العناية بالبشرة على طريقة تايلور سويفت

تعرفي إلى أسرار توهج بشرة تايلور سويفت وجمالها المشرق

ندى الحاج

مع تلك البشرة الجميلة والتألق الطبيعي السهل، تشعر تايلور سويفت دائماً بأنها في العشرين. لقد أثارت تايلور اهتمامها ببشرتها الشابة التي تتألق حتى بدون مكياج. إن هذه المغنية تركز تماماً على قبول نفسها كما هي، وترفض فكرة "المعيار الجمالي" الذي يفترض أن يتبعه النساء. ففي سن الثالثة والثلاثين، تايلور سويفت، المطربة الشهيرة، تدعم عملية الشيخوخة بكل احتضان، ومع ذلك، لا يمنعها ذلك من اتباع بعض الطقوس السهلة والبسيطة للعناية بالبشرة كجزء من الاستحمام والعناية الشخصية اليومية، كما تلتزم تايلور سويفت بشعار "القليل هو أكثر" عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة والجمال، والذي أثبت بالفعل فعاليته على بشرتها.

فمن خلال العناية بوجهها بمستحضرات البشرة الأساسية مثل المرطب وكريم الحماية من الشمس إلى اعتمادها على إطلالة الشفاه الكلاسيكية ومظهر المكياج.. فإن الطقوس اليومية والأساسية في عناية تايلور بالبشرة والجمال سهلة وغير متطلبة للتقليد يومياً. فإذا كنت ترغبين في أن تتقني العناية ببشرتك وجمالك بأسلوب تايلور سويفت، فإليك بعض النصائح.

الجرعة اليومية من الترطيب قبل النوم

تايلور لا تتغاضى أبداً في ترطيب بشرتها قبل أن تذهب إلى الفراش بالإضافة إلى وضع لوشن للجسم لطيف بعد الاستحمام. في حين أن ترطيب وجهها أثناء النهار يحمي بشرتها من التلوث، وأشعة الشمس، والجفاف، والبرودة، والحرارة، أو أي ظروف جوية أخرى، كذلك يساعد القيام بالعملية في الليل على تجديد بشرتك. لذلك، تحتاج بشرتك أيضاً إلى بعض الاستراحة بعد يوم طويل.

تايلور لا تتغاضى أبداً في ترطيب بشرتها قبل أن تذهب إلى الفراش بالإضافة إلى وضع لوشن للجسم لطيف بعد الاستحمام
تايلور لا تتغاضى أبداً في ترطيب بشرتها قبل أن تذهب إلى الفراش بالإضافة إلى وضع لوشن للجسم لطيف بعد الاستحمام

من خلال تجديد خلايا بشرتك، يعزز الترطيب مظهرك الشاب. بالإضافة إلى ذلك، يتحكم في إنتاج الزيت الذي يقلل من فرص الظهور الشوائب. وإذا كنت تعانين من بشرة حساسة للغاية، متعبة، أو جافة خالية من اللمعان، فأفضل شيء تقومين به هو ترطيب بشرتك على الأقل مرتين في اليوم. تعمل كريمات الترطيب على حبس الماء داخل الخلية وإصلاح حاجز البشرة الطبيعي. فعندما يكون هناك قليل أو عدم فقدان للماء، تبدو البشرة ممتلئة وناعمة.

كذلك مثلما هناك مرطب للوجه، هناك لوشن الجسم وهو لبقية الجسم. إنه يشجع على تكاثر الخلايا الجلدية الصحية وينعم الجلد. تثق تايلور في زبدة الجسم، للتعامل مع البشرة الجافة.

  واقي الشمس ضروري

 تايلور سويفت لا تخرج أبداً دون تطبيق واقي الشمس، فإنه أفضل وأسهل طريقة لحماية صحة بشرتها ومظهرها. إن واقيات الشمس مهمة لدرجة أنها تضاف إلى العديد من مستحضرات التجميل ومنتجات الجمال من البرايمر والأساسات إلى السيروم والكريمات. سواء كان ذلك في يوم مشمس بشكل لافت للنظر، أو يوم غائم. فهي تنصح بعدم نسيان تطبيق واقي الشمس حيث أن الأشعة فوق البنفسجية السامة لديها وسائل كافية للوصول إليك. ويجب ممارسة هذه العادة الوقائية للعناية بالبشرة طوال العام، حتى خلال فصل الشتاء.

