فوائد فيتامين سي للبشرة الدهنية

فيتامين سي يعالج الافرازات الدهنية

فيتامين سي يعالج الافرازات الدهنية

افركي بشرتك الدهنية بنصف قطعة ليمون

افركي بشرتك الدهنية بنصف قطعة ليمون

الحمضيات غنية بالفيتامين سي

الحمضيات غنية بالفيتامين سي

فيتامين سي يعالج بشرتك الدهنية

فيتامين سي يعالج بشرتك الدهنية

يمكنك استخدام كبسولات فيتامين سي

يمكنك استخدام كبسولات فيتامين سي

فيتامين "سي"  C يتربع على قائمة اكثر الفيتامينات افادة لصحة البشرة ونضارتها وخصوصا للبشرة الدهنية حيث يعمل على اعادة توازن الافرازات الدهنية فيها ويمنحها الاشراقة والنضارة اضافة الى تفتيح لونها سواء من خلال تناول مأكولات غنية بفيتامين "سي" او من خلال استخدام الماسكات على الوجه الغنية بهذا الفيتامين.

"هي" تعرفكم على فوائد فيتامين سي للبشرة الدهنية وطرق استخدامه:

الفيتامين سي والبشرة الدهنية

إعلمي ان بشرتك الدهنية  تحتاج يوميا الى الفيتامين سي والمتوفر سواء ببعض الاغذية مثل الحمضيات و البرتقال، التوت، البقدونس، الرمان، الملفوف، الفراولة، او من خلال تناوله ككبسولات جاهزة يمكن شرائها بسهولة في الصيدلية. فهذا الفيتامين يعمل على اعادة توازن الافرازات الدهنية داخل الجلد مما يحد من دهون بشرتك المزعجة والتي تسبب لك البثور والرؤوس السوداء.

ماسكات فيتامين سي للبشرة الدهنية

من أكثر الماسكات التي تفيد صاحبات البشرة الدهنية، الخلطات الغنية بفيتامين سي والتي تعمل على تذويب وازالة الدهون والزيوت المتراكمة بين مسامات البشرة الدهنية بشكل سريع مما يمنع من ظهور البثور والرؤوس السوداء ، كما تمنح هذه الماسكات تألقا للبشرة وتجدد من شبابها وحيويتها.

طريقة تطبيق ماسك فيتامين سي

فيتامين سي يتوافر في الصيدليات ككبسولات "فوار" او حبوب، وافضل طريقة لاستخدامه على الوجه تكمن من خلال تذويب قرص الفيتامين سي فى ربع كوب ماء ثم تغميس قطعة قطن بالمحلول  ويتم مسح الوجه والبشرة بها ويترك الفوار على البشرة لمدة خمس دقائق ثم يشطف الماء البارد.

اما الطريقة الثانية في الاستفادة من فيتامين "سي" فتتمثل من خلال استخدام الفواكه الغنية بهذا الفيتامين وفردها على البشرة، مثل فاكهة الفراولة حيث يتم هرسها ووضعها مباشرة على الوجه كقناع لفترة 10 دقائق، كما يمكن استخدام نصف ليمونة وفركها على البشرة لعدة دقائق كي يمتص الجلد من فيتامين سي من ثم تغسل البشرة بالماء البارد.