نيكول كيدمان صورة من الوكالة الفرنسية AFP

أسرار بساطة نيكول كيدمان في العناية ببشرتها تعلميها قبل نهاية العام 2023

ندى الحاج
26 ديسمبر 2023

لطالما كانت نيكول كيدمان، الحائزة على جائزة الأوسكار، محط اهتمام الجمهور ليس فقط بفضل مهاراتها التمثيلية ولكن أيضًا بفضل بشرتها الجميلة. حتى في عقدها الخامس من العمر، تظهر نيكول بشكل لا يشوبه عيب، سواء كانت على السجادة الحمراء، تتألق على غلاف المجلات، أو تسحر الجمهور بأدائها المذهل على الشاشة.ومن المثير للاهتمام أنه على الرغم من وجود أفضل الخبراء وأفضل المنتجات في متناول يديها، تتبنى نيكول نهجاً مفاجئاً بسيطاً تجاه العناية بالبشرة.فالبساطة هي الأساس بنظرها.

فعندما سُئلت عن مظهر روتينها اليومي للعناية بالبشرة، تقول أن روتينها يتغير بناءً على المكان الذي تتواجد فيه وما تفعل وبناء على عوامل الطقس.إليك أسرارنيكول كيدمان البسيطة في عنايتها ببشرتها لتتعلميها منها وتبدئي بتطبيقها قبل نهاية العام الحالي، لتستقبلي العام الجديد 2024 بتألق.

روتين العناية بالبشرة الصباحي:

مقشر ومنظف للوجه

تبدأ نيكول يومها بالمنظف والمقشر اليومي، الذي يقدم تأثير تبريد منعش على البشرة. يعتمد على مستخلصات الفواكه التي تساعد في حماية البشرة من الضرر الناتج عن العوامل البيئية، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك الذي يساعد في دعم مستويات الترطيب لبشرة ناعمة ومرنة.

تستخدم كيدمان البودرة التي تقوم بتنظيف الوجه بلطف، حيث تعمل على التقشير دون تهييج البشرة. وتعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة والشوائب الأخرى للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة. فمن خلال التقشير، تساعد البودرة الدقيقة أيضاً بشرة نيكول للخطوات التالية في روتينها.

تبدأ نيكول يومها بالمنظف والمقشر اليومي  - الصورة من الوكالة الفرنسية AFPعلى
تبدأ نيكول يومها بالمنظف والمقشر اليومي  - الصورة من الوكالة الفرنسية AFPعلى

رذاذ الوجه والرقبة من هارموني

بعد تنظيف وجهها، ترش نيكول بشرتها برذاذ الوجه والرقبة من "هارموني". يتم تصميم الرذاذ هذا المهدئ بعناية مع الجوجوبا وزيت بذور الجوجوبا والألوة وغيرها من المكونات الفعّالة واللطيفة التي تساعد في تهدئة وترطيب وتغذية البشرة، مما يتركها منتعشة ومريحة. إن محتوى الرذاذ يشمل أيضاًمضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من المشاكل التي يمكن أن تلحق الضرر بالبشرة.

المكون اللامع الفاتح

المنتج التالي في روتين البشرة لنيكول كيدمان هو تطبيق السيروم اللامع الفاتح، وهو عبارة عن منتج قوي يساعدها في الحفاظ على إشراقتها الطبيعية. يتم إعداد هذا السيروم اليومي بخلطة الببتيد الثلاثية الفريدة من سيرالاب، بالإضافة إلى مستخلص جذر العرقسوس وزيت بذور الجوجوبا وفيتامين سي ومستخلص بذور الكزبرة.

تحضر نيكول بشرتها لروتينها الليلي بواسطة منظف للوجه - الصورة من الوكالة الفرنسية AFP
تحضر نيكول بشرتها لروتينها الليلي بواسطة منظف للوجه - الصورة من الوكالة الفرنسية AFP

تساعد هذه المكونات الرئيسية معاً في تفتيح مظهر الجلد ومواجهة البشرة الباهتة، بينما تحسن نسيج البشرة. في الوقت نفسه، تساعد الصيغة الموجودة في هذا السيروم في دعم إنتاج الكولاجين والإيلاستين لتحسين قوة ومرونة البشرة ليمنحها بشرة مشرقة وشابة.

سيروم الوجه والرقبة

للحصول على أقصى نتائج، تتبع نيكول روتينها بسيروم الوجه والرقبة. فإن محتويات السيروم الزيتية فائقة التغذية تعتمد على مزيج من زيت المارولا وزيت الأرجان وزيت بذور عباد الشمس وزيت بذور الكزبرة. يساعد هذا المحتوى في تنعيم مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد للحصول على بشرة أكثر شباباً.

