4 ماسكات طبيعية لتعزيز الكولاجين وازالة تجاعيد البشرة

عززي الكولاجين بالبشرة من خلال الماسكات الطبيعية

عززي الكولاجين بالبشرة من خلال الماسكات الطبيعية

ازيلي تجاعيد البشرة بماسكات الكولاجين

ازيلي تجاعيد البشرة بماسكات الكولاجين

ماسك بياض البيض يعمل على شد البشرة

ماسك بياض البيض يعمل على شد البشرة

اختاري الخلطات التي تعزز من كولاجين البشرة

اختاري الخلطات التي تعزز من كولاجين البشرة

الالوفيرا ينشط الكولاجين في البشرة

الالوفيرا ينشط الكولاجين في البشرة

الطماطم يعالج التجاعيد

الطماطم يعالج التجاعيد

ماسك بذور الكتان رائع لازالة التجاعيد

ماسك بذور الكتان رائع لازالة التجاعيد

الكولاجين مادة يفرزها الجسم للحفاظ على مرونة البشرة وتجدد خلاياها، وبالتالي فهي تحافظ على شباب البشرة وتمنع التجاعيد والخطوط الرقيقة من الظهور على الوجه، لكن هذه المادة تبدأ بالانخفاض تدريجياً مع التقدم في العمر، فيما يمكن تعزيزها من خلال تطبيق ماسكات طبيعية تعزز من نشاط الكولاجين لازالة تجاعيد الوجه.

"هي" تعرض لكم 4 ماسكات طبيعية لتعزيز الكولاجين وازالة تجاعيد البشرة:

ماسك بذور الكتان

يعمل ماسك بذور الكتان على تنشيط الكولاجين في البشرة وشد الترهلات ومحو التجاعيد الرقيقة مما يجعل بشرتك تبدو بمظهر أكثر شبابا ونضارة.وتكمن طريقة تحضير ماسك الكتان من خلال غلي حوالي ملعقتين طعام من بذور الكتان بكمية ماء مقدراها كوب كبير الى ان يتحول المزيج الى شكل "جل" لزج. قومي بتصفية المزيج واتركيه الى ان يبرد من ثم عبئيه بعبوة زجاجية للاستعمال اليومي لحوالي اسبوع واحفظيها في البراد. افردي المزيج اللزج على كامل الوجه واتركيه لفترة 20 دقيقة الى ان يجف، ثم ازيليه بالماء البارد. كرري الماسك يوميا.

ماسك الطماطم

تعزز الطماطم من الكولاجين في بشرتك وتمدها بالمرونة لغناها بفتيامين "سي" الذي يكسب البشرة النضارة ويعالج التجاعيد. اهرسي حبة من الطماطم وامزجيها مع نصف ملعقة عسل. افردي الماسك على بشرتك لفترة 10 دقائق وبعدها ازيليه بالماء البارد والمسي النتيجة بنفسك. كرري هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

ماسك الافوكادو والعسل

يساعد الأفوكادو على تحفيز انتاج البشرة للكولاجين ويعمل على مد البشرة بالدهون الصحية التي تتغلغل الى التجاعيد وتعمل على التخفيف منها واكساب البشرة مظهرا مشدودا وشابا، اما العسل فيغذي البشرة ويشد الترهلات فيها. اهرسي نصف ثمرة من الافوكادو مع نصف ملعقة عسل الى ان تحصلي على قوام متجانس. وزعي الخليط على الوجه واتركيه لفترة 15 دقيقة بدون ان تحركي ملامح وجهك، بعدها ازيليه بالماء الفاتر ثم الماء البارد لاغلاق المسام.

ماسك بياض البيض والالوفيرا

الالوفيرا باتت اليوم تستخدم في الكثير من المنتجات الجمالية لعلاج تجاعيد البشرة وعلامات التقدم في السن لما تحتويه من عناصر مغذية للجلد وتحث على انتاج الكولاجين، اما بياض البيض فيعمل على شد البشرة وتمليسها. اخفقي بياض بيضة واحدة مع ملعقة من جل الالوفيرا الى ان تحصلي على قوام كريمي. وزعي طبقة رقيقة من الخليط على بشرة الوجه اتركيها حتى تجف تماما بدون اي حراك لملامح الوجه، ثم اشطفي البشرة بالماء الفاتر وبعدها بالماء البارد.