ماسك اللبن والكركم لإزالة الهالات السوداء

استعيني بالخلطات الطبيعية مثل ماسك اللبن والكركم لإزالة الهالات السوداء. فبالمكونات الطبيعية يمكن أن تحصلي على ماسك بسيط وفي نفس الوقت مفيد وبأسعار مناسبة جداً.

ماسك اللبن والكركم لإزالة الهالات السوداء

استمتعي ببشرة خالية من العيوب.

فوائد الكركم للبشرة

من فوائد الكركم للبشرة عامةً أنه يفيد في إزالة الخلايا الميّتة عن البشرة، ويعمل على علاج حب الشباب والتخفيف من ظهورها. كما أنه يُستخدم في الكثير من الوصفات بسبب قدرته على تبييض البشرة.

فوائد اللبن للبشرة

أما اللبن الرائب، فيمنع نمو الجراثيم بسبب خصائصه المضادة للفطريات والجراثيم، ويعمل على التنظيف العميق للبشرة، وفتح مسامها. كما أن اللبن الرائب يعمل على ترطيب البشرة بعمق ويمنع ظهور التجاعيد بسبب وجود حمض اللاكتيك الذي يحافظ على ليونة البشرة.

علاج الهالات السوداء

في هذا الماسك، كل ما عليكي فعله هو خلط ملعقتين صغيرتين من الطحين وملعقة صغيرة من الكركم المطحون وملعقتين صغيرتين من اللبن الزبادي ونصف ملعقة صغيرة عسل.

 اخلطي المكونات جيداً حتى تتجانس ثم ضعي طبقة رقيقة من الخليط تحت عينيك، واتركي الماسك لمدة عشرين دقيقة قبل أن تغسلي وجهك.

من المعروف عن الطحين أنه يعالج البشرة الدهنية، مثل حب الشباب، والكلف، والبثور. ويفتح ويبيض البشرة السمراء كما يرطب البشرة الجافة ويزيدها نضارة ويحميها من التجاعيد.

ماسك اللبن والكركم

اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من اللبن بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من العسل. بعد أن تتأكدي من مزج المكونات مع بعضها البعض، ادهني منطقة العينين بالماسك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.