خلطات طبيعية لترطيب وشد مسامات البشرة

خلطات طبيعية لترطيب وشد مسامات البشرة لا تتطلب منك سوى دقائق معدودة لاعدادها في المنزل كي تحصلي على بشرة ناعمة الملمس من دون ظهور المسامات الواسعة المنفرة، وكي تعالجي كذلك في نفس الوقت جفافها وخشونتها حيث تتميز الخلطات الطبيعية بغناها بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على اصلاح عيوب البشرة بشكل فعال.

إليك من "هي" اهم الخلطات الطبيعية لترطيب وشد مسامات البشرة:

خلطة الفواكه الغنية بفيتامين "سي"

ان كنت تعانين من المسامات الواسعة مع جفاف البشرة، يمكنك حل مشكلتك بسهولة من خلال استخدام خلطة الفواكه الغنية بفيتامين "سي". تحتاجين الى ربع ثمرة موز، حبتين من الفراولة، قطعة من الشمام او الأناناس، ملعقة صغيرة من العسل. امزجي جميع المكونات في الخلاط او اهرسيهم بواسطة الشوكة الى ان يصبح لديك عجينة لزجة متماسكة. افردي المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة، من ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. او يمكنك استخدام شرائح الفواكه مباشرة على بشرتك.

ماسك الفواكه

يعمل هذا الماسك على ترطيب بشرتك وتصغير المسامات لغناه بفيتامينات "C" و"A" و "B"  ومضادات الأكسدة.

خلطة الزبادي والطحينة

يتميز الزبادي بقدرته على ترطيب البشرة واغلاق مساماتها في نفس الوقت، اما الطحينة الغنية بزيت السمسم، فإنها تعمل كذلك على ترطيب البشرة بعمق ومنحها النضارة.إمزجي ملعقة من الزبادي مع ملعقة الطحينة جيدا. افردي الخليط على وجهك واتركيه لفترة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر ثم الماء البارد. كرري الوصفة 3 مرات اسبوعيا ولاحظي النتيجة الرائعة بنفسك.

ماسك الأفوكادو والليمون

بات من المعروف ان الليمون يعمل على اغلاق مسامات البشرة وشدها، اما الافوكادو فهو من اكثر الفواكه ترطيبا للجلد. لذا، اهرسي نصف ثمرة أفوكادو واضيفي إليها ملعقتين من عصير الليمون. اخلطي المقادير مع بعضهما جيدا، ثم طبقي الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

طبقي احدى هذه الخلطات الطبيعية، واحصلي على بشرة رطبة وناعمة وخالية من المسامات الواسعة.