طرق علاج حب الشباب للبشرة الجافة والحساسة

طرق علاج حبوب الوجه للبشرة الجافة والحساسة ،استفيد من هذه المعلومات لكي تتعلم طرق علاج حب الشباب للبشرة الجافة والحساسة. هناك بعض المواد التي لها تأثيرات إيجابية وواضحة في سبيل التخلص من حب الشباب المزعج، بالإضافة إلى ذلك سنعطيك بعض النصائح التي يمكن أن تلجئي لها ،اليكم طرق علاج حبوب الوجه للبشرة الجافة والحساسة .

طرق علاج حبوب الوجه للبشرة الجافة والحساسة :

علاج حب الشباب

 Benzoyl Peroxide هي مادة فعالة فى علاج حبوب الوجه، تتوفر على شكل تركيزات مختلفة ولكنها تصيب البشرة بالتهيج والالتهاب. لهذا السبب لا ننصح صاحبات البشرة الحساسة باستخدامه. لكن إذا اضطررتي اختاري أن تكون المادة بتركيز أقل من 2.5% و توضع فوق المناطق المصابة بحب الشباب فقط وليس على كامل الوجه.

Salicylic Acid هي مادة أخرى تعتبر الأفضل للبشرة شديدة الحساسية، حيث أنها مادة خفيفة وناعمة على البشرة تساعد على سرعة تجديد الخلايا القديمة. لهذه المادة تأثير مضاد للالتهاب لأنها من مشتقات الإسبرين وبالتالي تقلل من تهيج البشرة.

شجرة الشاي للبشرة الجافة

قد تكون المواد مثل المذكورة أعلاه قاسية على البشرج الجافة، لهذا السبب سننصحك باستخدام شجرة الشاي، فهو فعال جداً في علاج حبوب الوجه إلا أنه لن يتسبب في جفاف البشرة أو تأجيج البشرة الجافة او الحساسة.

ترطيب البشرة

حتى أصحاب البشرة الجافة التي تحتوي على حبوب يحتاجون الى ترطيب بشرتهم لأن البشرة إذا كانت مُرطبة سيصبح الزيت في البشرة متوازناً، مما يساعد في التخلص من ظهور حب الشباب. نحن ننصحك بأن تحتار الكريمات التي لا تحتوي على الزيوت التي تسد المسامات.