طريقك للبشرة المثالية باكتشاف روتين العناية الخاص بماليكا أرورا

طريقك للبشرة المثالية باكتشاف روتين العناية الخاص بماليكا أرورا

ندى الحاج

البشرة المثالية ليست مجرد نتيجة للحظة ولكنها نتاج لعناية وروتين يومي. ففي عالم الجمال، يُعتبر روتين العناية بالبشرة أساساً لتحقيق بشرة صحية ومشرقة.

تجسد ماليكا أرورا، النجمة المشهورة، والبالغة من العمر 50 عاما، رمزاً للجمال والأناقة. واكتشاف روتينها الخاص للعناية بالبشرة يمثل لنا فرصة لاستكشاف سر جمالها وأسرارها في الحفاظ على بشرة خالية من العيوب.

لذلك إليك خطوات ماليكا أرورا البسيطة والفعّالة للعناية بالبشرة، التي تساعدها في الحفاظ على جمالها الطبيعي وإشراقتها الفريدة. كذلك تعرفي علىنصائح ماليكا للحفاظ على بشرتها المتألقة، وكيف يمكن لهذا الروتين أن يلهمك لتحقيق بشرة صحية ومشرقة نحن أيضاً مع بداية شهر رمضان.

تبدأ أرورا برذاذ للوجه أي باستخدم رذاذاً منعشاً ومرطباً على بشرتها بعد تنظيفها
تبدأ أرورا برذاذ للوجه أي باستخدم رذاذاً منعشاً ومرطباً على بشرتها بعد تنظيفها

نصائح أساسية للعناية بالبشرة للحصول على بشرة خالية من العيوب

1 رئيسية تعرفي على نصائح أساسية للعناية بالبشرة للحصول على بشرة خالية من العيوب
 تعرفي على نصائح أساسية للعناية بالبشرة للحصول على بشرة خالية من العيوب

النظام الغذائي الصحي

البشرة المثالية تأتي من الداخل، لذا يجب أن تولي اهتماماً متساوياً لطعامك وعاداتك الغذائية. فاتباع نظام غذائي متوازن وصحي غني بالفيتامينات والمواد المغذية أمر ضروري. وللحصول على جسم صحي وبشرة جميلة، تأكدي من أن نظامك الغذائي يتضمن: مضادات الأكسدة مثل الفواكه والخضروات وفيتامين C والشاي الأخضر وزيت الزيتون والجزر الغني بالبيتا كاروتين لفيتامين A والجبن والبيض وغيرها.

حماية بشرتك

احمي بشرتك من العوامل الخارجية مثل التلوث وحروق الشمس،واستخدمي مرطباً يرطب ويصلح ويجدد خلايا بشرتك ضد أي أضرار ناتجة عن أشعة الشمس. اختاري مستحضر يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يسرع عملية تجديد البشرة ويقشرها بشكل خفيف لتحسين المسام وملمس البشرة، ويعمل على مظهر منعش طوال اليوم.

استخدمي منتج تحديد العين

استخدمي منتج محيط العين لعينك، لأنه سوف يفتح المسام، ويقلل الأكياس تحت عينيك، ويقلل أيضاً من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، مما يمنحك بشرة أكثر شباباً.

نظفي وجهك

نظفي وجهك عندما تستيقظين في الصباح، وأيضاً عندما تخلدين إلى النوم ليلاً. استخدمي منظفاً لطيفاً على وجهك لتنظيف أي شوائب أو أوساخ من وجهك للسماح لبشرتك بالتنفس بشكل أفضل.

ضعي كريم الليل

بعد وضع المنظف، اسمحي لبشرتك بإصلاح نفسها باستخدام كريم ليلي مغذي. واختاري كريماً يحتاج إلى الفيتامينات والأحماض الدهنية والمواد المرطبة.

قومي بإجراء تغييرات في نمط حياتك

أضيفي التمرين كجزء لا يتجزأ من يومك،ويجب عليك على الأقل القيام بجلسة تمرين لمدة 30 دقيقة، فهذا من شأنه تحسين الدورة الدموية وتنقيتها لتمنحك بشرة متوهجة.