تايلور سويفت لا تخرج أبداً دون ارتداء واقي الشمس، فإنه أفضل وأسهل طريقة لحماية صحة بشرتها
تايلور سويفت لا تخرج أبداً دون ارتداء واقي الشمس، فإنه أفضل وأسهل طريقة لحماية صحة بشرتها

أما التخلي عن الحماية على الرغم من التعرض المتكرر لأشعة الشمس يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة بما في ذلك التغيرات في اللون، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد، والمظهر الجلدي. لذا ليس فقط يجب عليك تطبيق واقي الشمس يومياً، ولكن يجب إعادة تطبيقه كل ساعتين إذا كنت خارجاً. بهذه الطريقة، ستقللين من خطر الإصابة بسرطان الجلد، والحروق الشمسية، أو التهاب الجلد.

وإذا كنت تتساءلين أي واقي شمسي يجب أن تختارينه، في حين أن واقيات الشمس تأتي بمواصفات متنوعة لاستيعاب مختلف أنواع البشرة، يجب أن يكون لديها SPF على الأقل 30 أو أعلى لضمان حماية كاملة. كما يجب التأكد من أنها مسماة "اسپكتروم واسع"، أي أنها تحمي من كلا الأشعة فوق البنفسجية A وB.

النظام الغذائي الصحي لتحقيق اللمعان الداخلي

 على عكس العديد من المشاهير الذين يقيدون أنفسهم بشكل كبير، تايلور هي عاشقة للطعام ومتحمسة جداً للطهي والأكل. فلا تتبع نظاماً غذائياً صارماً، ولكنها لا تزال تحتفظ بالصحة، أي تبدأ يومها بفطور ثقيل ولذيذ يتضمن البانكيك بالحبوب مع اللحم المدخن والبيض، وتتناول وجبات خفيفة خلال اليوم. فإنها تحب أن تتناول السلطات والسندويشات والزبادي أو الكراميل الفانيليا لإشباع شهيتها. في حين أن أسبوع عملها مليء بالوجبات الصحية، فلا تتجنب المغنية إعطاء نفسها فرصة للانغماس في شهيتها في عطلة نهاية الأسبوع.

كذلك تنصح المغنية أيضاً بشرب الكثير من الماء للحفاظ على جسمك مرطباً وتطهير السموم، مما يمنح بشرتك إشراقة طبيعية. فهي تستهلك ما لا يقل عن عشر زجاجات يومياً أو أكثر أثناء السفر.

الامتناع عن السكر

 يعكس جسمك ما تأكلين، وتايلور تأخذ هذا بجدية كبيرة. فبدلاً من تزويد جسمها بالكافيين، تقوم تايلور بتبديل القهوة بعصير البرتقال.

فبصرف النظر عن الأمراض مثل السكري والسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية، يمكن أن يضر استهلاك السكر الزائد أيضاً ببشرتك، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن السكر الزائد يعزز الالتهابات وظهور حب الشباب وزيادة إنتاج الزهم، مما يزيد من احتمال حدوث بثور وجلد متعب، ويزيد من التجاعيد والترهل.

التمارين الرياضية لتعزيز صحة البشرة

لا يوجد شيء أفضل من جلسة تمرين قوية لتحقيق بشرة مشرقة، وتايلور سويفت هي الدليل على ذلك. تزيد التمارين الرياضية من تدفق الدم إلى جميع الأعضاء، مما يملأ خلايا الجلد بالأكسجين والمواد الغذائية التي تقوم بتنقية جميع الشوائب وتمنحك تألقاً رائعاً بعد التمرين. كذلك تزيد التمارين الرياضية أيضاً من إنتاج الكولاجين، الذي لا يُخخفف مظهر التجاعيد فقط ولكنه يمنع تكون تجاعيد جديدة. فالرياضة هي أيضاً وسيلة رائعة لتقليل مستويات الإجهاد وتعزيز نمو الخلايا.

