زيت الزنجبيل للبشرة..اليك فوائده وطريقة استخدامه

زيت الزنجبيل يحتوي على أكثر من 30 نوع من المركبات المضادة للأكسدة المفيدة للصحة ولجمال البشرة واصلاح الكثير من عيوبها حيث يعمل على طرد السموم من الجلد ويكافح ظهور التجاعيد وبالتالي فإنه يحافظ على مظهر صحي وناعم للبشرة، وغالباً ما يتم استخدامه في الكثير من مُنتجات العناية بالجلد.

فوائد زيت الزنجبيل للبشرة وطرق استخدامه

يحارب التجاعيد

يحتوي زيت الزنجبيل على مركبات مضادة للأكسدة والتي تعمل على حماية البشرة من الشيخوخة، لذا فهو لديه قدرة فائقة على تحسين منظر البشرة وجعلها أكثر شبابا. يمكنك اضافة القليل من الزيت (حوالي نصف ملعقة طعام) الى طبق السلطة لتستفيد بشرتك منه عبر الغذاء الداخلي أو قومي بدهنه كماسك على بشرتك ممزوجا بزيت اللوز الحلو لفترة 15 دقيقة.

زيت الزنجبيل

يعالج البثور

يُساعد زيت الزنجبيل على تطهير البشرة من الجراثيم والأوساخ، لذا فهو كفيل بأنه يخفف من مُشكلة الحبوب والرؤوس السوداء. قومي يوميا بتنظيف بشرتك به عبر غمس قطنة بالقليل منه ومسحها على الوجه.

يعالج الحروق والندوب

ضعي القليل من زيت الزنجبيل على الندوب المنتشرة في بشرتك او على المنطقة المصابة بالحرق حيث يساعد على التخلص من الألم ويُسرع من عملية التئام الجروح والتخلص من الندوب وبالتالي يعمل على عودة الجلد إلى منظره السابق.

يمنح البشرة النضارة والنعومة

قومي بخلط نصف ملعقة من زيت الزنجبيل مع نصف ملعقة من زيت الزيتون، وافردي المزيج على بشرتك لفترة 20 دقيقة. يعمل هذا الماسك على تنعيم بشرتك ومنحها النضارة والتألق. كرري الوصفة مرة اسبوعيا.

ما رأيك بعد كل هذه الفوائد باستخدام زيت الزنجبيل للعناية بجمال بشرتك؟.

تنظيف البشرة الدهنية بخلطات طبيعية

ماسكات طبيعية للبشرة الجافة ..لا تفوتيها