ما هو ماء ميسيلار وأبرز فوائده لبشرة نضرة بعد إزالة المكياج

ما هو ماء ميسيلار وأبرز فوائده لبشرة نضرة بعد إزالة المكياج

رحاب عباس

يتفق العديد من خبراء العناية بالبشرة على أن مناديل المكياج المعبأة بالمواد الكيميائية قد لا تكون الخيار الأكثر صحة لأنسجة البشرة؛ وفي الواقع، بقدر ما يبدو من المُمتع تطبيق المكياج في بداية النهارأو للخروج في المساء، فما من شيء يضاهي شعور إزالة المكياج وتنظيفه واستعادة الوجه المنعش والنظيف مع نهاية اليوم.

ممّا لا شكّ فيه، أنه كلما تطورالمكياج وأصبح أكثر ابتكارًا، كلما دام لفترةٍ أطول، ومن هنا يُمكن أن تكون إزالته عملية مرهّقة عوضَا عن حركة تنظيف سهلة. وإن كان مكياجك مضادًا للماء، فالتحدّي أصعب!

يعتمد نوع مزيل المكياج الذي تختارينه على التفضيل الشخصي ونوع المكياج الذي تزيلينه أكثر من نوع بشرتك الخاصة
يعتمد نوع مزيل المكياج الذي تختارينه على التفضيل الشخصي ونوع المكياج الذي تزيلينه أكثر من نوع بشرتك الخاصة

قد لا يكون مستحضر التنظيف العادي أفضل طريقة لإزالة آثار المكياج كلها. وكما أظهرت الأبحاث، تتفاوت التفضيلات المرتبطة بمنتجات إزالة المكياج بين منطقة وأخرى، ويعتمد نوع مزيل المكياج الذي تختارينه على التفضيل الشخصي، ونوع المكياج الذي تزيلينه أكثر من نوع بشرتك الخاصة.

من هذا المُطلق، دعينا نُطلعك على فوائد ماء ميسيلار لإزالة المكياج بسهولة وتعزيز صحة البشرة، وذلك من خلال خبيرة العناية بالبشرة غادة حمديمن القاهرة.

ماء ميسيلار لبشرة صحية بعد إزالة المكياج

ماء ميسيلار أحد مزيلات المكياج الفعالة لتعزيز نضارة البشرة بعد إزالة المكياج
ماء ميسيلار أحد مزيلات المكياج الفعالة لتعزيز نضارة البشرة بعد إزالة المكياج

بحسب خبيرة العناية بالبشرة غادة، ماء ميسيلار أحد مزيلات المكياج التي نشأت في فرنسا، ولكن نمت شعبيته في جميع أنحاء العالم خلال العقد الماضي، ويرجع ذلك أساسًا إلى الطبيعة اللطيفة والمرطبة لماء ميسيلار، وسهولة استخدامه، والطريقة التي تطورت بها مركباته في السنوات الأخيرة، ليصبح مكونًا عالي الجودة لتعزيز صحة أنسجة البشرة العميقة، وإزالة جميع شوائب وبقايا المكياج من سطحها.الجدير بالذكر، أن ماء ميسيلار يُعتبرمصطلحًا تسويقيًايتضمن العديد من الأشكال، أهمها: مياه التنظيف المعتمدة على الماء وأيضًا كإسم فاخر لمزيل مكياج ثنائي الطور .

ماء ميسيلار فوائده ليست صُدفة

ماء ميسيلار يحافظ على رطوبة البشرة ويُطهرها من الأوساخ وبقايا المكياج
ماء ميسيلار يحافظ على رطوبة البشرة ويُطهرها من الأوساخ وبقايا المكياج

وأضافت خبيرة العناية بالبشرة غادة، لم يُصبح ماء ميسيلار مشهورا بالصدفة؛ إذ يحوي هذا المكون في الواقع على مجموعة من الفوائد للبشرة، أبرزها:

  • يُعد أفضل من مناديل المكياج، لأنه يعمل على إزالة المكياج بلطف، ولكن بشكل فعال، ولا يتطلب فركًا قويًا.
  • يُعتبر أمن للبشرة الحساسة، كونه خالي من العطور ليتناسب مع البشرة الجافة والحساسة تحديدًا.
  • يُساعد على تطهير البشرة بشكل عميق للتخلص من الأوساخ، والمكياج، وعامل الحماية من الشمس.
  • يُساهم في الحفاظ على رطوبة البشرة؛ إذ أن قطرات الزيت الموجودة في الماء الطري هي في الواقع مرطبة تمامًا للبشرة الجافة، ولا تعطل الرقم الهيدروجيني الطبيعي للبشرة مثل المنظفات الرغوية الكلاسيكية.
  • رائع جدًا للنساء أو الفتيات اللاتي يُسافرن  كثيرًا، وليس لديهن دومًا إمكانية الوصول إلى الماء حيث يعمل ماء ميسيلار على تنظيف معظم مستحضرات التجميل، والزيوت والأوساخ بمجرد تمرير كرة قطنية. ومع ذلك يجب شطف ماء ميسيلار بعد الاستخدام إذا استطعن.

