استراتيجية الجمال لزوي كرافيتز.. اكتشفي روتينها المفضل للعناية بالبشرة

استراتيجية الجمال لزوي كرافيتز.. اكتشفي روتينها المفضل للعناية بالبشرة

ندى الحاج

تعد زوي كرافيتز من الأشخاص الذين نشأوا في بيئة تضع الاهتمام بالجمال والعناية الذاتية في مقدمة الأولويات. بفضل والديها، اللذين يعملان في مجال الترفيه ويوليان اهتماماً كبيراً لمظهرهما وشعورهما بالرضا، تمتلك زوي روتين عناية بالبشرة يمتد إلى مرحلة المراهقة. تحمل في طياتها طموحات للحفاظ على بشرتها نقية وصحية، والتي تمثل جزءاً أساسياً من تعبيرها الشخصي وثقتها بالنفس.

تؤمن زوي بأن الجمال ينبع من الداخل، حيث تهتم بجودة تغذية جسمها وروتين العناية بالبشرة، مما يعكس على مظهرها الخارجي. ومن هنا، تعتمد بشكل أساسي على منتجات العناية بالبشرة النقية والمخصصة للوجه، مع بعض المستحضرات الفاخرة المفضلة لديها لإبراز جمال ملامحها.

زوي كرافيتز  (3)
زوي كرافيتز - الصورة من الوكالة الفرنسية أ. أف. ب.

رغم بساطة روتينها، إلا أنها تواجه بعض التحديات مثل مشكلة حب الشباب التي بدأت تظهر في فترة المراهقة ولا تزال تتفاقم بشكل متقطع. تعمل زوي بجدية على التعامل مع هذه المشكلة من خلال استخدام علاجات وأدوات متخصصة للتخلص من الشوائب والمسام المسدودة، وتستعين بخبراء تجميل الوجه لمساعدتها في هذا الشأن. لذا تعرفي على روتين زوي في العناية ببشرتها لمساعدتك للحصول على بشرة مشرقة.

روتينها الصباحي للعناية بالبشرة

المنظفات

تستخدم المنظف الإنزيمي الخاص بها في الصباح والمساء. Rhonda Allison Pumpkin Lactic Cleanse. تبدأ دائمًا بوجه نظيف خاصة إذا كانت ستضع مكياجاً. فوجهها يبدو نظيفاً للغاية بعد ذلك.

غسول الوجه بفيتامين سي من جوانا فارغاس

جوانا فارجاس غسول الوجه بفيتامين سي: يحتوي هذا على رائحة خفيفة ومنعشة ولكنه يحافظ على نظافة الوجه. تغسل وجهها صباحاً ومساءً. وتحب شركة تدعى Retrouvé، أو Joanna Vargas.

السيروم

تستخدم سيروم Nutrient Face SerumRetrouvé، فهي تحب جميع منتجاتهم، كذلكفي فصل الصيف، يكون السيروم لطيفاً وخفيفاً حقاً.

رذاذ الوجه

تحب Caudalie Beauty Elixir لأنها تبقي بشرتك رطبة بين السيروم والأشياء الأخرى، كما أنها تتمتع بملمس لطيف ونعناعي ومنعش.

المرطبات

تحب زوي كرافيتز مرطب أوغسطينوس من إكسير خشب الصندل المنعش للبشرة. فهو مرطب خفيف رائع لجميع أنواع البشرة، ليلاً ونهاراً،وهيتحب الرائحة.

كريمات العين

تستخدم كريم تحت العينين من دكتور هوشكا، وهو كريم لترطيب العين يومياً Retrouvé Revitalizing Eye Concentrate الذي يقدم كريماً رائعاً للعين.

واقيات الشمس

لم تكن ترتدي دائماً عامل حماية من الشمس SPF. ولكنه أصبح شيئا صارماً بالنسبة لها.  لذا فهي تستخدم إيسوب أفيل لوشن الوجه مع عامل حماية من الشمس SPF 25. تعاني أيضاًزوي كرافيتزمن النمش، وهيلا تعتبره مشكلة في بشرتها، ولكنهاتريد فقط التأكد من أنها لا تلحق الضرر ببشرتها.

روتينها المسائي للعناية بالبشرة

المنظفات

تحبزوي كرافيتز منتجات الدكتورة باربرا شتورم للعناية بالبشرة. فتستخدم غسول الوجه بفيتامين سي من جوانا فارغاس

المقشرات

Dayle Breault Goddess of Skin Bonafide Scrub: أخصائية الوجه الخاصة بي، دايل بريولت، تصنع منتجات رائعة. إنها جميعها عضوية وطبيعية، فزويتستخدم جميع المقشرات والسرومات الخاصة بها.