بالإضافة إلى المكونات عالية الجودة، ما يجعل هذا السيروم رائعاً بشكل خاص هو أن مكوناته خفيفة الوزن وغير دهنية مما يجعلها مثالية للاستخدام في النهار، مما يترك البشرة تبدو نديّة وناعمة.

تتبع نيكول روتينها بسيروم الوجه والرقبة الذي يساعد في تنعيم الخطوط الدقيقة
تتبع نيكول روتينها بسيروم الوجه والرقبة الذي يساعد في تنعيم الخطوط الدقيقة

كريم الإشراق للنهار والليل

كل روتين للعناية بالبشرة بحاجة إلى مرطب عالي الجودة. بالنسبة لنيكول، يأتي ذلك في شكل كريم الإشراق للنهار والليل. يتميز هذا المرطب الذي تستخدمه كيدمان بصيغة خفيفة ولكنه يرطب بعمق وتمتص بسرعة في البشرة. صُمم بواسطة الببتيدات التي تساعد على تقليل مظهر علامات الشيخوخة للحصول على بشرة أكثر شباباً. في الوقت نفسه، تساعد مكونات مثل حمض الهيالورونيك والسيراميد في زيادة مستويات ترطيب البشرة مع تنعيم البشرة ودعم الصحة العامة للجلد.

سيروم مكافحة الشيخوخة لمنطقة العيون

غالباً ما يتم تجاهل منطقة العيون في روتين العناية بالبشرة عند المرأة، ولكن نيكول تؤكد من أنها تعطي هذه المنطقة الرقيقة الاهتمام الذي تحتاجه. ففي الصباح، تستخدم سيروم مكافحة الشيخوخة لمنطقة العيونحيث يحتوي على قوام حريري يمتص بسرعة في البشرة. صُنعت هذه الأنواع من السيروم بمكونات قوية تعمل للمساعدة في تنعيم مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد. في الوقت نفسه، تساعد مكوناته في ترطيب البشرة وتقليل مظهر الهالات السوداء والانتفاخ لعيون تبدو مشرقة ومرتاحة.

أسرار بساطة نيكول كيدمان في العناية ببشرتها
أسرار بساطة نيكول كيدمان في العناية ببشرتها

الحماية من الشمس

باعتبارها امرأة ذات بشرة فاتحة، تضع كريم الحماية من الشمس منذ أن كانت طفلة. ترتدي كريم الحماية من الشمس "نيوتروجينا ألترا شير دراي تاتش" واسع النطاق بعامل حماية من الشمس SPF100+ على وجهها كل يوم.

روتين العناية بالبشرة ليلاً

يبدأ روتين العناية بالبشرة الخاص بنيكول كيدمان بكريم الليلي وهو كريم التجديد الذي يحتوي على الريتينول الذي تصنعه نيوتروجينا وهو أمر جيد حقاً بالنسبة لها، لأنه لا يجعل بشرتها جافة.

تحضر نيكول بشرتها لروتينها الليلي بواسطة منظف للوجه. يتميز غسول الوجه الرغوي بصفة خاصة للبشرات المعرضة للجفاف وعدم التوازن في لون البشرة. فهو مصنوع بمكونات مثل الألوفيرا وزيت بذور الجوجوبا وزيت بذور الكرانبيري، يغذي هذا المنظف الغني بمضادات الأكسدة البشرة أثناء غسل الأوساخ والشوائب،ويتمتنظيف البشرة بعمق دون تركها تشعر بالجفاف. فتترك البشرة ناعمة ومنتعشة ومريحة. بعد إزالة مكياجها وتنظيف وجهها، تضيف كيدمان منتجاً واحداً فقط إلى وجهها. إنها تستخدم زيت Seratopical Radiant Glow Oil. تقوم بفرك الزيت على وجهها لأنها تحب أن تكون بشرتها رطبة.

ترتدي كيدمان كريم الحماية من الشمس بشكل يومي
ترتدي كيدمان كريم الحماية من الشمس بشكل يومي

كريم مضاد للشيخوخة

تستخدم كيدمان الريتينول في الليل،Neutrogena Rapid Wrinkle Repair لأنه يعمل بشكل جيد للغاية، ويمكنها شراؤه في أي مكان.

كريم الإشراق للنهار والليل

كخطوة نهائية في روتينها الليلي، تعود نيكول مرة أخرى إلى كريم الإشراق للنهار والليل المضاد لعلامات الشيخوخة. طوال الليل، يساعد الكريم في تقوية وترطيب البشرة بينما يعمل على مكافحة علامات الشيخوخة. يساعدها على أن تستيقظ على بشرة منتعشة ومريحة وناعمة للغاية. Top of Form

مصدر الصور المرفقة من الوكالة الفرنسية AFP  ومن انستغرام نيكول كيدمان.