذي يجعل يديك تبدو أكبر سنناً وأكثر جفافاً. ولا تنسي أن ترطيب اليدين ضروري بعد تقشيرهما.

قومي أولاً بعصر ما يعادل ملعقة صغيرة من اللّيمون واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من الملح. بهذه الخلطة يمكن أن تقشري يديكي وأظافرك، فقط دلكي يديك وأصابعك لبضع دقائق، أما الأظافر، افركيهم بلطف. اتركي البشرة تمتص المقشر لمدة عشر دقائق فقط قبل أن تغسليها بالماء الفاتر.

ترطيب اليدين

اصنعي ماسك مرطب من خلال خلط القليل من العسل مع ملعقة كبيرة من الجلسرين وبياض بيضة واحدة والقليل من مسحوق الشعير. امزجي المكونات جيداً وادهني الماسك على يديكي النظيفتين واتركيه لبضع دقائق قبل أن تغسليه بالماء جيداً.

ماسك الأفوكادو

بالإضافة إلى خصائصه المرطبة، يُعالج ماسك الأفوكادو احمرار بشرة اليدين وتهيجها وذلك من خلال هرس ثمرة واحدة من الأفوكادو ومن ثمّ يضاف إليها القليل من زيت الزيتون. طبقي الخليط على يديك لمدة عشر دقائق قبل أن تغسليه بالماء الدافئ.