السر وراء بشرة كيم كارداشيان المتوهجة..روتينها اليومي المثالي

السر وراء بشرة كيم كارداشيان المتوهجة..روتينها اليومي المثالي

ندى الحاج

تشتهر نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان ببشرتها النضرة وهذا يعود الى روتين العناية بالبشرة الذي يعد جزءاً أساسياً من نمط حياتها. فتُعتبر كيم كارداشيان من عشاق العناية بالبشرة، وتولي اهتماماً كبيراً للحفاظ على بشرتها نضرة وصحية، فمن خلال استخدام مجموعة متنوعة من المنتجات واتباع نهج متوازن في العناية بالبشرة، تمكّنت كيم من الحفاظ على إشراقتها وجاذبيتها الطبيعية.لذا تعرفي على بعض الجوانب الرئيسية لروتين العناية بالبشرة الذي تتبعه كيم كارداشيان، والذي يشمل عادة مجموعة متنوعة من الخطوات والمنتجات لتحقيق نجاح بشرتها.

الخطوة 1: التنظيف

لا تتخطى النجمات عادة خطوة التنظيف، إنه شيء يفعلنه دائماً قبل تطبيق بقية منتجات العناية بالبشرة. فعندما تصبح البشرة نظيفة وتتم إزالة الخلايا الميتة، تتغلغل منتجاتك بشكل أعمق في الجلد، أي تعمل بشكل أفضل عندما تكون بشرتك نضرة.

كذلك يحافظ التنظيف اليومي على تخفيف احتقان المسام، ويمنع ظهور الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والبثور، فضلاً عن تقليل حجم المسام. هذه أول خطوة في روتين كيم كارداشيان للعناية بالبشرة والتي من الأفضل أن لا تفوتيها.

الخطوة 2: المقشر

في الخطوة الثانية، تستخدم كيم مقشراً لطيفاً لإزالة خلايا البشرة الميتة والكشف عن بشرة نضرة ومتجددة. تحتوي تركيبتها المفضلة على مزيج من زيت بذور العنب والإنزيمات النباتية لإعادة تشكيل البشرة وإعادة تشكيلها.

فهي لا تحتاج إلى التقشير كل يوم، بل إن مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع كافية للحفاظ على البشرة ناعمة ومشرقة. ومع ذلك، فهي بالتأكيد خطوة يجب تضمينها في روتين العناية بالبشرة، حيث يمكن أن يساعد التقشير في علاج تفاوت لون البشرة وملمسها، بالإضافة إلى أنه يمكّن منتجات العناية بالبشرة من الامتصاص بشكل أكثر فعالية في الجلد لتحقيق أقصى قدر من الفوائد.

تستخدم كيم مقشراً لطيفاً لإزالة خلايا البشرة الميتة والكشف عن بشرة نضرة ومتجددة.
تستخدم كيم مقشراً لطيفاً لإزالة خلايا البشرة الميتة والكشف عن بشرة نضرة ومتجددة

الخطوة 3: التونر

أحد الأشياء التي تندم عليها كيم كارداشيان للعناية بالبشرة هو عدم استخدام التونر في وقت مبكر من الحياة. لأن على مر السنين، أدركت أن التونر يساعد في توازن البشرة وتحسين لون الجلد.

فقد تم تطوير مسحوق التونر الخاص بها باستخدام أحماض ألفا هيدروكسي وإنزيمات الفاكهة للتقشير المزدوج، بالإضافة إلى بندق حمض الساليسيليك لتهدئة البشرة وترطيبها وتنقيتها.

الخطوة 4: سيروم حمض الهيالورونيك

الخطوة التالية في روتين كيم كارداشيان للعناية بالبشرة هو تطبيق سيروم مرطب مملوء بحمض الهيالورونيك. فإن هذا المرطب القوي قد أحدث فرقاً كبيراً في بشرتها، مما يمنحها مظهراً ممتلئاً. فمن المهم تجديد رطوبة البشرة بعد التنظيف والتقشير، فهو يساعد على سحب الرطوبة والحفاظ عليها لساعات طويلة.

Kim Kardashian
Kim Kardashian - صورة من الوكالة الفرنسية أ أف بي

الخطوة 5: سيروم فيتامين C8

فيتامين C8 ليس فيتاميناً مسموعاً عنه كثيراً، لكن كيم كارداشيان تؤمن به للحفاظ على بشرة مشرقة، لإنه أحد مشتقات فيتامين Cوالذي يعمل على تنعيم البشرة وشدها مع تعزيز إشراقها الطبيعي.