ماء ميسيلار يُستخدم بهذه الطريقة

لا غنى عن شطف الوجه  بعد استخدام ماء ميسيلار لبشرة أكثر حيوية ونضارة
لا غنى عن شطف الوجه  بعد استخدام ماء ميسيلار لبشرة أكثر حيوية ونضارة

أوضحت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أنه من أجل استخدام ماء ميسيلار بشكل صحيح وتحقيق أقصى استفادة منه، عليكِ باتباع هذه التعليمات:

  • ضعي ماء ميسيلار على كرة قطنية أو اختاري تلك التي يُمكن إعادة استخدامها ومرريها على وجهك.
  • تجنبي زيادة الضغط على الجلد أثناء هذه العملية، لذا امسحي فقط، واتركي المنظف يقوم بعمله.
  • تذكري أنكِ ستتابعين عملية تنظيف ثانية بعد ذلك، لذلك لا بأس إذا كانت بشرتك غير نظيفة تمامَا.
  • اشطفي وجهك واستخدمي منظفك العادي وروتين العناية بالبشرة.
  • إذا كنت تتخطين غسل الوجه في الصباح وتختارين التونر بدلًا من ذلك، يُمكنك بالتأكيد اعتبار ماء ميسيلار خيارًا بسيطًا؛ نظراً لأنه يزيل الزيت الزائد، فهو رائع  للنساء أو الفتيات اللاتي يرغبن في تجديد منطقة T اللامعة في الصباح، دون استخدام أحماض ألفا أو بيتا هيدروكسي؛ ومع ذلك، لا ينبغي استخدام كل ماء ميسيلار كتونر.
  • إذا ذهبت مباشرةً من العمل إلى صالة الألعاب الرياضية، يمكن أن يكون ماء ميسيلار طريقة سريعة لإزالة المكياج قبل أن تبدئي رياضتك.

ماء ميسيلار مُناسب لجميع أنواع البشرة

زيت بذور العنب لإزالة كريم الأساس الثيل والماسكارا المقاومة للماء اثناء استخدام ماء ميسيلار
زيت بذور العنب لإزالة كريم الأساس الثيل والماسكارا المقاومة للماء اثناء استخدام ماء ميسيلار

أكدت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أنه مُناسب لجميع أنواع البشرة لإزالة المكياج والحفاظ على صحة ونضارة البشرة؛ ومع ذلك يجب شطفه دومًا، حتى لو كتب عليه أنه تركيبة لا تحتاج إلى الشطف؛ إذ ستضمن هذه الخطوة إزالة أي بقايا متبقية.

وفي حين أن ماء ميسيلار يُمكن أن يزيل معظم المكياج الأساسي، فإنه لن يذوب بالضرورة المنتجات شديدة التعقيد. بالنسبة لأي امرأة أو فتاة تضع كريم أساس ثقيل أو ماسكارا مقاومة للماء، فقد ترغب في اختيار المنظفات الزيتية بدلًا من ذلك مثل: " زيت بذور العنب أو زيت الجوجويا".

ماء ميسيلار يتجانس مع هذه المكونات للعناية بالبشرة

الصبار أحد المكونات المُتجانسة مع ماء ميسيلار اثناء العناية بالبشرة
الصبار أحد المكونات المُتجانسة مع ماء ميسيلار اثناء العناية بالبشرة

من ناحية أخرى، أشرت خبيرة العناية بالبشرة غادة، إلى المكونات التي تعمل بشكل جيد مع ماء ميسيلا؛ أبرزها:

السيراميد

يُعزز الترطيب الطبيعي للبشرة عند استخدامه موضعيًا، كما أنه لا يُسبب حساسية للجلد والعينين؛ ما يجعله مكونًا مثاليًا لاستخدامه مع ماء ميسيلار.

الجلسرين

يوجد هذا المرطب في الكثير من الصيّغ، ليُساعد على سحب الماء إلى الجلد، وتهدئة التهيج، وتطهير البشرة.

الصبار

 لا يعمل مستخلص الصبار فقط على ترطيب البشرة، ولكنه يحوي أيضًا نسخة طبيعية من حمض الساليسيليك، ما يجعله إضافة مثالية لأي امرأة أو فتاة معرض لظهور البثور.

حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك أحد المكونات المُتجانسة مع ماء ميسيلار لتعزيز صحة ونضارة البشرة
حمض الهيالورونيك أحد المكونات المُتجانسة مع ماء ميسيلار لتعزيز صحة ونضارة البشرة

يُعتبر مكون ضروري للبشرة الجافة؛ وعند دمجه مع مكونات التنظيف مثل ماء ميسيلار، يضمن حمض الهيالورونيك ألا تجف بشرتك بعد الاستخدام.

وأخيرًا، ماء ميسيلار يُتظف البشرة بشكل فعّال من المكياج والأوساخ؛ ويُمكن الاعتماد عليه لتحسين صحة الأنسجة بعد إزالة بقايا المكياج، لذا يُفضل دومًا استخدامه وشطفه بالماء للحصول على نتائج رائعة.