سر جمال زيندايا.. اكتشفي روتينها اليومي للعناية بالبشرة

سر جمال زيندايا.. اكتشفي روتينها اليومي للعناية بالبشرة

ندى الحاج
29 نوفمبر 2023

قد تكون واحدة من أشهر النجمات، فهي زندايا، لكن روتين العناية بالبشرة الذي تتبعه بسيط للغاية. تؤمن الممثلة والمغنية البالغة من العمر 26 عاماً بأن النهج الأقل هو الأكثر عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة.

فعلى الرغم من أنها قد تبدو وكأنها تتمتع ببشرة خالية من العيوب، إلا أن بشرتها ليست دائماً جيدة المظهر. من الاختراقات الهرمونية إلى حب الشباب، تتعامل زيندايا مع نفس مشاكل الجلد التي تتعاملين أنت معها. لذا تعرفي على روتين زيندايا للعناية بالبشرة وكيف تحافظ على بشرتها في أفضل حالاتها أثناء معالجة حب الشباب.

من الجيد دائماً أن نسمع عن المشاهير الذين لا ينفقون الآلاف على الكريمات والسيروم الفاخرة، فزندايا هي واحدة منهم. لذلك تعرفي على أنواع العناية بالبشرة التي تستخدمها زندايا وكيف تحافظ على بشرتها متوهجة للغاية، فتعرفي على خطواتها الثلاث للحصول على بشرة صافية ومتوهجة.

سر جمال زيندايا.. اكتشفي روتينها اليومي للعناية بالبشرة
سر جمال زيندايا.. اكتشفي روتينها اليومي للعناية بالبشرة

الخطوة 1: الصابون الأسود الأفريقي

زندايا لا تستخدم غسول الوجه، بل تقوم بالتبديل بين قالب التنظيف والصابون الأسود الأفريقي والمناديل المبللة للتخلص من الأوساخ والمكياج طوال اليوم. لذا فنصيحتها لك للعناية بالبشرة هو أن تقومي دائماً بإزالة مكياجك قبل الذهاب إلى السرير.

فالصابون الأسود الافريقي هو منظف يأتي من غرب أفريقيا. إنه مليء بالزيوت المقاومة للبكتيريا التي تساعد على تنظيف البشرة وتغذيتها بعمق، وبالتالي منع انسداد المسام والعيوب. كما أنه يقشر بلطف، مما يساعد على التخلص من تراكم خلايا الجلد الميتة ويساعد في تجديد الخلايا وتنقية البشرة وإعادة لونها.

الخطوة 2: تونر بتلات الورد

الخطوة التالية في روتين زيندايا للعناية بالبشرة، هي تطبيق التونر. يعد التونر خطوة أساسية أخرى في عملية التنظيف التي تزيل الأوساخ والبكتيريا والمكياج. فالتونر يمكن أن يمنح بشرتك نظافة عميقة كما يوفر الترطيب للحصول على لمسة ناعمة. كذلك باستخدام قطع القطن، يمكنك إستخدام ماء الورد كتونر لأنه مهدئ للبشرة وله رائحة لطيفة وناعمة.

التونر يمكن أن يمنح بشرتك نظافة عميقة كما يوفر الترطيب
التونر يمكن أن يمنح بشرتك نظافة عميقة كما يوفر الترطيب 

الخطوة 3: زيت فيتامين E

الخطوة الأخيرة في روتين زندايا للعناية بالبشرة هي تطبيق زيت فيتامين E. تقوم بتطبيقه بعد التنظيف والتنغيم لتجعل بشرتها تبدو منتعشة وناعمة ومتوهجة. بالإضافة إلى ذلك، فهذا الفيتامين يفوز في مكافحة البشرة الجافة والخشنة.

وبفضل خصائصه المرطبة، يحبس فيتامين E الرطوبة لساعات من الندى. كما أنه أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي البشرة من الأضرار التي تواجهها المرأة، مما يحافظ على بشرتك مشرقة وشبابية. تشير بعض الدراسات إلى أن فيتامين E قد يساعد في تقليل ظهور ندبات حب الشباب وفرط التصبغ.

