روتين ونصائح زيندايا للعناية بالبشرة

اكتشفي روتين الجمال لـ زيندايا في الليل للحصول على بشرة خالية من العيوب

ندى الحاج

تتبع زندايا روتين العناية بالبشرة بخطوات بسيطة. تؤمن الممثلة والمغنية البالغة من العمر 26 عاماً بأن الأقل هو الأكثر عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة.فعلى الرغم من أنها قد تبدو وكأنها تتمتع ببشرة خالية من العيوب، إلا أن بشرتها ليست دائماً جيدة، وذلك بسببالاختراقات الهرمونية إلى حب الشباب. تواجه زيندايا نفس مشاكل الجلد التي تواجهها كل امرأة.

لذلك اكتشفي روتين زيندايا للعناية بالبشرة في الفترة المسائية، وكيف تحافظ على بشرتها في أفضل حالاتها أثناء معالجة حب الشباب.

روتين زندايا للعناية بالبشرة

من الغريب دائماً أن نسمع عن المشاهير الذين لا ينفقون الآلاف على الكريمات والسيرومات الفاخرة. فإذا كنت تتساءلين عن أنواع العناية بالبشرة التي تستخدمها زيندايا وكيف تحافظ على بشرتها متوهجة للغاية، فتعرفي على نظامها الليلي الذي يتكون من ثلاثة منتجات فقط. إليك خطواتها الثلاث للحصول على بشرة صافية ومتوهجة.

الخطوة 1: استخدام الصابون الأسود الأفريقي

زندايا لا تستخدمغسول الوجه الذي تستخدمه جميع النساء، بل تقوم بالتبديل بين قالب التنظيف والصابون الأسود الأفريقي والمناديل المبللة للتخلص من الأوساخ والمكياج طوال اليوم. فإن نصيحتها للعناية بالبشرة هي أنتقومي دائماً بإزالة مكياجك قبل الذهاب إلى السرير.

تستخدم زندايا غسول الوجه من الصابون الأسود الأفريقي لغسل وجهها
تستخدم زندايا غسول الوجه من الصابون الأسود الأفريقي لغسل وجهها

الصابون الأسود الأفريقي هو منظف يأتي من غرب أفريقيا. إنه مليء بالزيوت المقاومة للبكتيريا التي تساعد على تنظيف البشرة وتغذيتها بعمق، وبالتالي منع انسداد المسام والعيوب. كما أنه يقشر بلطف، مما يساعد على التخلص من تراكم خلايا الجلد الميتة ويساعد في تجديد الخلايا وتنقية البشرة وتحسين لون البشرة.

الخطوة 2: تونر بتلات الورد

الخطوة التالية في روتين زندايا للعناية بالبشرة هو التونر. يعد التونر خطوة أساسية أخرى في عملية التنظيف التي تزيل الأوساخ والبكتيريا والمكياج. يمكن أن يمنح بشرتك نظافة عميقة بينما يوفر الترطيب للحصول على لمسة ناعمة.لذا فباستخدام قطع القطن، استخدمي ماء الورد كتونر. إنه منعش حقاً وله رائحة لطيفة وناعمة.

يعد التونر خطوة أساسية أخرى في عملية التنظيف التي تزيل الأوساخ والبكتيريا والمكياج بالنسبة لزندايا
يعد التونر خطوة أساسية أخرى في عملية التنظيف التي تزيل الأوساخ والبكتيريا والمكياج بالنسبة لزندايا

الخطوة 3: زيت فيتامين هـ

الخطوة الأخيرة في روتين زندايا للعناية بالبشرة هو استخدام زيت فيتامين E الذييقوم بتنعيم البشرة بعد التنظيف والتنغيم لتجعل بشرتها تبدو منتعشة وناعمة ومتوهجة. فبالإضافة إلى ذلك، فزيت فيتامين Eهو فائز في مكافحة البشرة الجافة والخشنة.

وبفضل خصائصه المرطبة، يحبس فيتامين E الرطوبة لساعات. كما أنه أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي البشرة من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، مما يحافظ على بشرتك مشرقة وشبابية. كذلك يعرف  فيتامين Eأنه قد يساعد في تقليل ظهور ندبات حب الشباب وفرط التصبغ.

