خطوات سهلة للحصول على بشرة مشرقة طوال العام

خطوات سهلة للحصول على بشرة مشرقة طوال العام

ندى الحاج

قد تظهر الشمس مشرقة فقط في بعض أيام من السنة، ولكن يمكنك أن تجعلي بشرتك مشرقة على مدار السنة. وللحصول على بشرة مشرقة يمكن أن يكون هذا من خلال العناية بالبشرة أو عن طريق العمل للحصول على بشرة برونزية ونضرة بحيل سهلة بعيدة عن التعرض لأشعة الشمس وذلك فقط باتباع وصفات طبيعية ناجحة وآمنة. بذلك ستظل بشرتك تبدو مشرقة وصحية حتى عندما يكون الطقس أكثر برودة. فإليك خطوات سهلة للحصول على بشرة مشرقة طوال العام.

 

خطوات سهلة للحصول على بشرة مشرقة طوال العام

 

حافظي على روتين جيد للعناية ببشرتك

تعد العناية بالبشرة وإتباع روتين جيّد، المفتاح لبشرة متوهجة وصحية على مدار عام كامل. فبهذه الطريقة، فإن تطبيق أي منتجات من المكياج على بشرتك، ستزيد من تألق البشرة الطبيعي. كذلك تعد عملية تقشير البشرة، مثل AHAs و BHAs و PHAs خياراً جيداً، وتستخدم مع منتج فيتامين C المضاد للأكسدة لزيادة اللمعان. كما إن التقشير بالطرق الطبيعية من الخطوات الطبيعية التي تفضلها بعض النساء.

مثلاً تقشير البشرة الدهنية باستخدام بياض البيض والليمون يعتبر من الوصفات الرائعة لجعل بشرتك متجددة. أضيفي بياض بيضة واحدة وعصير نصف ليمونة في وعاء، ثم قومي بخلط هذا المزيج حتى يصبح متجانساً وطبقيه على وجهك باستخدام فرشاة نظيفة. بعدها أتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم أشطفيه بالماء الدافىء، وتمتعي ببشرة رائعة ومشرقة. فالليمون يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين ويعيد إشراق بشرتك وجمالها. كما إنه غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة الذي يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء، ويعمل على تنظيف البشرة من العمق والتخلص من خلايا الجلد الميتة. أما بياض البيض يساعد على تغذية الجلد والتقليل من الزيوت الدهنية.

تقشير البشرة من أهم روتينات العناية بالبشرة

إعتمدي توهج البرايمر

لإضافة إشراقة فورية على بشرتك من الأفضل تطبيق برايمر لتعزيز التوهج، وذلك للحصول على بشرة مضيئة ومشرقة من خلال مستحضرات العناية بالبشرة. بهذه الطريقة إنك تمنحي المكياج خطوة مهمة لتعزيز جمالك. فتعرفي على البرايمر من لانكوم  - لا باس برو  La Base Pro - LANCOMEالذي يعد برايمر متعدد الفوائد إذ يمنحك بشرة مشرقة. كما يتميز بتركيبة شفافة فائقة النعومة لتنعيم البشرة وتثبيت المكياج لمدة أطول حيث تساعد تركيبته الخالية من الزيوت على تهيئة البشرة للمكياج وتعزيز تغطية الشوائب وإصلاحها. لذلك، إستخدميه كقاعدة أساسية ومن بعدها طبقي الكونسيلر فوقه.

La Base Pro - LANCOME

بشرة برونزية في غير موسمها

عندما يتعلق الأمر بالطبقة الأساسية لبشرتك، فإن هدفك هو الحفاظ على بشرتك وأن تبدو منتعشة وخالية من العيوب، لذلك استخدمي المرطبات أو حتى الكونسيلر لإخفاء العيوب. كذلك يمكنك إستخدام البرونزر لزيادة المظهر المتوهج،  لذا يمكنك البدء بمسح فرشاة محملة من البرونزر على الجبهة، ثم وزعيها على مناطق معينة من الوجه وتحت عظام الوجنتين لنحت الوجه برفق.

أما  للحصول على بشرة برونزية من دون التعرض للشمس فتشمل خلط عصير الجزر مع زيت الزيتون. يتميز الجزر بإحتوائه على مادة الكاروتين وهي العنصر الأساسي الذي يعمل على إكساب البشرة لوناً برونزياً جميلاً، أما زيت الزيتون فيعمل على تغذيتها وترطيبها. لذا ضعي فنجان قهوة من عصير الجزر مع كوب من زيت الزيتون، ثم اخلطي المكونات جيداً وطبقي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة، بعدها تمتعي ببشرة برونزية رائعة.

 بشرة برونزية بوصفات طبيعية

الهايلايتر

الهايلايتر هو مفتاح التوهج الصحي للبشرة، فإعتمدي دائماً على الهايلايتر السائل والكريمات لإضافة التألق لبشرتك. إبدئي بتطبيق الهايلايتر على النقاط العليا من الوجه، بدءاً من عظام الخد وصولاً إلى منطقة فوق الشفاه ومنطقة العين الداخلية، لذا فجربي الهايلايتر السائل LES Beiges Glow Highlighting Fluid من شانيل، الذي يذوب في الجلد ويحافظ على مستويات ترطيب البشرة.  

LES Beiges Glow Highlighting Fluid

الخدود الوردية

كيف تعيدين إنشاء بشرة مرنة ووردية؟ وفقاً لموضة أحمر الخدود الناتجة عن حروق الشمس والمنتشرة في جميع وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك تطبيق نفس التأثير عن طريق وضع أحمر الخدود. فطبقي أحمر الخدود سواء كان وردياً أو أحمر أو مرجانياً على الخدين والأنف. وإعتمدي على تطبيقه بشكل يبرز وكأنه طبيعي من تأثير الشمس، لذا طبقيه على أعلى نقطة من الخدود.

طبقي أحمر الخدود للحصول على نفس تأثير حروق الشمس وبشرة وردية

النمش المزيف

النمش يدل على إشراق البشرة خلال فترات ظهور الشمس، لذا في الأيام الباردة يمكنك تطبيق فكرة النمش بالمكياج.  فإن تطبيق هذه الفكرة بالمكياج على بشرتك هي خدعة سريعة لمساعدتك في الحصول على بشرة مشرقة بمظهر طبيعي. لذك تعمل أقلام الحواجب على العمل بشكل جيد لإنشاء نمش زائف حيث تمتزج الدرجات اللونية مع لون البشرة الطبيعي. لذلك فاختاري قلم حواجب ولون قريب من لون ظل حاجبيك، وابحثي عن قلم ذو طرف صغير قابل للالتواء، ثم انثري النقاط عبر الأنف ومنطقة الخد العليا. وبعد ذلك، استخدمي أطراف الأصابع للضغط برفق على المنتج على البشرة لتنعيمها ومزجها وجعلها تبدو حقيقية.

طبقي فكرة النمش بواسطة قلم حواجب

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.