نصائح زيندايا للعناية بالبشرة

في حين أن روتين زيندايا للعناية بالبشرة ليلاً بسيط بشكل لا يصدق، إلا أنها لديها بعض النصائح والطقوس التي تتبعها للحفاظ على بشرة تبدو واضحة ومشرقة.

يركز روتين للعناية بالبشرة لزندايا على تنظيف المسام والترطيب المكثف دون تهيج الجلد. إنها تفضل التركيبات اللطيفة والحساسة والصديقة للبشرة الغنية بمضادات الأكسدة والمكونات المضادة للالتهابات.

يركز روتين للعناية بالبشرة لزندايا على تنظيف المسام والترطيب المكثف
يركز روتين للعناية بالبشرة لزندايا على تنظيف المسام والترطيب المكثف 

إنها لا تنسى المرطب أبداً

لا تستطيع زندايا العيش بدون مرطب، لدرجة أنها تشعر أن وجهها "سوف يتشقق إلى النصف" بدونه. بالإضافة إلى استخدام زيت فيتامين E يومياً، فإنها تستخدم مرطباً خالياً من الزيوت يحتوي على مستخلص الشاي الأخضر والصبار للحفاظ على رطوبة بشرتها.

إنها تغسل دائماً المكياج قبل النوم

قاعدة مهمة للعناية بالبشرة عند زندايا هي أن لا تنامي أبداً بالمكياج. مشكلة وضع المكياج على السرير هي أنه يسد المسام ويمكن أن يساهم في ظهور البثور. لذلك، من الأسهل غسل كل شيء قبل الدخول تحت الأغطية.

SPF غير قابل للتفاوض

لا يمر يوماً أبداً على زندايا دون وضع واقي الشمس. إنها تستخدم مرطبات تحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) لمزيد من الحماية، بالإضافة إلى أنها بمثابة برايمر رائع تحت المكياج.

فنظراً لأن التعرض للأشعة فوق البنفسجية هو أحد الأسباب الرئيسية لعلامات الشيخوخة المبكرة، فإن تطبيق عامل الحماية من الشمس (SPF) يعد خطوة صغيرة ولكنها فعالة للحفاظ على بشرة شابة ومشرقة. فقط تأكدي من تطبيقه يومياً، كل ساعتين.

لا يمر يوماً أبداً على زندايا دون وضع واقي الشمس لحماية بشرتها من الاشعة الضارة
لا يمر يوماً أبداً على زندايا دون وضع واقي الشمس لحماية بشرتها من الاشعة الضارة

إنها تحارب الطفح الجلدي باستخدام زيت شجرة الشاي

لدى زندايا طريقة ذكية جداً في التعامل مع الحبوب. فبالإضافة إلى اتباع الأساسيات في روتينها اليومي أي المنظف، التونر، والمرطب، فإنها تستخدم زيت شجرة الشاي لعلاج البثور.

فزيت شجرة الشاي فعال ضد البثور بسبب خصائصه الطبيعية المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات. يحارب المكون النشط الرئيسي، البكتيريا المسببة لحب الشباب مع تقليل الاحمرار والتورم، كما يساعد زيت شجرة الشاي أيضاً على تنظيم إنتاج الزيت الزائد، مما يمنع انسداد المسام. ومع ذلك، يجب استخدامه بحذر لأن الاستخدام غير المخفف يمكن أن يسبب تهيج الجلد.

روتين زندايا المسائي

في حين أن روتين زندايا للعناية بالبشرة عادة ما يكون بسيطاً ومباشراً، إلا أن هذه الممثلة تحب أحياناً الانغماس في نظام أكثر إسرافاً للعناية بالبشرة قبل النوم.

فعندما يكون لديها الوقت، فإنها تحب أن تنغمس في القليل من العناية بالوجه قبل النوم. إلى جانب التنظيف والتنغيم، أي تحب إضافة بعض الخطوات الإضافية مثل الرذاذ والقناع الورقي وقناع الطين والسيروم. إنها طقوس رعاية ذاتية تحب أن تجد الوقت لها.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.