جدّدي شباب بشرتك في رمضان بتقنية الفراكشنال ليزر

جدّدي شباب بشرتك في رمضان بتقنية الفراكشنال ليزر ..إليك مميزاتها

نانسي شربل

قد يكون من الصعب الحفاظ على مظهر وجه شبابي على مر السنين حيث تعاني العديد من النساء من مشاكل محتملة التي يمكن أن تؤثر على صحة البشرة ومظهرها. ويمكن أن تحدث التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع العمرية والتلف الناتج عن أشعة الشمس وتغير اللون والجلد المترهل، مما يؤدي إلى مشكلة معقدة ليس من السهل علاجها بشكل صحيح.

على الرغم من أن معالجة العديد من المشاكل يمكن أن يمثل تحديًا للمرأة، إلا أن العلاجات مثل تقشير الوجه يمكن أن توفر الرعاية الشاملة التي تحتاجينها، حيث يتم إجراء تقشير الوجه بالفراكشنال ليزر بعمق في طبقات الجلد، مما يحفز إنتاج الكولاجين ويحسن قوة وصحة بشرتك. العلاج آمن للاستخدام على مجموعة متنوعة من أنواع وألوان البشرة، لذلك فتعرفي على طريقة تجديد شباب بشرتك في رمضان بتقنية الفراكشنال ليزر.

الفراكشنال ليزر لتجديد شباب البشرة

الفراكشنال ليزر يحفز إنتاج الكولاجين ويحسن قوة وصحة بشرتك
الفراكشنال ليزر يحفز إنتاج الكولاجين ويحسن قوة وصحة بشرتك

الفراكشنال ليزر علاج فعّال يمنحك بشرة نضرة وصحية من خلال تسليط ضوء الليزر على الطبقات السفلية من الجلد، مما ينتج عنه أعمدة عميقة وضيقة من تخثر الأنسجة، حيث تحفز الأنسجة المتخثرة في منطقة العلاج عملية الشفاء الطبيعية التي تؤدي إلى نمو سريع لأنسجة صحية جديدة.

ويمكن استخدام الإجراء على الوجه والرقبة، وعادة ما ينتج عن هذا العلاج نتائج طويلة الأمد مع عدم وجود أي فترة تعافي. وقد تكون هناك حاجة لسلسلة من العلاجات على مدى فترة تتراوح من أسبوع إلى 4 أسابيع لتحقيق النتائج المرجوة.

للندبات الأكثر عمقًا وعلامات التمدد وشد الجلد الشديد، علاج الفراكشنال ليزر قد يكون الأنسب لك، حيث تحفز علاجات الليزر الجزئي عملية الشفاء الطبيعية لبشرتك، مما يؤدي إلى تسريع إنتاج الكولاجين وعملية التجديد التي تستغرق سنوات من بشرتك. ويمكن أن يعالج تجديد البشرة الجزئي بالليزر عددًا من مشاكل الجلد الشائعة، وأكثر عمليات الليزر المضادة للشيخوخة مثل الخطوط والتجاعيد وتحسين لون البشرة ومرونتها بشكل عام واستعادة توهج الشباب. كما تقدم عملية تجديد البشرة بالليزر الجزئي أخيرًا حلاً لندبات حب الشباب والجلد المتضرر من الشمس واضطرابات الصبغ مثل الكلف وعلامات التمدد.

عدد العلاجات المحتاجة للفراكشنال ليزر

الفراكشنال ليزر للعلاج والوقاية من الشيخوخة والتجديد
الفراكشنال ليزر للعلاج والوقاية من الشيخوخة والتجديد

لن يكفي علاج واحد فقط من الفراكشنال ليزر للحصول على النتائج المرجوة لأنه سيتم معالجة جزءًا فقط من الجلد في كل جلسة. ويعتمد عدد العلاجات المطلوبة على المشكلة التي تحاولين علاجها، لعلاج التجاعيد وتحسين ملمس الجلد، فيوصى بـ 3 علاجات بفاصل 4 أسابيع للحصول على أفضل النتائج. وبالنسبة للندوب أو علامات التمدد، ستكون هناك حاجة لمزيد من العلاجات، ولتحسين الجلد الوقائي، يكفي علاج واحد في السنة حيث تظهر النتيجة النهائية للعلاج بعد 3 إلى 6 أشهر.

