6 زيوت تختارها السعوديات للمحافظة على بشرتهن في الشتاء

زيت لب المشمش راذع لترطيب البشرة في الشتاء

زيت لب المشمش راذع لترطيب البشرة في الشتاء

لبشرة رطبة و نقية في الشتاء استخدمي الزيوت الطبيعية

لبشرة رطبة و نقية في الشتاء استخدمي الزيوت الطبيعية

زيت جوز الهند مثالي لترطيب البشرة

زيت جوز الهند مثالي لترطيب البشرة

زيت بذور ثمر الورد لتنقية وترطيب البشرة في الشتاء

زيت بذور ثمر الورد لتنقية وترطيب البشرة في الشتاء

زيت بذور الرمان لبشرة رطبة وصافية في الشتاء

زيت بذور الرمان لبشرة رطبة وصافية في الشتاء

زيت الأرغان لترطيب بشرتك في الشتاء

زيت الأرغان لترطيب بشرتك في الشتاء

هناك الكثير من الزيوت التي تختارها السعوديات للمحافظة على بشرتهن في الشتاء ، و من المهم أن نضاعف الإهتمام بالبشرة في فصل الشتاء بسبب ما تواجهه من الأجواء القارسة بسبب إنخفاض درجات الحرارة التي تسبب الجفاف للبشرة ، و ما بين تناول الماء يوميا على الأقل 3 لتر تهتم السعوديات بوضع ماسكات الزيت للمحافظة على بشرتهن يوميا .

زيوت مهمة للمحافظة على البشرة في الشتاء

هناك الكثير من الزيوت المثالية للبشرة إلا أن هناك زيوت يمكن التركيز عليها في فصل الشتاء نظرا لما تحتويه من مكونات تفيد في ترطيب البشرة و معالجة الإلتهابات الناتجة عن الجفاف الشديد خلاف البرد .

ماسك زيت جوز الهند و زبدة الشيا

و هما من أفضل المواد لعلاج جفاف البشرة خصوصا في فصل الشتاء لذلك يمكنك تحضير خليط من ملعقة كبيرة من كل منهم مع العسل ويوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر .

زيت اللوز الحلو

و هو الزيت المفضل لدى السعوديات وله شعبية كبيرة نظرا لقوامه الخفيف ، وإن كنت تعانين في الشتاء من مشاكل الجلد والجفاف فزيت اللوز يعتبر معالجا التهابات الجلد والحكة والإحمرار ، ويعتبر بمثابة علاج للأكزيما ، فقط ادهني المنطقة المصابة بزيت اللوز الحلو يوميا لحماية بشرتك من الجفاف والالتهاب لمعالجتها.

زيت الأرغان

يحتوي زيت الأرغان على الكثير من فيتامين إي كما أنه غني بفيتامين أ ومادة البوليفينول المضادة للأكسدة وكذلك الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تحمي الجلد ، زيت الأرغان يستخدم على البشرة الجافة و هو أكثر كثافة من بعض أنواع الزيوت .

زيت بذور الرمان

زيت بذور الرمان تحتوي على تركيزات عالية جدا من مضادات الأكسدة والأحماض لتغذية البشرة، وزيادة مرونتها، وتشجيع تجديد الخلايا، كما يحمي زيت بذور الرمان البشرة الجافة وتلف البشرة مثل الأكزيما أو الصدفية.

زيت لب المشمش

و هو من أفضل الزيوت فهو غني بأحماض أوميغا 6 و حمض جاما لينوليك ليساعد على ترطيب وتغذية البشرة في حين الفيتامينات ( أ - إي ) لتشجع تجديد خلايا البشرة وإنتاج الكولاجين وهو مفيد لترطيب وشفاء البشرة الجافة جدا.

زيت بذور ثمر الورد

زيت بذور ثمر الورد هو زيت نباتي نقي طبيعي يحتوي على فيتامين أ، وهو غني ومغذي للأحماض الدهنية الأساسية للبشرة بما في ذلك أوميغا 6 حمض اللينوليك وأحماض أوميغا 3 حمض اللينولينيك والتي تساعد على علاج تلف البشرة عن طريق زيادة معدل نمو خلايا جديدة وزيادة إنتاج الكولاجين عميقا تحت سطح البشرة.

إقرأ أيضا

7 أساسيات للعناية بالبشرة في الشتاء

العناية بالبشرة في الطقس البارد يزيدك تألقا

ماسكات طبيعية للبشرة الجافة لاتفوتيها