جمالك مشرق في عيد الإتحاد مع مجموعة خطوات للعناية ببشرتك

جمالك مشرق في عيد الإتحاد مع مجموعة خطوات للعناية ببشرتك

ندى الحاج

في هذا اليوم الخاص، الذي يحمل في طياته الكثير من الفخر والاعتزاز، تحتفل المرأة بعيد الاتحاد بروح الوحدة. وكما يتميز هذا اليوم بالإحتفالات الرائعة، يجب أن تبرزي جمالك الطبيعي وتتألقي بإطلالة لا تُنسى.

لذا تعتبر العناية بالبشرة والاهتمام بالجمال خطوة أساسية في تحضيركِ للاحتفال بهذه المناسبة الخاصة. إن بشرتكِ تعكس جمالكِ الداخلي وراحتكِ، ولذلك يعد الاستثمار في جلسات العناية الخاصة بالبشرة خطوة مهمة نحو إطلالة مشعة ومتألقة.

لذلك، تعرفي على أفكار ونصائح تجميلية تساعدكِ على إبراز جمالكِ الفريد في عيد الاتحاد من تنظيف البشرة وحتى استخدام المكياج الذي يتناغم مع إطلالتكِ، فهذه الخطوات ستساعدكِ في التألق والتأكيد على جمالك في هذا اليوم الخاص. فاستمتعي برحلة الاستعداد لعيد الاتحاد، حيث ستظهرين بأفضل حلة وتشعين بجمال يليق بهذه المناسبة الرائعة.

تألقي بجمال مشرق في عيد الإتحاد مع جلسات خاصة للعناية ببشرتك
تألقي بجمال مشرق في عيد الإتحاد مع جلسات خاصة للعناية ببشرتك

لماذا تعتبر العناية بالبشرة مهمة؟

تعمل بشرتك كحاجز لأنظمتك الداخلية التي تعتبر ضرورية لصحتك ورفاهيتك. فإن اتخاذ الخطوات اللازمة للعناية ببشرتك بشكل صحيح يساعد على ضمان قوة هذا الحاجز المهم. فالعناية بالبشرة لا تقتصر على الجانب التجميلي فحسب، بل تمتد إلى أبعاد أكثر أهمية تتعلق بالصحة والعافية العامة. إن البشرة، كأكبر عضو في الجسم، تقوم بدور حيوي في حمايتك من العوامل البيئية الضارة، مثل أشعة الشمس والتلوث.

تعزز عمليات العناية بالبشرة الحاجز الطبيعي للبشرة، مما يحميها من التلف ويسهم في الحفاظ على توازن الرطوبة. فبفضل هذا، تظل البشرة ناعمة ومرونة. بالإضافة إلى ذلك، تساعد تقنيات التقشير واستخدام المستحضرات الفعّالة في تجديد خلايا البشرة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة. وليس فقط ذلك، بل يساهم الاهتمام بالبشرة في تعزيز الثقة بالنفس والشعور بالراحة والجمال الداخلي.

خطوات ونصائح تجميلية تساعدكِ على إبراز جمالكِ

1. نظفي بشرتك مرتين يومياً

يعد التنظيف أمراً ضرورياً للبشرة للحصول على بشرة متجانسة ومتوهجة للعمل معها عند تطبيق المكياج. لذا قومي بتنظيف بشرتك حسب نوعها مرة في الصباح ومرة ​​في المساء، حيث تعتبر البشرة الجافة والحساسة هي الأنسب للمنظفات اللطيفة التي لا تجفف بشرتك. من الأفضل استخدام منظف مهدئ، وماء ميسيلار أيضاً. أما بالنسبة للبشرة الدهنية والمختلطة، ابحثي عن منظف يساعد في إنتاج الزيت، فباستخدام المنظف المناسب، ستكون بشرتك جاهزة لتطبيق المكياج لهذا اليوم المميز.

يعد التنظيف أمراً ضرورياً للبشرة للحصول على بشرة متجانسة ومتوهجة للعمل معها عند تطبيق المكياج
يعد التنظيف أمراً ضرورياً للبشرة للحصول على بشرة متجانسة ومتوهجة للعمل معها عند تطبيق المكياج

2. استخدمي مرطباً يحتوي على فيتامين C لتفتيح البقع الداكنة

يمكن أن تؤثر البقع الداكنة على جميع أنواع البشرة ويمكن أن تحدث في أي عمر. فبمجرد أن تصبح بشرتك معرضة للتصبغ بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس، فقد يستغرق الأمر الكثير من الوقت لتقليل ظهور هذه البقع. كما أن تغطية البقع الداكنة بالمكياج مثل كريم الأساس والكونسيلر بشكل مستمر تستغرق وقتاً طويلاً. إحدى الطرق السهلة لتحسين مظهر بشرتك هي استخدام مرطب يحتوي على فيتامين C للمساعدة في تلاشي مظهر البقع الداكنة. لذا قومي بتطبيق مرطب يومي مع عامل حماية من الشمس SPF 15 مع مركب مضاد للأكسدة يهدف إلى المساعدة في تفتيح البشرة بمرور الوقت.

