خلطة بياض الثلج المفضلة لدى السعوديات

مكونات خلطة بياض الثلج

مكونات خلطة بياض الثلج

طريقة استخدام خلطة بياض الثلج للجسم

طريقة استخدام خلطة بياض الثلج للجسم

طريقة استخدام خلطة بياض الثلج  لتبييض الوجه

طريقة استخدام خلطة بياض الثلج لتبييض الوجه

خلطة بياض الثلج المفضلة لدى السعوديات

خلطة بياض الثلج المفضلة لدى السعوديات

تعد خلطة بياض الثلج من أهم الخلطات الطبيعية التي تفضلها السعوديات، لتصفية و نقاء و نعومة البشرة و توحيد لونها و التخلص من البقع الداكنة و آثار الحبوب على البشرة، و منحها بياضا صافيا بلون بياض الثلج، ليس فقط في تبيض الوجه فحسب بل تستعمل خلطة بياض الثلج في تبييض كامل الجسم و منحه نعومة و  نضارة لا مثيل لها.

مكونات خلطة بياض الثلج

نصف كوب من الماء العادي.

نصف كوب من ماء الورد.

مائة مليلتر جليسرين سائل.

سبع ملاعق كريم الجليسوليد.

علبة كريم فيكس صغيرة الحجم.

خمس ملاعق من الفازلين.

خمس ملاعق من زيت اللوز الحلو.

اربع ملاعق من زيت الخروع.

ملعقة كبيرة نشا.

سبع ملاعق من بودرة الجسم الخاصة بالاطفال.

طريقة اعداد خلطة بياض الثلج

تحضر خلطة بياض الثلج باتباع الخطوات التالية:

- يوضع في قدر على النار الماء العادي و ماء الورد الطبيعي و النشا و تترك هذه المكونات على نار خفيفة مع التحريك لعدة دقائق حتى يصبح قوامها متماسكا، ثم تترك المكونات حتى تبرد.

- يخلط في وعاء نظيف و جاف الجليسرين السائل و كريم الجليسوليد و بودرة الاطفال، و تخلط المقادير جيدا.

- يفرغ في وعاء أخر علبة كريم فيكس و زيت اللوز الحلو و زيت الخروع و الفازلين، و تخلط فيه هذه المقادير جيدا لمدة لا تقل عن خمس دقائق حتى يغدو الخليط متجانسا.

- يتم اضافة خليط المقادير الأخيرة إلى وعاء خليط الجليسرين و الجليسوليد و بودرة الاطفال، و يضاف اليهم كذلك خليط ماء الورد و الماء و النشا بعد ان يبرد تماما، و تحرك كل المكونات جيدا، و يتم الاحتفاظ بها في قنينة زجاجية في الثلاجة إلى حين استعمالها.

طريقة استخدام خلطة بياض الثلج للوجه

يتم تقشير الوجه و الرقبة بمقشر الوجه، ثم توضع كمية من خلطة بياض الثلج على الوجه و الرقبة، و تترك لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل الوجه و الرقبة بالماء الفاتر و الصابون، و بعدها يتم تمرير قطعة من الثلج على الوجه لاغلاق المسام، ثم يجفف بمنشفة نظيفة و رطبة و يتم ترطيب الوجه بكريم مرطب خاص بالوجه.

طريقة استخدام خلطة بياض الثلج للجسم

توضع خلطة بياض الثلج على كامل الجسم لمدة ساعتين قبل الاستحمام، ثم يوضع القليل من الملح الخشن و القليل من عصير الليمون على ليفة الاستحمام و يفرك بها الجسم جيدا، ثم يتم غسل الجسم بالصابون كالعادة، و بعد الاستحمام يرطب الجسم بكريم مرطب مع المداومة على استعمال خلطة بياض الثلج عند كل استحمام، حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.