نصائح زيندايا للعناية بالبشرة

في حين أن روتين زيندايا للعناية بالبشرة ليلاً بسيط بشكل لا يصدق، إلا أنها لديها بعض النصائح والطقوس التي تتبعها للحفاظ على بشرة تبدو واضحة ومشرقة.

إنها لا تتخطى المرطب أبداً

لا تستطيع زندايا العيش بدون مرطب، لدرجة أنها تشعر أن وجهها سوف يتشقق إلى النصف بدونه. بالإضافة إلى استخدام زيت فيتامين E يومياً، فإنها تستخدم مرطباً خالياً من الزيوت يحتوي على مستخلص الشاي الأخضر والصبار للحفاظ على رطوبة بشرتها.

إنها تغسل دائماً المكياج قبل النوم

قاعدة مهمة للعناية بالبشرة عند زندايا هي أن لا تنامي أبداً بالمكياج. فمشكلة النوم مع المكياج وتركه لليوم التالي ووضعه على السرير هي أنه يسد المسام ويمكن أن يساهم في ظهور البثور. لذا من الأسهل غسل كل شيء قبل النوم.

إنها تغسل دائماً مكياجها قبل النوم
إنها تغسل دائماً مكياجها قبل النوم

SPF غير قابل للتفاوض

عند زندايا لا يمر يوماً أبداً دون وضع واقي الشمس. كما أنها تستخدم مرطبات تحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) لمزيد من الحماية، بالإضافة إلى أنها بمثابة برايمر رائع تحت المكياج.

نظراً لأن التعرض للأشعة فوق البنفسجية هو أحد الأسباب الرئيسية لعلامات الشيخوخة المبكرة، فإن تطبيق عامل الحماية من الشمس (SPF) يعد خطوة صغيرة ولكنها فعالة للحفاظ على بشرة شابة ومشرقة. فقط تأكدي من تطبيقه يومياً، كل ساعتين.

لماذا تستخدم زندايا زيت شجرة الشاي؟

إنها تحارب الطفح الجلدي باستخدام زيت شجرة الشاي خاصة إذاكانت منفتحة للغاية. لكن لديها طريقة ذكية جداً في التعامل معهم. بالإضافة إلى اتباع الأساسيات في روتينها اليومي أي المنظف، التونر، والمرطب، فإنها تستخدم زيت شجرة الشاي لعلاج البثور.

يعد زيت شجرة الشاي فعال ضد البثور بسبب خصائصه الطبيعية المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات. يحارب المكون النشط الرئيسي، أي البكتيريا المسببة لحب الشباب مع تقليل الاحمرار والتورم. يساعد زيت شجرة الشاي أيضاً على تنظيم إنتاج الزيت الزائد، مما يمنع انسداد المسام. ومع ذلك، يجب استخدامه بحذر لأن الاستخدام غير المخفف يمكن أن يسبب تهيج الجلد أيضاً.

إنها تعامل نفسها مع علاجات الوجه المسائية

في حين أن روتين زنداياللعناية بالبشرة عادة ما يكون بسيطاً ومباشراً، إلا أن الممثلة تحب أحياناً الانغماس في نظام أكثر إسرافاً للعناية بالبشرة قبل النوم.

فعندما يكون لديها الوقت، فإنها تحب أن تنغمس في القليل من العناية بالوجه قبل النوم. إلى جانب التنظيف والتدليك، تحب زندايا إضافة بعض الخطوات الإضافية مثل الرذاذ والقناع الورقي وقناع الطين والسيروم. إنها طقوس عناية ذاتية تحب أن تجد الوقت لها.

خلاصة: اكتشفي روتين زيندايا السري في الليل للحصول على بشرة خالية من العيوب. فبغض النظر عن نوع البشرة أو المشاكل التي تواجهها، يمكن للعناية الليلية المناسبة أن تجعل بشرتك أكثر صحة ونضارة وإشراقاً. فلا تترددي في اتباع نصائح وروتينات العناية بالبشرة المستوحاة من زيندايا.