تعانين من آثار الإرهاق على عينيك؟ إليك إرشاداتنا من "هي" لعيون مشرقة

تعانين من آثار الإرهاق على عينيك؟ إليك إرشاداتنا من "هي" لعيون مشرقة

ندى الحاج

تعبت من المظهرالمتعب والمرهق لعينيك؟ فإليك ارشاداتنا. قد تظهر عينيك متعبة بعد ظهور الهالات السوداء والتجاعيد الرقيقة التي تتحول مع الوقت إلى تجاعيد ثابتة وعميقة.

تساعد كريمات العين على تفتيح الهالات السوداء وإزالة الجلد الميت حول منطقة العين، كما تعمل على ترطيب هذه المنطقة لتحررها من الخطوط الدقيقة التي تجعلك تظهرين بعمر أكبر سناً. يعتمد كل هذا على طريقة العناية بالمنطقة حول العيون بما أنها منطقة رقيقة وحساسة وتتعرض للمشاكل بشكل سريع. إليك من فريق "هي" أفضل طرق للعناية بمنطقة العين للحصول على عيون مشرقة في شهر مارس.

أسباب إرهاق المنطقة حول العين

أسباب كثيرة تسبب بتعب العين
أسباب كثيرة تسبب بتعب العين

أسباب تجاعيد العين

التعرض للشمس

تعتبر الشمس والتعرض المباشر لها هي العامل الأكثر ضرراً على البشرة من حيث ظهور الخطوط الرفيعة ومن ثم بدء التجاعيد العميقة والعنيدة. فالشمس تؤدي إلى ظهور تجاعيد العين وتتسبب في تكسير الكولاجين الموجود في أنسجة البشرة، لذلك يجب استخدام الكريم الواقي للشمس  حول المنطقة المحيطة بالعين، قبل خروجك من المنزل.

التدخين

تعاني المرأة المدخنة عادة من الشيخوخة المبكرة وذلك لأن المواد الموجودة في التدخين عادةً تتغلغل في  الأوعية الدموية المغذية للبشرة، مما يؤدي إلى فقدان جاذبية الوجه وقلة تدفق الأكسجين إلى البشرة.

قلة النوم

السهر لأوقات متأخرة، وإستخدام الهواتف في الليل يؤدي إلى التحديق وبالتالي تزيد تجاعيد العين. بالإضافة إلى ذلك فقلة النوم تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء وتورم الجفون.

النوم من الأمور التي تساعد في حل مشكلة تعب البشرة حول العين
النوم من الأمور التي تساعد في حل مشكلة تعب البشرة حول العين

عدم ترطيب البشرة

تجاعيد العين وتعبها تحدث بسبب قلة الرطوبة وقلة شرب الماء. فنقص السوائل في الجسم يؤدي إلى ظهور التجاعيد وجفاف الجلد. كما إن عدم ترطيب هذه المنطقة بكريمات مخصصة تؤدي إلى الجفاف أيضاً.  

ماسك العسل الابيض يساعد على إزالة التجاعيد حول العينين، وذلك عن طريق خلطه مع الزنجبيل المطحون. فضعي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل مع ملعقة صغيرة العسل الأبيض، ثم إمزجي المكونان معاً للحصول على مزيج متجانس، وبعدها وزعي الخليط الناتج على منطقة العين واتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر. كرري استخدام هذه الوصفة الفعالة مرتين في الأسبوع للتخلص من تجاعيد العين وتقليل ظهورها مرة أخرى.

تساعد الكريمات في ترطيب المنطقة حول العين
تساعد الكريمات في ترطيب المنطقة حول العين

فوائد ترطيب المنطقة حول العين

تعاني المرأة عادة من مشكلة الهالات السوداء والتجاعيد والجفاف حول العين، مما يدفع المرأة إلى البحث عن كريمات طبيعية أو تجارية لترطيب المنطقة  حول عينيها والتخلص من مظهر الوجه المتعب. فإن ترطيب هذه المنطقة تساعد على إعادة الحيوية والنضارة، حيث أن هذه المنطقة تفتقر إلى الغدد الدهنية، وبالتالي فإنها يمكن أن تكون أكثر عرضة للجفاف، مما يسبب ببشرة أغمق وظهور التجاعيد.

