اخطاء يجب تجنبها اثناء تنظيف البشرة

تنظيف البشرة بشكل يومي من الرواسب والاوساخ الدهنية وآثار المكياج يُعد عملية سهلة تقوم بها كل إمرأة بشكل يومي للحفاظ على نظافة بشرتها ونضارتها، الا ان هناك اخطاء قد تقع بها خلال خطوات التنظيف وتسبب ضررا جسيما للبشرة.

فما هي ابرز الاخطاء التي عليك تجنبها اثناء تنظيف البشرة؟

اهمال غسل اليدين

من اكثر الاخطاء المنتشرة هو البدء بتنظيف البشرة وغسل الوجه بدون ان نغسل الايدي جيدا مما يسبب لنا بانتقال الجراثيم للجلد والعينين وقد يتفاقم الوضع وصولا الى العدوى الجلدية المرضية. لذا من الضروري غسل اليدين جيدا بالصابون قبل مباشرة تنظيف الوجه.

اختيار غسول غير مناسب

من الضروري اختيار نوع غسول للوجه يتوافق مع طبيعة البشرة (دهنية او جافة او مختلطة) حيث ان اختيار اي نوع عشوائي يفقد البشرة من نضارتها ويؤذي الجلد ويتسبب بجفافها، ويمكن استشارة الطبيب واختصاصي الجلد بالغسول المناسب.

الافراط في تنظيف الوجه

قد تعتقدين ان الافراط في غسل وتنظيف البشرة بشكل يومي يمنحها الانتعاش والنظافة، الا ان ذلك يتسبب بجفافها وفقدانها للزيوت الطبيعية التي تحميها. لذا، فمن الافضل الاكتفاء بتنظيف البشرة 3 مرات يوميا في اوقات اليوم المتفاوتة.

الاستعاضة بالغسول عن مزيل المكياج

من الاخطاء الشائعة الاكتفاء بتنظيف الوجه بالصابون او الغسول  واهمال ازالة المكياج اولاً بـ لوسيون خاص. فغسول الوجه لا يحل بديلا عن مزيل المكياج.

عدم غسل الوجه جيدا

عليك التأكد من شطف الوجه جيداً والتخلص من أي أثر لمنظف البشرة ومزيل المكياج منعا لجفاف البشرة وسد مساماتها.

استعمال المنشفة لمرات متعددة

من الافضل تغيير منشفة الوجه بشكل يومي وتعريضها للشمس منعا من انتقال اي عدوى للوجه، ويفضل استخدام منشفة قطنية خفيفة مع عدم الضغط بشدة على الوجه عند تجفيف البشرة.