تعتمد تايلور التمارين الرياضية لتعزيز صحة البشرة
تعتمد تايلور التمارين الرياضية لتعزيز صحة البشرة

نصائح جمالية لتايلور سويفت

 الشفاه الحمراء الكلاسيكية

إن تايلور نادراً ما تخرج بدون أحمر شفاهها الأحمر المعتمد. فمن الحفلات والسجاد الأحمر ومقاطع الفيديو الموسيقية إلى العطلات دائماً ترتدي المغنية الشفاه الحمراء. أما لجعلها خالية من التلطخ، تتبع تايلور تقنية فريدة وهي: تضع طبقة واحدة تليها تربيت المنتج بالمنديل وتكرر العملية. كذلك تتأكد أيضاً من عدم انتقال الأحمر إلى أسنانها. فباتباع هذا، يمكنك جعل أحمر الشفاه يدوم لفترة أطول.

إن تايلور نادراً ما تخرج بدون أحمر شفاهها الأحمر المعتمد
إن تايلور نادراً ما تخرج بدون أحمر شفاهها الأحمر المعتمد

العيون القطة باستخدام الآيلاينر السائل

تحب تايلور ارتداء مكياج العيون بشكل عيون القطة، الذي يعطي وجهها مظهراً أكثر تمدداً وجاذبية. كما تنجح في تحقيق ذلك بسهولة باستخدام الآيلاينر السائل، إنها تسحبه بسهولة باستخدام بطانة سائلة، والتي وفقاً لها أكثر سهولة وعملية.

تحب تايلور ارتداء مكياج العيون بشكل عيون القطة، الذي يعطي وجهها مظهراً أكثر تمدداً وجاذبية
تحب تايلور ارتداء مكياج العيون بشكل عيون القطة، الذي يعطي وجهها مظهراً أكثر تمدداً وجاذبية

الاستخدام المحدود لمنتجات الشعر

على الرغم من أن الشهيرات يجب أن يغيروا لون شعرهن باستمرار ويكونوا عرضة لأدوات التصفيف الحرارية، ولكن تايلور تتجنب تجربة تسريحات الشعر قدر الإمكان. في حين اعتمدت شعرها المجعد بشكل طبيعي في المراحل الأولى من مسيرتها المهنية، إلا أن لديها الآن نسيج شعر مموج تحب الاحتفاظ به كما هو للعروض ومقاطع الفيديو الموسيقية والفعاليات الرئيسية الأخرى. وإذا واجهت يوم سيء للشعر، تقوم بلف خصلاتها في ذيل السمكة الأنيق.

تايلور تتجنب تجربة تسريحات الشعر قدر الإمكان
تايلور تتجنب تجربة تسريحات الشعر قدر الإمكان

تعتمد شعار "البساطة في الجمال"

تايلور ليست من النوع الذي يغطي وجهها بالمكياج الثقيل، إنما تشمل أساسيات مكياجها الماسكارا، والآيلينر السائل، وأحمر الشفاه، وظلال العيون الطبيعية اللون البني، وحتى عندما تقوم الفنانة بتجربة إطلالات جديدة، فإنها لا تتجاوز الحدود. فإن وضع طبقات عديدة من المكياج بشكل منتظم دون تحضير البشرة بشكل صحيح يمكن أن يسد المسام، مما يؤدي إلى حدوث حب الشباب. ويمكن أيضاً أن يسرع من الشيخوخة المبكرة ويجعل البشرة عرضة للحساسية والجفاف. لذا من المهم السماح لبشرتك بالتنفس والتمتع بأيام خالية من المكياج.

التجربة مع قصات الشعر الجديدة

دون أن تخضع شعرها لعلاجات كيميائية أو حرارة، تقوم تايلور بتحسين أمورها من خلال قصات شعر جديدة. من تسريحات الضفائر الجانبية والقصات القصيرة، فقد قدمت المغنية العديد من قصات الشعر على مر السنوات.