وصفات تهدئة البشرة بعد ازالة شعر الوجه بطريقة السعوديات

يمكن أن يسبب ازالة شعر الوجه تهيج البشرة

يمكن أن يسبب ازالة شعر الوجه تهيج البشرة

يعتبر زيت بذور العنب بمثابة البلسم للجلد

يعتبر زيت بذور العنب بمثابة البلسم للجلد

وصفات تهدئة البشرة بعد ازالة شعر الوجه

وصفات تهدئة البشرة بعد ازالة شعر الوجه

اللبن مع الفراولة احدى وصفات تهدئة احمرار البشرة

اللبن مع الفراولة احدى وصفات تهدئة احمرار البشرة

استعمال ماء الورد باردا يخفف من تهيج البشرة بعد ازالة شعر الوجه

استعمال ماء الورد باردا يخفف من تهيج البشرة بعد ازالة شعر الوجه

ازالة شعر الوجه الزائد من الاجراءات الجمالية الهامة التي تلجأ إليها كل النساء، حيث مظهر الشعر الزائد في الوجه من الأشياء المُزعجة و التي تؤثر على مظهر و جمال أي فتاة أو سيدة، بتعدد الطرق المستخدمة في ازالة شعر الوجه سواء عن طريق استخدام الشمع أو "الوكس" أو استخدام الخيط أو "الفتلة" أو الليزر،  و لكن في معظم الأحيان قد يسبب ذلك ظهور البثور أو حبوب البشرة أو ظهور نتؤات و احمرار على الجلد، و للتخلص من ذلك يمكن استخدام وصفات تهدئة البشرة بعد ازالة شعر الوجه بطريقة السعوديات.

وصفات تهدئة البشرة بعد ازالة شعر الوجه

ماء الورد

من المستحسن مسح البشرة بقطنة مغموسة في ماء الورد البارد بعد ازالة شعر الوجه، فماء الورد من أهم المنتجات الطبيعية المفيدة للبشرة، كما ان استعماله باردا سيخفف تهيج البشرة كثيرا، و يمكن اضافة القليل من النشاء إلى ماء الورد لعمل ماسك فعال يعمل على تهدئة البشرة و يمنحها بياضا لا مثيل له.

الحليب أو الزبادي

يفيد الحليب البارد أو الزبادي في تهدئة البشرة المتهيجة بعد ازالة شعر الوجه و ترطيبها بعمق، من خلال مسح الوجه بعد ازالة الشعر بقطنة مغموسة في الحليب البارد، أو وضع كمية من الزبادي على الوجه بعد ازالة الشعر و تركه قليلا ثم غسل الوجه بالماء البارد.

اللبن و الفراولة

ان خلط حبات من الفراولة و اضافة اللبن الرايب اليها بالقدر الذى يكون الخليط فيه سميكا نوعا ما، احدى الوصفات المضمونة في تهدئة احمرار البشرة و التخلص من ظهور الحبوب و البثور بعد ازالة الشعر من الوجه، حيث يوزع الخليط على اماكن الاحمرار و الالتهاب في الوجه، و يترك لمدة من 15 الى 20 دقيقة ثم بعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

زيت بذور العنب

يعتبر زيت بذور العنب بمثابة البلسم للجلد، و لا يسبب اي ألم، فهو يرطب الجلد و يساعد على منع ظهور الندوب و النتوءات، و يعمل على تهدئة الجلد وازالة الاحمرار الناتج عن ازالة شعر الوجه، و ذلك بوضع كمية صغيرة من زيت بذور العنب على اليدين و تدليكها بلطف على الوجه.

زيت الزيتون و الفازلين

يمكن بعد ازالة شعر الوجه تحضير خلطة فعالة من زيت الزيتون و الفازلين و النشاء، للتخلص من احمرار الجلد بعد ازالة الشعر، حيث تساعد هذه الخلطة على تهدئة الجلد و ترطيبه و توريد البشرة.

زيت شجرة الشاى

زيت شجرة الشاى من وصفات علاج احمرار الجلد و تهدئة البشرة بعد ازالة شعر الوجه، و ذلك بتمرير قطرات من زيت شجرة الشاى على اماكن الاحمرار و التهاب و تهيج البشرة مع المساج الرقيق بأطراف الأصابع، و ترك زيت شجرة الشاى على الوجه، حتى يمتصه الجلد بشكل تام، ما يعمل على ترطيب البشرة و ازالة الاحمرار .