بيلا حديد تلهمك بخطوات الروتين اليومي للعناية بالبشرة

بيلا حديد ملهمة المرأة بالعناية بجمالها وبشرتها.. تعلمي منها هذا الروتين اليومي

ندى الحاج

بيلا حديد هي واحدة من أشهر عارضات الأزياء الملهمات في العالم. تتمتع بيلا حديد بإطلالات جمالية كما تتميز ببشرتها النضرة والناعمة حتى عندما تكون بدون مكياج، فـ بيلا حديد تمتلك بشرة طبيعية صافية وجذابة ليس بسبب الوراثة فحسب، انما ايضا بسبب عنايتها المكثفة ببشرتها وحيويتها. 

بيلا حديد تعد واحدة من العارضات الملهمات في عالم الجمال، لذا، وتزامناً مع مناسبة يوم المرأة العالمي نلقي الضوء على أحد الجوانب في الروتين الجمالي لبيلا حديد من ناحية العناية ببشرتها بشكل يومي، حيث تعتمد على بعض الروتين والنصائح لتحصل على بشرة صافية ومشرقة. فإذا كنت من محبي بيلا حديد، اتبعي نصائحها لتتمتعي ببشرة خلابة في شهر مارس.

كيف تبدأ بيلا حديد يومها؟

عند استيقاظها صباحاً، تقوم بيلا حديد بغسل وجهها بالصابون الملائم لطبيعة بشرتها للحفاظ على نقاوته وعدم السماح للبكتيريا في التجمع على سطح الجلد. فهذه الخطوة أساسية لأنها تنظف البشرة بشكل تلقائي قبل وبعد المكياج.

غسل البشرة هي أولى خطوات بيلا حديد بالعناية ببشرتها
غسل البشرة هي أولى خطوات بيلا حديد بالعناية ببشرتها

كذلك من الروتين اليومي لبيلا حديد هو غمر وجهها بالماء المثلج أي "حمام جليدي". إنها طريقة فعالة في تنشيط الدورة الدموية ولطالما كانت طريقة مستخدمة في العناية بالبشرة الكورية. أما السبب الرئيسي لتطبيق هذه العملية كل صباح، يعود إلى أن تثليج الجلد فعال في إزالة الإنتفاخ وتقليل الإلتهاب وتحسين الدورة الدموية مما يساعد على جعل بشرتك أكثر إشراقاً وأكثر تناغماً.

إن تدليك مكعبات الثلج على بشرتك يمكن أن تعمل على شد الجلد وتقليصه، أما اختراع الجمال الذي اختارته بيلا حديد هو غمر الوجه بوعاء من الماء المثلج، ويمكن أن يساعدك بالتأكيد في التخلص من انتفاخ الجلد.

فوائد مكعبات الثلج للوجه

تنشيط الدورة الدموية

فوائد مكعبات الثلج للوجه تعمل على تنشيط الدورة الدموية. فيعمل الثلج عن طريق ضخ نسبة كبيرة من الدم مما يجعل بشرتك متوهجة ونضرة كذلك يعمل الثلج على تضييق الأوعية الدموية، لذلك قومي بتغليف مكعبات الثلج بقطعة قماش ثم قومي بتمرير هذه المكعبات بشكل دائري على وجهك وتمتعي ببشرة متوهجة ورائعة.

إغلاق مسامات الوجه

مكعبات الثلج للوجه تساعد على إغلاق المسامات. فمسامات الوجه هي حفر صغيرة في الوجه تجعل بشرتك تبدو غير نضرة، وتظهر خاصة لصاحبات البشرة الدهنية. فإبقاء المسامات الواسعة قد تؤدي الى تشكل الرؤوس السوداء وحب الشباب.