السيروم

تحب استخدام سيروم Pure Shots Night Reboost Serum من ايف سان لوران، وهو رائع حقاً لجعل بشرتك تبدو ندية. فهو يجعل بشرتك تبدو مشرقة في الصباح.

تحب زوي كرافيتز مرطب أوغسطينوس من إكسير خشب الصندل المنعش للبشرة. فهو مرطب خفيف رائع لجميع أنواع البشرة
تحب زوي كرافيتز مرطب أوغسطينوس من إكسير خشب الصندل المنعش للبشرة- الصورة من الوكالة الفرنسية أ. أف. ب.

المرطبات

تحب مستحضرات العناية بالبشرة البسيطة، ولا تحب العطور الثقيلة في المنتجات. فمرطب الوجه Retrouvé Intensive Replenishing هومثل السيروم الغني السميك، وهذا ما تستخدمه كمرطب. فهو مرطب بشكل لا يصدق، تحب رائحته وملمسه، فهو يبدو وكأنك تضعين العسل على وجهك.

العلاجات الموضعية

إذا كنت تتناولين الكثير من السكر أو لا تنامين بما فيه الكفاية، فهيترى ذلك على بشرتها. وهذا أمر رائع بالنسبة للبثور لأنه قابض قليلاً.فهي تشعر بالإنزعاج عندما تنفجر بشرتها بالحبوب. إنه يؤثر حقاً على مزاجها وثقتها. ومن الواضح أن هذا يحدث للجميع، لكنهاتحاول إبقاء الأمر تحت السيطرة.

كريمات العين

تقوم زوي بعلاج العين بكريمات خاصة من كيلز بالأفوكادو، حيث يحتوي كيلز على الأفوكادو وهو جيد أيضاً.

علاجات أخرى تتبعها زوي للحصول على إشراقة ملفتة

علاجات للوجه

أصبحت علاجات الوجه هي الهدايا المفضلة لصديقاتها. فأصبحت نظريتها هي أنه عندما تكون بشرتك جيدة، يمكنك أن تكوني واثقة من نفسك ولن تضطري إلى وضع المكياج.

فعلاجات الوجه مهمة جداً لتنظيف بشرتك، خاصة إذا كنت تسافرين كثيراً. كذلك إن الطعام يؤثر بشكل مباشر على بشرتك، وكذلك التوتر، لذا تناولي طعاماً جيداًبعد عن السكريات.

نظامها الغذائي وممارسة الرياضة ونمط الحياة

نظام عذائي

تعتقد أن الجمال يبدأ من الداخل، وهو أن تحاول أن تتناولي طعاماً جيداً وعضوياً. فهي متمسكة بالأطعمة الصحية النباتية في الغالب فقط لأن هذه هي الطريقة التي نشأت بها.

تعتقد زوي أن الجمال يبدأ من الداخل، وهو أن تحاول أن تتناولي طعاماً جيداً وعضوياً
تعتقد زوي أن الجمال يبدأ من الداخل، وهو أن تحاول أن تتناولي طعاماً جيداً وعضوياً

ماء

تعتقد زوي أن العافية تبدأ بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة والترطيب. فهي تحاول أن تشرب الكثير من الماء.

تمارس الرياضة

تحاول أن تتناسب مع أمراض القلب، لذا في الصيف، تركض في الحديقة، وفي الشتاء، في صالة الألعاب الرياضية. وهي أيضا تمشي في كل مكان. فهي تعيش في نيويورك مما يسهل لها القيام بالرياضة لأنهاتقضي 80% من وقتها في المشي، بدءاً من صعود الدرج ونزوله وحتى اللحاق بمترو الأنفاق.

العناية الذاتية

الشيء الذي تحمله معها دائماً فيما يتعلق بالجمال هو أنه عليك حقاً الاعتناء بنفسك. عليك أن تشربي الماء وتنامي وتأكلي جيداً. كذلك إن وضع المكياج يجب أن يسلط الضوء على الأشياء التي تحبينها في وجهك وليس إخفائها. لذا، إذا كنت لا تعتنين بنفسك، فلن تبدي بشرتك جيدة، ولا يمكن لأي قدر من الماكياج إصلاح ذلك.