قناع للبشرة الدهنية لإطلالة صحية

لا تحتاجين إلى مستحضرات جاهزة كي تعتني ببشرتك، بل كل ما تحتاجينه لصنع قناع للبشرة الدهنية هو مكونات طبيعية متوفرة في البيت بتكاليف بسيطة جداً لكن مفعولها واضح.

قناع للبشرة الدهنية لإطلالة صحية ونضرة:

قناع عصير الليمون للبشرة الدهنية :

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة من العسل وملعقة حليب، وضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. استخدمي هذا القناع يومياً لتحصلي على أفضل نتيجة. فإن عصير الليمون مصدر جيد لحمض الستريك الذي يعمل وكأنه قابض، كما أن لديه خصائص مطهرة والتي يمكن أن تحمي الجلد من تغيير الألوان واستعادة توازن درجة الحموضة في الجلد.

قناع الطماطم الخاص بالبشرة الدهنية :

افركي نصف حبة طماطم على وجهك بشكل دائري من الأسفل إلى الأعلى مع الضغط على المناطق الدهنية مثل الأنف والذقن والجبهة. فالطماطم غنيةٌ بفيتامين C الذي يُساهم في إغلاق المسامات المفتوحة وتقليل افراز الدُّهون وامتصاص الزيوت الزائدة، كما أنها تساعد في تقليل حب الشباب.

يمكنك أيضاً إضافة ملعقة واحدة من العسل إلى ثلاث ملاعق من عصير الطماطم. فالعسل يساعد على الحد من إفراز الزيوت ويمنع التجاعيد، كما أنه يرطب الجلد. فهو مفيد للغاية للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب.

مُقشر التفاح للبشرة الدهنية :

اخلطي ملعقة من التفاح المبشور وملعقة من لبن الزبادي وملعقة من عصير الليمون حتى تحصلي على خليط متجانس. اتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

التفاح يعمل كمقشر حيث يساعد حمض الماليك على تقشير خلايا الجلد الميتة ويمتص الزيوت الزائدة من سطح الجلد.

ترطيب البشرة الدهنية بخل التفاح :

يمكنك أيضاً استخدام خل التفاح للسيطرة على إفراز الزيوت في الجلد من خلال شرب كوب ماء ساخن مع ملعقة من خل التفاح أو الخل الأبيض في كل ليلة قبل النوم. هذا الخليط سيساعد على توازن الهرمونات، ما سوف يؤدي للسيطرة على إنتاج فائض الزيوت في الجلد.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية بـ 8 نصائح

أهم الماسكات للبشرة الدهنية