اهم نصائح للعناية بالبشرة السمراء في الشتاء

اهم نصائح للعناية بالبشرة السمراء في الشتاء تبدأ من خطوات الروتين اليومي للإهتمام بها التي سنطلعك عليها كي تتألقي ببشرة ذات مظهر صحي ومتوهج وخالي من الشوائب، وبمنأى عن جفافها بالطقس البارد.

اليك من "هي" اهم النصائح للعناية بالبشرة السمراء في الشتاء:

ترطيب البشرة السمراء

تتأثر البشرة السمراء بالجو البارد أكثر من غيرها ما يعرضها للجفاف والخشونة. لذا تحتاج الى الترطيب باستمرار اكثر من انواع البشرة الاخرى للحفاظ على ليونتها ومظهر الناعم. قومي باستخدام كريمات الترطيب الليلية والنهارية، أو استخدمي الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

تقشير البشرة السمراء

تقشير البشرة السمراء يجدد من رونقها وتوهجها ويزيل عنها الخلايا الميتة والجافة في فصل الشتاء، ما يكسبها مظهرا ناعماً وحيوياً. طبقي خلطات التقشير الطبيعية مرة في الأسبوع.

استخدام واقي الشمس

البشرة السمراء تحتاج الى حمايتها من أذى اشعة الشمس مثلها مثل باقي انواع البشرة في فصل الشتاء رغم الغيوم الملبدة حيث ان الأشعة البنفسجية تخترق الغيوم، فلا توفري استخدام كريم واقي للشمس على كامل الوجه أثناء خروجك من المنزل.

تنظيف البشرة السمراء

حافظي على نظافة بشرتك السمراء ومظهرها الساطع والنضر في الشتاء من خلال ازالة المكياج قبل النوم ثم نظفيها بالغسول الخاص بنوعها،  ولا تتردي باستخدام حمامات البخار لها مرة في الأسبوع.

شرب المياه بكمية كافية

قد تهملين شرب المياه في فصل الشتاء لعدم شعورك بالطعش كما الصيف، لكن ذلك يسلب الرطوبة من داخل بشرتك، لذا، إجعلي شرب المياه بكميات كافية من روتينك اليومي لنضارة البشرة وصحتها وترطيبها.