استخدمي مرطباً يحتوي على فيتامين C لتفتيح البقع الداكنة
استخدمي مرطباً يحتوي على فيتامين C لتفتيح البقع الداكنة

3. استخدمي ماء ميسيلار لحل مشاكل الماكياج

في يوم العيد وفي المناسبات المهمة، لا يتم تطبيق المكياج بسلاسة دائماً، لذا في تلك الحالات يكون من الرائع أن يكون لديك منتج في متناول اليد يمكنه تنظيف الفوضى على بشرتك. لذا فالقليل من ماء ميسيلار على رأس القطن الخاص بك يمكن أن يساعدك في الحصول على الشكل المثالي. فما عليك سوى التمرير فوق النتوءات الموجودة ويمكنك أيضاً استخدام ماء ميسيلار لإزالة أحمر الشفاه الزائد أو إزالة أي ظلال عيون إضافية سقطت من عينيك وعلى خديك أثناء الاستخدام.

4. تقليل انتفاخ العيون

في بعض الأيام المتعبة، قد تستيقظين مع عيون منتفخة، لذا قومي بتطبيق علاج طبيعي لتخفيف التورمات تحت العيون وللحصول على عيون منعشة ومشرقة. فللحصول على شعور أكثر هدوءاً، قومي بتطبيق أقنعة  فعالة للمنطقة الحساسة في الصباح التي تكون فيها عيونك متورمة.

فتتكون أقنعة العين من جل أو صفائح منسوجة مملوءة بسيروم مركزة، وهي تعد علاجا فعالا خاصة للبشرة الحساسة. يمتص الجلد الترطيب الذي ينقع فيه قناع العين، ويخترق العناية بالبشرة المركزة بشكل أعمق من السيروم أو كريم العين، مما ينتج عنه محيط للعين منتعش على الفور.

تطبيق أقنعة فعالة تساعد في تخفيف إنتفاخ العيون في عيد الإتحاد
تطبيق أقنعة فعالة تساعد في تخفيف إنتفاخ العيون في عيد الإتحاد

5. الخطوط الدقيقة الممتلئة

تميل مستحضرات التجميل مثل كريم الأساس أو ظلال العيون إلى التراكم في الخطوط الدقيقة والتجاعيد، مما يؤدي إلى تأثير معاكس يجعلها أكثر وضوحاً. لذا في عيد الإتحاد، تجنبي إبراز علامات الشيخوخة عن طريق ترطيب بشرتك قبل وضع المكياج. يساعد الترطيب على جعل الخطوط الدقيقة أقل وضوحاً عن طريق ترطيب بشرتك وملئها. يُستخدم المرطب قبل كريم الأساس للحصول على سطح أملس وخطوط دقيقة أقل وضوحاً.

6. التخلص من الرؤوس السوداء

تتسبب الرؤوس السوداء في ظهور بشرة غير متساوية ومشوهة، والتي من المحتمل أنك كنت تخفيها تحت الكونسيلر وكريم الأساس. فإذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر مكياج ندي وخفيف، خاصة في عيد الإتحاد، قومي بتنظيفها باستخدام منظف مزيل للرؤوس السوداء أو باستخدام الطرق الطبيعية مثل تطبيق وصفة صودا الخبز والماء.

يمكنك التخلص من الرؤوس السوداء باستخدام صودا الخبز إذ يعتبر صودا الخبز مقشر طبيعي وأيضاً يعد من الحلول القصيرة الأمد إذا لم تقومي بتكرارها بشكل منتظم. لذلك، اصنعي عجينة باستخدام صودا الخبز والماء وضعيها على المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء، ثم استخدمي أصابعك في فرك الجلد بلطف لبضع دقائق وبعدها اغسلي وجهك بالماء. فافعلي ذلك لحين بدئ ظهور النتائج الفعالة.  

التخلص من الرؤوس السوداء بالطرق الطبيعية تساعد بشرتك بالظهور بتألق أكبر بوم العيد
التخلص من الرؤوس السوداء بالطرق الطبيعية تساعد بشرتك بالظهور بتألق أكبر بوم العيد 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.