فوائد ماسك بيكربونات الصوديوم مع زيت الزيتون على البشرة

فوائد ماسك بيكربونات الصوديوم مع زيت الزيتون على البشرة متعددة حيث يعمل على علاج مشاكل البشرة ومنحها الإشراقة والتخلص من الجلد الميت، والتخفيف من حفر الوجه والندبات اضافة الى تفتيح لون الجلد وازالة التصبغات الداكنة عنه.

تعرفي معنا على فوائد ماسك بيكربونات الصوديوم مع زيت الزيتون على البشرة:

تقشير البشرة

البشرة تحتاج مرة في الاسبوع لعملية تقشير لازالة الخلايا الميتة عنها وتجديد رونقها. ويمكن الاعتماد على خلطة بيكربونات الصوديوم مع زيت الزيتون في تقشير البشرة من خلال مزج كمية قليلة ومتساوية من المكونين ثم فرك الوجه بلطف بهما لنحو 3 دقائق قبل شطفه بالماء البارد. وننصحك بداية بتطبيق الخلطة على جزء صغير من وجهك لمعرفة اذا ما كانت بشرتك تتحسس من هذه المكونات.

تبييض البشرة

إن كنت تعانين من البقع الداكنة في البشرة والكلف، امزجي مقدار ملعقة طعام زيت زيتون مع ربع ملعقة صغير من بيكربونات الصوديوم وبياض بيضة وملعقة صغيرة من النشا. افردي الماسك على البشرة لفترة 10 دقائق ثم ازيليه بالصابون والماء. كرري الوصفة مرة واحدة فقط في الأسبوع بسبب تأثير البيكربونات القوي على الجلد.

علاج حفر الوجه

اخلطي ملعقة زيت زيتون بلدي مع ربع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم وملعقة من العسل حتى تحصلي على خليط متجانس يبدو قوامه كالعجينة. ادهني الماسك على الوجه ودلكيه لبضع دقائق ثم اتركي الخليط على البشرة لمدة خمس دقائق قبل أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ازالة الرؤوس السوداء

يساعد ماسك الكربونات مع زيت الزيتون على ازالة البثور السوداء من البشرة وخصوصا في منطقة الأنف. كما يساعد على تطهير البشرة وتنقيتها من الدهون والبكتيريا. امزجي المكونين مع بعض بكمية متساوية ثم ادهني المناطق المصابة بالزؤان بالخليط وافركيهما بواسطة فرشاة صغيرة لنحو 3 دقائق.

تذكري بأن ترطبي بشرتك بكريم مرطب او زيت اللوز عقب استخدام هذه الخلطات، وتجنبي التعرض مباشرة لأشعة الشمس.