اشربي الكثير من الماء

يجب على المرأة أن تشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا. فهو لا يطرد السموم من الجسم فحسب، بل يرطب ويغذي بشرتك أيضاً. كذلك خذي قسطاً كافياً من النوم المهم لصحتك ونضارة بشرتك ونضارتها الداخلية.

لا تنسي أبداً وضع واقي الشمس

يحميك واقي الشمس من أضرار أشعة الشمس ويمنع البشرة الباهتة والبقع الداكنة والشيخوخة المبكرة.

قشري بشرتك

قومي بتقشير بشرتك مرة أو مرتين في اليوم. غالباً ما يؤدي التآكل والتمزق اليومي إلى تراكم الجلد الميت على وجهك مما يجعله ذابلاً وغير مكتمل.

تجنبي التدخين

أي نوع من النيكوتين يؤثر سلباً على الجلد. غالبًا ما يؤدي كثرة التدخين إلى تسريع نمو تجاعيد الوجه مما يترك وجهك وبشرتك باهتتين.

خطوات روتين ماليكا أرورا للعناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة لماليكا أرورا يشتمل على عدة خطوات بسيطة وفعالة. إليك خلاصة لخطوات روتينها:

خطوة 1: ابدئي برذاذ للوجه أيباستخدم رذاذ منعشومرطبعلى بشرتك بعد تنظيفها، للتأكد من أن لديك قاعدة قوية لبقية منتجاتك. ميزة إضافية؟ يمكنك استخدامه طوال اليوم أيضاً.

الطريق إلى البشرة المثالية باكتشاف روتين العناية بالبشرة الخاص بماليكا أرورا
الطريق إلى البشرة المثالية باكتشاف روتين العناية بالبشرة الخاص بماليكا أرورا

تعتبر رشة الرذاذ للوجه خطوة مهمة لبدء عملية العناية بالبشرة، حيث تساعد في ترطيب البشرة وإعدادها لاستقبال باقي المنتجات.كما يوفر رذاذ الوجه المنعش والمرطب مزيجاً من العناصر المرطبة والمهدئة التي تساعد على تهدئة البشرة وتجديدها.

خطوة 2: انتقلي إلى العناية بالبشرة تحت العين. تستخدم ملايكا أرورا مرطبها العادي تحت عينيها أولاً، قبل الانتقال إلى بقية وجهها. تضع كمية صغيرة جداً تحت عينيها وتستخدم مدلك لتدليك المرطب بحركة لطيفة ونشطة. استخدام المدلك لتطبيق المرطب من المفترض أن يحفز الدورة الدموية ويقلل من الانتفاخ مع ضمان اختراق المنتج الجلدي بشكل جيد.

خطوة 3: رطبي بشكل جيد باستخدام نفس المرطب الذي استخدمته في الخطوة السابقة، لذا ترطب ملايكا أرورا وجهها بأكمله بعد ذلك. وتضعه أيضاً على رقبتها لأن العناية بالبشرة تحت الوجه مهمة أيضاً.لذا تدلك المرطب على وجهها باستخدام المدلك في جميع أنحاء الوجه.

خطوة 4:تستمتع مليكا أرورا بتدليك الوجه كجزء من روتينها اليومي للعناية بالبشرة.تبقى فترة معينة على  جانباً من الوجه بتدليكه لزيادة الثبات، وتكرر نفس العملية على الجانب الآخر.

خطوة 5:تضعأرورا كريم للشفاه بلطف حيث تنهي روتين العناية بالبشرة بطبقة سخية من كريم الشفاه، ولضمان شفاه مرطبة وغير متشققة. استعيني بكريمات الشفاه التي تحتوي على مكونات مغذية.

مميزات مرطب الشفاه

  1. يحتوي كريم الشفاه الذي تستخدمه أرورا على زبدة الكاكاو، وهو مرطب طبيعي يعمل على ترطيب الشفاه بعمق ويمنع جفافها.
  2. يوفر طبقة واقية على الشفاه تحميها من التأثيرات الضارة للرياح الجافة والبرد الشديد.
  3. يحتوي على مكونات طبيعية التي تعزز من نعومة ومرونة الشفاه.
  4. يمتاز بملمس خفيف وغير لزج يجعله مريحاً للاستخدام اليومي.