مكعبات الثلج تساعد على ترطيب البشرة وتنشيط الدورة الدموية
مكعبات الثلج تساعد على ترطيب البشرة وتنشيط الدورة الدموية

 ترطيب البشرة

مكعبات الثلج للوجه تجعل بشرتك رطبة خاصة مع بداية تغيير الطقس إلى أكثر دفئاً، ووجود الحرارة العالية. فمع ارتفاع درجات الحرارة تتعرض بشرتك للجفاف وظهور التشققات وبالتالي التجاعيد. ولكن مع تمرير مكعبات الثلج على وجهك، فهي تعمل على ترطيب البشرة والحفاظ على بشرة خالية من علامات التقدم في العمر.

resized_ترطيب البشرة يساعد بيلا حديد في الحفاظ على بشرتها رطبة
ترطيب البشرة يساعد بيلا حديد في الحفاظ على بشرتها رطبة

الإستحمام

الإستحمام من أولويات العناية بالبشرة، وذلك لأن بعد الإستحمام تقوم بيلا حديد بتوزيع كريم الجسم في جميع أنحاء جسمها بعد أن تجف. بعد ذلك تضع سيروم بقوام لطيف، قبل تطبيق الثلج. فتمد السيروم على طول خط الفك، وعظام الوجنتين، والجبهة والرقبة في حركة للخارج وللأعلى.

أهمية السيروم

بعد الإنتهاء من أول سيروم، يأتي بعد ذلك سيروم آخر، يكون أخف وزناً من الأول وأكثر نقاءً. ويوضع قبل كريم العين على المنطقة تحت العين، كما من المعروف أن بيلا تحمل السيروم في حقيبتها قبل أن تغادر منزلها.

السيروم يزيل الإنتفاخ والهالات السوداء والتجاعيد والترهل. إستعملي الفرشاة الصّغيرة أو أصابعك لدهن السيروم حول عينيك عن طريق التربيت الخفيف بما أن هذه المنطقة تعد أكثر حساسية من غيرها من تفاصيل الوجه. اختاري السيروم المناسب لنوعية بشرتك ومشاكلها على ان يكون غنياً بحمض الهيالورنيك.

resized_1 رئيسية السيروم يساعد على الحصول على بشرة لامعة ومشرقة
السيروم يساعد على الحصول على بشرة لامعة ومشرقة

بيلا حديد تنصح باستخدام سيروم مرطب في جميع الأوقات حتى إذا كنت تملكين بشرة دهنية. كذلك فهي لا تنسى علاج بعض مشاكل البشرة التي تظهر بشكل مفاجئ مثل حبوب الوجه. ففي هذه المرحلة تقوم بمعالجة تلك الحبوب إما بمستحضرات خاصة أو عن طريق معجون الأسنان التي تحمي بشرتها من الحبوب.

فمعجون الأسنان يحتوي على مكونات تعمل على تجفيف البثور، كما يحتوي معجون الأسنان على مواد مقاومة للبكتيريا التي تسبب بظهور الحبوب.  

وضع ماسك ترطيب البشرة

تحافظ حديد على الترطيب باستخدام مرطب غني، تعتمده باستمرار ضمن روتين العناية ببشرتها. تحب ترطيب بشرتها عن طريق التدليك، كما تخصص 10 دقائق في الأسبوع لتطبيق ماسكاتها رغم إنشغالاتها. فمن أهم الماسكات التي تعتمدها هي ماسك من ديور Dior Hydra Life Fresh Jelly Mask الذي يمنح بشرتها النعومة والإشراق.

Dior Hydra Life Fresh Jelly Mask
Dior Hydra Life Fresh Jelly Mask 

كذلك تستخدم Dior Hydra Life Jelly Sleeping Mask الذي يعد ماسكا فعال قبل النوم، والذي يعتبر من الماسكات الليلية الخفيفة بملمس الجيلي والماء، كما يعمل لترطيب البشرة لحوالي ثماني ساعات متواصلة.

Dior Hydra Life Jelly Sleeping Mask
Dior Hydra Life Jelly Sleeping Mask 

الماء وفعاليته على البشرة

كما هو معروف، فإن الماء من ضروريات الحياة للإستمرار وكذلك من ضروريات الجسم والبشرة. فشرب كميات كبيرة من الماء ينعكس على بشرتك بالصحة. لذلك تشدد بيلا على شرب كمية من الماء خلال النهار أي حوالي ثماني أكواب تقريباً، لأن هذا سوف يؤثر على جمال بشرتها ونقاوتها. فهي تشرب كمية من الماء لتحمي بشرتها من الجفاف ولتحافظ على رطوبة الجلد.

شرب الماء ضروري بالنسبة لبيلا حديد
شرب الماء ضروري بالنسبة لبيلا حديد

نذكرك دائماً بضرورة تجربة الوصفات الطبيعية التي نذكرها، على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.