هل تعمل كريمات العين لحل مشكلة التعب والإرهاق حول العيون؟

أن البشرة حول منطقة العين هي أكثر حساسية من باقي الوجه، ولهذا السبب تحتاج هذه المنطقة  إلى عناية أكثر من غيرها. فأولى علامات الشيخوخة تظهر عادة حول العين في البداية بما أنها منطقة رقيقة وحساسة لذلك، فتطبيق الكريمات تساعد في ترطيب هذه المنطقة من مشكلة الجفاف والترهل.

تحتاج المنطقة حول العين إلى عناية شديدة
تحتاج المنطقة حول العين إلى عناية شديدة

يمكن أن يساعد كريم العين في تعزيز تماسك وتقليل الخطوط التي تساهم في مظهر الجلد المترهل. أما لترطيب هذه المنطقة من الأفضل اللجوء إلى كريمات تحتوي على مضادات الأكسدة، مثل فيتامين C، و SPF التي ستساعد على حماية الجلد.

ولكن بالإضافة إلى هذه الكريمات من الأفضل  اتباع نظام غذائي صحي، وتأمين قسط كافي من النوم لتخفيف من مشكلة السواد والتعب حول العيون.

أما مشكلة الهالات السوداء فيمكنك حلها أيضاً عن طريق تطبيق كريمات حول العيون. فهي لن تحقق محو كامل للهالات السوداء بل تعمل الكريمات على تحسين مظهرها خاصة عند استخدامها مع التدليك المنتظم اللطيف وشرب الكثير من الماء، والنوم واتباع نظام غذائي صحي.

كما يمكنك اللجوء إلى الطرق الطبيعية لعلاج الهالات السوداء مثل علاجها بماء الورد. فماء الورد لها خصائص رائعة في تفتيح البشرة وتنشيط الدورة الدموية. يمكنك إما تطبيقها لوحدها أو إضافة مكونات طبيعية مثل الحليب البارد الذي يقلل الإنتفاخات والإلتهابات تحت العين، لذلك اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب مع القليل من ماء الورد وبواسطة قطعة قطنية، قومي بغمس القطن بالمزيج وضعيها على عينيك لمدة 20 دقيقة واحصلي بعدها على بشرة فاتحة حول العيون.

العلاحات الطبيعية تساعد في إزالة الهالات السوداء
العلاجات الطبيعية تساعد في إزالة الهالات السوداء

طريقة وضع كريم العين

بما أن المنطقة حول العين منطقة حساسة، لذلك من المهم أن تكوني لطيفة عند تطبيق ماسكات أو كريمات حول العين. مما يعني عدم شد الجلد أو فركه، ولكن بدلاً من ذلك ، النقر على الجلد والضغط  بشكل خفيف يساعد في تمدد الكريمات حول هذه المنطقة.

هل من الأفضل استخدام كريم العين بالليل أو الصباح؟

كقاعدة عامة، من الأفضل استخدام الكريمات التي تحتوي على مضادات الأكسدة وعامل الحماية من الشمس في الصباح، ليشكلان طبقة من الدفاع عن البشرة ضد العوامل الخارجية، وفي الوقت نفسه إن استخدام الريتينول ومحفزات الكولاجين الأخرى تساعد في المساء.

كريمات مضادة للأكسدة من أفضل كريمات للعناية بالبشرة حول العين
كريمات مضادة للأكسدة من أفضل كريمات للعناية بالبشرة حول العين

أكثر ما أعجبنا من مستحضرات كريمات العين هي:

كريم للعيون من إيف يان لوران Yves Saint Laurent Or Rouge الذي يعد كريم مصاد للشيخوخة، يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

Yves Saint Laurent Or Rouge
Yves Saint Laurent Or Rouge

كريم العيون من ديور  Dior Capture Totale Firming & Wrinkle-Correcting Eye Cream. يحتوي على ملمس خفيف ومهدئ لتخفيف التجاعيد والخطوط الدقيقة.

Dior Capture Totale Firming  Wrinkle-Correcting Eye Cream
Dior Capture Totale Firming  Wrinkle-Correcting Eye Cream

نذكرك دائماً بضرورة تجربة الوصفات الطبيعية على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.