إنه عنصر أساسي يومي في روتين كيم كارداشيان للعناية بالبشرة. ومع كل فوائده المضادة للشيخوخة، فهو يحافظ على مظهر النجمة منتعشة وشبابية.

الخطوة 6: كريم العين

تقول كارداشيان إنها تنقذ بشرتها عندما تطبق كريم العين، لأنه يساعد في كل شيء بدءاً من تجاعيد حول العيون وحتى الهالات السوداء والانتفاخ. بالإضافة إلى ذلك، فهو يمنح نظرتها توهجاً لطيفاً.

يحتوي كريم العين الذي تعشقه على مزيج مرطب واستعادة المرونة من الببتيدات وحمض الهيالورونيك لمحاربة الانتفاخ والجفاف والخطوط الدقيقة.

الخطوة 7: كريم الوجه

كريم الوجه وهو عنصر أساسي آخر في روتين كيم كارداشيان للعناية بالبشرة. ومع ذلك، يجب أن يكون ذلك في النظام اليومي للعناية بالبشرة لكل إمرأة. لا يعمل الترطيب على تنعيم البشرة فحسب، بل يحمي حاجز البشرة ويحميها من العوامل البيئية الضارة والمهيجات التي يمكن أن تسبب الاحمرار والجفاف وعلامات الشيخوخة المبكرة.

Kim Kardashian
Kim Kardashian

تستخدم كيم كارداشيان كريم مصنوع من بشرة البرسيم، والبوستبيوتيك، وزبدة الشيا، والسكوالان لترطيب البشرة بشكل مكثف وتوازنها للحصول على مظهر شبابي ومنتعش.

الخطوة 8: قطرات الزيت

كيم كارداشيان لا تستطيع الحصول على ما يكفي من الزيوت. فهي تعترف بأنها لم تكن أبداً تملك بشرة زيتية. ولكن الآن تمزج زيوتها مع مرطب للحصول على مظهر ناعم وندي حقاً.

تحتوي قطرات الزيت الخاصة بها على جرعة عالية من فيتامين C لتعزيز الإشراق إلى جانب المرطب وزيت بذور العنب الذي يستعيد الشباب، كما تكافح هذه العلاجات جفاف الجلد والبهتان وتغير اللون.

الخطوة 9: الزيت الليلي

الزيت الليلي هو الخطوة الأخيرة في روتين كيم كارداشيان للعناية بالبشرة. يعمل على ترطيب البشرة بشكل مكثف مع الحفاظ على الرطوبة.

تشتمل تركيبتها المفضلة على مزيج مرطب من 14 زيتاً نباتياً مثل زيت اللوز وزيت الجوجوبا وزيت بذور العنب وزيت الأكاي وزيت فاكهة العاطفة وغيرها. فهي غنية بمضادات الأكسدة، مما يساعد على حماية البشرة ومنع علامات الشيخوخة.

الزيت الليلي هو الخطوة الأخيرة في روتين كيم كارداشيان للعناية بالبشرة
الزيت الليلي هو الخطوة الأخيرة في روتين كيم كارداشيان للعناية بالبشرة

نصائح كيم كارداشيان للعناية بالبشرة

إنها تستخدم منتجات الوجه على جسدها

تؤمن كيم باستخدام بعض منتجات الوجه على جسدها، مثل الكريم أو السيروم أو التونر. وقالت أنها دائماً تضع مستحضرات العناية بالبشرة في كل مكان، وتعتقد أن هذا أمر ضروري فتضعه مثلاً على ساقيها وذراعيها.

إنها تحب سيروم الريتينول الجيد

تؤمن كيم باستخدام بعض منتجات الوجه على جسدها، مثل الكريم أو السيروم أو التونر
تؤمن كيم باستخدام بعض منتجات الوجه على جسدها، مثل الكريم أو السيروم أو التونر

تستخدم سيروم الريتينول لأنه ينعم الخطوط الدقيقة ويقلل البقع الداكنة وتغير اللون.

لا يمكنها أبداً استخدام ما يكفي من المرطب

كشفت كيم أنه حتى لو كانت بشرتها رطبة بالفعل، فإنها تضع المرطب مرة أخرى. سواء كان كريم الوجه أو السيروم، فهي تتأكد دائماً من ترطيب بشرتها قدر الإمكان.

صور كيم كارداشيان من حسابها على انستغرام.