علاج جفاف البشرة الدهنية في الشتاء

بشرتك تحتاج الى الترطيب اليومي في الشتاء

بشرتك تحتاج الى الترطيب اليومي في الشتاء

اختاري صابون خاص بالبشرة الدهنية

اختاري صابون خاص بالبشرة الدهنية

اشربي الماء بكميات كافية

اشربي الماء بكميات كافية

قومي بتقشير البشرة مرة اسبوعيا

قومي بتقشير البشرة مرة اسبوعيا

رطبي بشرتك في الشتاء للحفاظ لمحاربة جفافها

رطبي بشرتك في الشتاء للحفاظ لمحاربة جفافها

البشرة الدهنية تتعرض ايضا مثل أنواع البشرة الأخرى للجفاف في فصل الشتاء حيث لا تمنع الدهون المتراكمة عليها من تعرضها للجفاف والتقشر جراء الطقس البارد والقاسي، لذا يتطلب الأمر بعض الخطوات العلاجية لها للحفاظ على ترطيبها ونضارتها بهذا الموسم.

فما هي خطوات علاج جفاف البشرة الدهنية في الشتاء؟

غسل الوجه بصابون مرطب

الخطوة الاولى تتطلب منك تنظيف بشرتك جيدا بالصابون والماء لازالة الأوساخ العالقة بالبشرة والزيوت المتشبعة بالمسامات كي تجعلي بشرتك تتنفس وتتجدد بدون ان تتراكم عليها الشوائب التي تعزز من جفافها. ومن الضروري اختيار صابون سائل تنظيف خاص بالبشرة الدهنية ويحتوي على مواد مرطبة في نفس الوقت.

تقشير البشرة الدهنية

البشرة الدهنية تحتاج الى التقشير مرة اسبوعيا للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها ولازالة الدهون العالقة بين المسامات والتي تحول دون جعلها بملمس رطب وناعم. يمكنك تقشيرها بالوصفات الطبيعية كخلطة الزبادي مع السكر، او وصفة الملح مع العسل والليمون. دلكي بشرتك بالمزيج لبضعة دقائق ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر وبعدها البارد لاغلاق المسامات.

ترطيب البشرة

اياك واهمال الترطيب اليومي للبشرة في الشتاء حيث تعتبر من أكثر الخطوات التي تحمي بشرتك من قساوة الطقس وتساعدها في الحفاظ ليونتها ونضارتها وحيويتها. اختاري الكريمات الخالية من الزيوت والتي تحتوي على خصائص قوية في ترطيب البشرة الدهنية.

شرب المياه بكمية كافية

تتطلب بشرتك الدهنية الترطيب ايضا من الداخل، لذا من الضروري ان تحرصي على شرب 8 اكواب يوميا من المياه بأوقات متفاوتة قبل او بعد الطعام بنحو ساعة، لمد بشرتك بالرطوبة وطرد السموم منها.

اتبعي هذه الخطوات السهلة، وحافظي على جمال وليونة بشرتك الدهنية في فصل الشتاء.