فوائد مقشر المشمش للبشرة

هل سبق واختبرت فوائد فاكهة المشمش على بشرتك أو حتى جربت مقشر المشمش للبشرة؟ الآن يمكن أن تحضري هذا المقشر في المنزل باستخدام مكونات متوفرة لديك، وبعدها أخبرينا إذا أعجبك أم لا.

مقشر المشمش للبشرة

 فوائد مقشر المشمش

يعمل المشمش على تجديد خلايا البشرة ويمنحها الحيوية والنشاط. فالمقشر بشكل عام يزيل الجلد الميت من البشرة وينظفها بعمق كونه يخلص من الرواسب والأوساخ المتراكمة في مسامات البشرة.

يساعد مقشر المشمش في إزالة التصبغات وآثار حروق الشمس فيفتح البشرة ويُكسبها النعومة المرجوة. غير ذلك، يساعدك المشمش في التخلص من التجاعيد والخيوط الدقيقة الموجودة على البشرة.

طريقة تحضير مقشر المشمش

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت المشمش وملعقة صغيرة من زيت الخروع حتى تتمازج المكونات، ثم ضعيها في وعاء وارفعيها على النار. أضيفي للمقشر ملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من اللوز المفروم. أخيراً ضعي ملعقتين من شامبو الأطفال وقلبي المزيج واتركيه حتى يغلي.

بعد انتهاء الغلي اتركيه حتى يجف ثم خذي منه و دلكي به كامل جسمك و بعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر. وننصحك بأن تجربي المقشر على جزء صغير من البشرة أولاً كي تختبري تفاعلها مع المقشر.

طريقة التقشير

أما إذا كان لديك مقشر المشمش الجاهز، فكل ما عليكي فعله هو وضع كمية مناسبة من المقشر على وجهك ودلكي به بشرتك بشكل دائري وبلطف شديد، مع التركيز بشكل كبير على المنطقة الدهنية في الوجه، وابتعدي عن منطقة العيون. اتركي المقشر لمدة خمس دقائق قبل أن تغسلي وجهك بماء فاتر.