خلطات للبشرة للتخلص من حروق الشمس بعد السباحة

علاج حروق الشمس بعد السباحة حيث أن موسم البحر لا بد ان يترافق مع حروق الشمس التي تتعرض لها البشرة جراء الساعات الطويلة من التسمر امام اشعة الشمس على شاطئ البحر او المسابح. فرغم حذر الكثيرين من التعرض لحروق الشمس بعد السباحة واستخدامهم كريم الحماية للبشرة، لكن ذلك لا يحد من اصابة البعض باحمرار البشرة وتسلخها لطبيعة جلدهم الرقيقة والحساسة، في حين ان بعض الكريمات لا تؤتي مفعولها بشكل كامل للحماية. فكيف نعالج هذه الحروق ونتخلص منها بعد عودتنا للمنزل؟.

اليكم من "هي" أفضل الخلطات للبشرة للتخلص من حروق الشمس بعد السباحة وعلاج احمرارها وتسلخها:

خلطة الزبادي لحروق الشمس

يستخدم الزبادي على نطاق واسع في علاج حروق الشمس على الجلد نظرا لتميزه بخاصية التبريد السريع لحروق الشمس منذ زمن طويل، لذا فهو يعمل على ازالة اثار الحروق وبسرعة كبيرة في البشرة. قومي بدهن بشرتك بـ الزبادي لتبريد الاحمرار والالتهابات فيها واتركي المزيج لمدة ربع ساعة تقريبا. كرري الوصفة 4 مرات خلال اليوم حيث يعتبر الزبادي علاجا مهما لتلطيف وترطيب البشرة بعد تعرضها للحروق ما بعد السباحة.

حروق الشمس

خلطة ماء الورد والنشاء

من اشهر الخلطات التي يتناقلها الجدات لعلاج حروق الشمس بعد السباحة، وصفة ماء الورد مع النشا. لذا تحتاجين الى ملعقة نشا (نشا الذرة)، ملعقتين من ماء الورد البلدي، القليل من الحليب. إمزجي المكونات مع بعضها جيداً ليتكون لديك خليط كالكريم، ثم ضعيه على الوجه والمنطقة المصابة حتى ينشف. سيعمل هذا القناع على التخفيف من وهج الحرارة في بشرتك ويعيد تفتيحها مع الإستعمال المتكرر. استخدمي هذه الخلطة أكثر من مرة في اليوم.

وصفة الخيار مع الغليسيرين

قومي بخلط نصف فنجان ماء ورد مع نصف فنجان غليسيرين ونصف فنجان عصير خيار إلى أن يتجانس المزيج جيداً، ثم إمسحي الأجزاء التي تعرضت للحروق وإتركيه على بشرتك لحوالي ساعة، بعدها إشطفيه بالماء البارد. كرري الوصفة اكثر من مرة في اليوم مع الحرص على ان يكون  عصير الخيار باردا لمزيد من الافادة.

طبقي هذه الوصفات بمواد من داخل مطبخك، وعالجي حروق الشمس في بشرتك بعد عودتك من السباحة.