طرق العناية بالبشرة في الصيف على طريقة السعوديات

تعتني السعوديات ببشرتهن في الصيف بشكل مكثف كونها مرآة الجمال والصحة، فمن المهم العناية بالبشرة في الصيف بعدة أمور أساسية منها عدم التعرض المستمر لأشعة الشمس، وعدم استخدام مستحضرات من دون التأكد من صلاحيتها و مكوناتها، ومراجعة الطبيب في حالة وجود بثور أو حبوب زائدة في البشرة ونعرض لكم اخطاء العناية بالبشرة في الصيف.

خطوات العناية بالبشرة في الصيف

تحتاج البشرة للتنظيف والترطيب والعناية المستمرة خلال الصيف، وذلك لزيادة إفراز العرق في الجسم ، وتراكم الغبار وبقايا المكياج ، و انتقال الجراثيم من اليد لبشرة الوجه بشكل غير مباشر ، و زيادة إفراز الزيوت الطبيعية في البشرة .

طرق تنظيف البشرة

يجب تنظيف البشرة مرتين يوميا ، و يفضل دائما استخدام المواد الطبيعية أولا في تنظيف البشرة مثل ماء الورد ، زيت السمسم  ، زيت جوز الهند ، زيت الزيتون وذلك بحسب نوع البشرة ثم استخدام منظف الوجه الخالي من الصابون و الخالي من الكحول أو الصابون المناسب لبشرتك وتستخدم السعوديات السدر الطبيعي أيضا في تنظيف البشرة .

ويفضل تقشير البشرة مع مراعاة استخدام المقشرات الطبيعية كمزيج السكر البني وزيت السمسم وعدم تكرار التقشير أكثر من مرتين أسبوعيا خصوصا عند استخدام مستحضرات التقشير الكيميائية.

طرق ترطيب البشرة

يجب ترطيب البشرة بشكل مستمر خلال الصيف للعناية بها ومحاربة ظهور الخطوط الرفيعة و التجاعيد المبكرة و تقشر البشرة ، ويمكن ترطيبها باستخدام المنتجات الطبيعية مثل زيت اللوز الحلو، زيت جوز الهند، زيت البابونج، زيت جنين القمح.

أو باستخدام المستحضرات التي يصفها لك طبيبك والمتوفرة في الصيدليات ويفضل الكريمات التي تحتوي على المواد الطبيعية المستخلصة من مصادر طبيعية.

حماية البشرة من الداخل والخارج

●       حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس والإضاءة بشكل عام وذلك باستخدام الكريمات الواقية.

●       شرب الماء بكثرة فهو من أهم وسائل ترطيب البشرة.

●       تناول الأطعمة المحتوية على الفيتامينات ومضادات الأكسدة كالفواكه والخضار.

●       عدم الإكثار من المشروبات المحتوية على نسب عالية من الكافيين كالقهوة ومشروبات الطاقة.