خلطات لتبييض الوجه بالاعشاب من وصفات السعوديات

خلطات لتبييض الوجه بالاعشاب

خلطات لتبييض الوجه بالاعشاب

خلطة النعناع لتبييض الوجه

خلطة النعناع لتبييض الوجه

خلطة الكمون لتبييض الوجه

خلطة الكمون لتبييض الوجه

خلطة الشوفان لتبييض الوجه

خلطة الشوفان لتبييض الوجه

خلطات لتبييض الوجه بالاعشاب و التخلص من مشكلة اسوداد البشرة و ظهور علامات الكلف و البقع الداكنة عليها، و التي تلجأ اليها العديد من السعوديات بتحضير خلطات طبيعية منزلية يمكن صنعها بطرق سهلة وسريعة لتبييض الوجه بفعالية بعيدا عن المستحضرات التجميلية و الكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية مختلفة.

خلطات لتبييض الوجه بالاعشاب

خلطة الزنجبيل

يمكن تحضير هذه الخلطة الفعالة بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، و ملعقة صغيرة من بودرة الاطفال، و عجنها بالقليل من ماء الورد حتى نحصل على مزيج كريمي، و يتم تطبيقها على الوجه بعد غسل الوجه جيدا بالماء و الصابون، و ترك الخلطة على الوجه ما بين 5 إلى 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

خلطة الشوفان

يتم تحضير هذه الخلطة بمزج ملعقة كبيرة من الشوفان و ملعقة كبيرة من الزبادي، مع ملعقة من عصير الطماطم و خلطها جيدا في وعاء الخلط، ثم توضع الخلطة على بشرة الوجه بعد غسلها، و تترك لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد. 

خلطة الكمون

يتم تحضير خلطة الكمون لتبييض الوجه بإضافة ملعقة صغيرة من الكمون إلى القليل من الماء المغلي و تغطى هذه الخلطة لمدة 10 دقائق، ثم يصفى الخليط قبل استعمال الماء لفرك الوجه به جيدا و بحركات دائرية، ثم يتم بعد ذلك شطف الوجه بالماء الدافئ و يفضل دهنه بالقليل من زيت اللوز.

خلطة النعناع

تحضر هذه الخلطة باستخدام أوراق النعناع الطازج، و خلطها جيدا في الخلاط الكهربائي مع نصف حبة خيارة مقشرة، و نصف كوب من اللبن الزبادي، ثم يتم تطبيق هذه الخلطة على الوجه و تركها لمدة 5 دقائق قبل شطف الوجه بالماء الدافئ.

تبييض البشرة إليك أفضل طريقة تستخدمها السعوديات

لبشرة خالية من العيوب.. اليك هذه النصائح

5 اسرار لتكوني جميلة بدون مكياج