فوائد السدر لحب الشباب وطريقة استخدامه

فوائد السدر لحبوب الوجه مذهلة حيث يتميز بفعاليته السريعة في القضاء على هذه المشكلة الجلدية لما يحتويه من عناصر مطهرة لمسامات الجلد ومواد تعمل على اعادة توازن الدهون في الوجه حيث تعتبر الافرازات الدهنية الكثيفة من احد اهم الاسباب لظهور البثور، ويتم استخدام اوراق السدر في اعداد الغسول والماسكات للبشرة للقضاء على حب الشباب ، "هي" تعرض لكم فوائد السدر لـ حبوب الوجه وطرق استخدامه للتخلص من هذه المشكلة الجلدية.

فوائد السدر لحبوب الوجه وطريقة استخدامه :

غسول يومي من السدر

استخدمي السدر كغسول يومي للبشرة خصوصا لصاحبات البشرة الدهنية حيث يعمل على معالجة حب الشباب ويحمي البشرة من ظهوره بسبب احتوائه على عناصر معقّمة للبشرة. اما طريقة اعداد الغسول فتكمن عبر نقع حوالي 3 ملاعق من اوراق السدر المجففة في مقدار 3 اكواب من الماء مغلي لفترة نصف ساعة، وبعد ان يبرد المحلول عبئيه في عبوة للاستخدام اليومي وضعيها في البراد عقب الاستعمال.

ماسك السدر لعلاج حبوب الوجه

يمكن ايضا تطبيق ماسك من اوراق السدر عبر طحنها جيدا الى ان تصبح على شكل بودرة ثم مزجها بالقليل من الماء ليتكون لدينا مزيجا كالمعجون. ويتم وضع المزيج على الوجه لفترة  10 دقائق ومن يزال بالماء الدافئ. كرري الماسك 3 مرات اسبوعيا الى حين الحصول على النتيجة المطلوبة.

ماسك السدر مع الزبادي

يعمل هذا الماسك على علاج حبوب الوجه ومنح البشرة النضارة والنعومة في نفس الوقت. احضري ملعقتين من السدر المطحون وامزجيها مع 3 ملاعق من لبن الزبادي، وملعقتين من العسل، و ماء ورد، ثم افردي الخليط على البشرة واتركيه حتى يجف بعدما ازيليه بالماء الفاتر وتكرر العملية مرتين في الأسبوع. يعمل السدر مع الزبادي على

ماسك السدر مع الحليب

ينظف هذا الماسك البشرة من الاعماق اضافة الى علاجه حب الشباب. قومي بنقع ملعقة من اوراق السدر الجاف في ربع كوب من الحليب الدافئ لفترة 10 دقائق. صفي المزيج واغمسي فيه قطعة من الشاش او القماش الناعم وضعيه كماسك على وجهك لفترة 10 دقائق.

استخدمي وصفات السدر لعلاج حبوب الوجه، والمسي النتيجة بنفسك خلال وقت قصير.