نتائج الفراكشنال ليزر

الفراكشنال ليزر علاج فعّال يمنحك بشرة نضرة وصحية
الفراكشنال ليزر علاج فعّال يمنحك بشرة نضرة وصحية

بمجرد أن يتم حل غالبية الاحمرار والتورم، بعد ثلاثة إلى خمسة أيام، ستبدأين في تقدير التحسينات في منطقة العلاج الناتجة عن الإجراء الجزئي. وستلاحظ المريضة نسيج جلدي أكثر نعومة مع مشاكل صبغية أقل بالإضافة إلى تحسن في الخطوط الدقيقة. وعندما تبدأ بشرتك في إنتاج كولاجين جديد، ستحصلين على تحسن في الخطوط العميقة بالإضافة إلى شد الجلد، وستظهر النتائج الأولى بعد حوالي ثلاثة أشهر من العلاج.

عادةً ما تستمر نتائج عملية تجديد الجلد بالليزر ما بين سنة وخمس سنوات، وإذا كنت تعالجين ندبات حب الشباب، فإن النتائج ستكون طويلة الأمد طالما أن حب الشباب تحت السيطرة. وإذا كنت تعالجين أضرار أشعة الشمس وتعرضت لأشعة الشمس بشكل مستمر، فلن تستمر نتائجك لفترة طويلة.

وفيما يتعلق باستخدام الفراكشنال ليزر للعلاج والوقاية من الشيخوخة والتجديد، فإن مدة نتائجك ستعتمد على عمرك، ونظام العناية بالبشرة، وما هي علاجات البشرة الأخرى التي تخضعين لها، ومدى سرعة تخلص جسمك للكولاجين والعديد من العلاجات، وعوامل أخرى.

الآثار الجانبية للفراكشنال ليزر

تجديد بشرتك بالفراكشنال ليزر الذي يساعد على التخلص من ندبات الوجه والتجاعيد
تجديد بشرتك بالفراكشنال ليزر الذي يساعد على التخلص من ندبات الوجه والتجاعيد

علاج الفراكشنال ليزر لا يعد علاجا مؤلما بل يمكن تحمله جيدًا من قبل معظم المريضات، وفي معظم الحالات، يمكن للمرضى العودة إلى العمل مباشرة بعد العلاج أو في اليوم التالي، حسب حالة بشرتهم وعلاجها.

ولكن كأي علاج جراحي تتضمن بعض الآثار الجانبية والمضاعفات التي قد تحدث بعد الفراكشنال ليزر، خاصة على جلد الرقبة، والتي تشمل:

  • التقشير المفرط
  • تورم لمدة تصل إلى أسبوع واحد بعد العلاج، حيث يمكن المساعدة في ذلك عن طريق وضع كيس ثلج على فترات 10 دقائق لمدة 24 ساعة الأولى
  • تصبغ ما بعد الالتهاب، يحدث بشكل أكثر شيوعًا في المرضى الذين لديهم تاريخ من الكلف أو فرط تصبغ ما بعد الالتهاب
  •  الطفح الجلدي، والالتهابات البكتيرية
  • التهاب الجلد

نصائح بعد علاج الفراكشنال ليزر

  • قد تعاني المريضة من إحساس خفيف بحروق الشمس لمدة ساعة بعد العملية
  • عادة ما يكون التورم ضئيلًا ويجب أن يختفي في غضون 2-3 أيام
  • يتحول لون الجلد إلى اللون الوردي لمدة 3-5 أيام
  • في غضون 24 ساعة تتطور بشرة جديدة ويصبح للبشرة مظهر برونزي يمكن أن يستمر من 3 إلى 14 يومًا. وقد يحدث تقشر الجلد أيضًا عندما يحل الجلد الجديد محل أنسجة الجلد الميتة، والتي يمكن معالجتها بكريم مرطب.
  • خلال مرحلة الشفاء ولعدة أشهر بعد العلاج، يوصى بحماية منطقة العلاج باستخدام واقٍ من الشمس مرطب مع عامل حماية من الشمس.
  • النتائج ليست فورية وتتقدم ببطء.