اهم نصائح تبييض البشرة بعد الإجازة الصيفية

تخلصي من اسمرار البشرة بعد الاجازة ببعض النصائح

تخلصي من اسمرار البشرة بعد الاجازة ببعض النصائح

طبقي خلطات تبييض البشرة

طبقي خلطات تبييض البشرة

قومي بتقشير البشرة

قومي بتقشير البشرة

لا تهملي خطوة تنظيف البشرة جيدا

لا تهملي خطوة تنظيف البشرة جيدا

ركزي على اطمعة غنية بالفيتامين

ركزي على اطمعة غنية بالفيتامين "سي"

إنتهت الإجازة الصيفية وحان الوقت للتخلص من إسمرار البشرة وتصبغاتها بعد موسم حافل بالنزهات على البحر والإستمتاع بأشعة الشمس والبرونزاج وتان البشرة. فالكثيرات يرغبن بإستقبال فصل الخريف ببشرة فاتحة اللون واستعادة لونها الطبيعي لتجديد إطلالتهن مع الطقس الخريفي.

إليك من "هي" اهم نصائح تبييض البشرة بعد الإجازة الصيفية:

تقشير البشرة مرة أسبوعياً

تخلصي من إسمرار بشرتك بعد انتهاء عطلتك الصيفية بشكل تدريجي من خلال اللجوء الى تقشير الوجه مرة في الأسبوع إما بكريمات تقشير أو الخلطات الطبيعية لتجديد خلايا الجلد وإزالة الطبقة الميتة عنها لتحفيز الجلد على تجديد نفسه.

تطبيق خلطات تفتيح لون البشرة

استخدمي خلطات تفتيح البشرة الطبيعية التي تساعد على تبييض لون الجلد الداكن وإزالة التصبغات عنه، وكرري الوصفات بمعدل مرتين الى 3 مرات في الأسبوع. ننصحك بماسك الحليب مع النشا لتبييض البشرة، او ماسك العسل مع الليمون، وغيرها من الخلطات المرفقة.

استخدام كريم واقي من الشمس

لا فائدة من خطوات تبييض البشرة بدون أن تحرصي في نفس الوقت على حمايتها من تأثير أشعة الشمس. لذا، لا تهملي بتاتاً الخروج من المنزل بدون استعمال هذا الكريم الذي يمنع بشرتك من اكتساب المزيد من اسمرار البشرة.

تنظيف البشرة بشكل يومي

ساهمي بتجدد لون بشرتك وعودتها الى طبيعتها الى جانب منحها الإشراقة من خلال تنظيفها يومياً من  مستحضرات المكياج واستخدام الغسول المناسب لها، لنزع عنها كل الرواسب والشوائب العالقة في المسامات مع الإفرازات الدهنية، ما يعزز من بياض البشرة.

شرب كمية كافية من المياه

إشربي كمية كافية من المياه (حوالي 8 أكواب يومياً) حيث يساعد ذلك على طرد السموم من الجسم وتفتيح لون البشرة وأزالة مظهرها الشاحب، كما يعزز من نضارتها وترطيبها الداخلي.

تناول أطعمة غنية بالفيتامين C

إحرصي على تضمين وجباتك اليومية بأطعمة غنية بالفيتامين "سي" الذي يسّرع من عملية تجدد لون البشرة ويمنحها النقاوة والحيوية. يمكنك مثلا شرب شرب كوب من عصير الفاكهة الحمضية (مثل عصير البرتقال) أو التركيز على تناول أطباق الخضروات الورقية مثل السلطات وخصوصا البقدونس.