عمل كريم منزلي لحماية بشرتك من الشمس يبقي بشرتك رطبة

فوائد كريم واقي الشمس في الشتاء وطريقة عمله في المنزل

ندى الحاج
18 ديسمبر 2022

طريقة عمل كريم واقي الشمس في الشتاء يعمل على حماية بشرتك من أضرار الشمس خاصة في فترات خروجاتك من المنزل، ومن المعروف بأن تأثير الأشعة فوق البنفسجية يبقى اثره حتى لو كان الطقس غائماً. وبالتالي فإن هذه الأشعة تتسبب بالكثير من المشاكل للبشرة، فتظهر بعدها الشوائب والعيوب، لذلك فتطبيق كريم الحماية يلعب دورا فعالا في عزل البشرة عن العوامل الخارجية. فإليك طريقة عمل كريم واقي الشمس في الشتاء.

تطبيق كريم واقي الشمس يحمي بشرتك من التجاعيد
تطبيق كريم واقي الشمس يحمي بشرتك من التجاعيد

فوائد كريم واقي الشمس

كريم الوقاية من الشمس يحمي بشرتك من النمش
كريم الوقاية من الشمس يحمي بشرتك من النمش
  • يساعد في تأخير التجاعيد وحماية البشرة من الشيخوخة المبكرة التي قد تصيب الجلد اثناء التعرض للكثير لأشعة الشمس.  
  • حماية البشرة من أشعة الشمس التي قد تتسبب بتلف في نسيج الجلد.
  • حماية البشرة من التصبغات خاصة لصاحبات البشرة الفاتحة، لذلك فإن تطبيق كريم واقي يحمي بشرتك من ظهور البقع الداكنة، ويمنع المسامات من الإنسداد. فقومي بتطبيق الكريم قبل 15 دقيقة من خروجك من المنزل وذلك للحصول على نتائج فعالة. 
  • يحمي من الأمراض الجلدية والتعرض لسرطان الجلد بسبب الأشعة الفوق البنفسجية.
  • يخفف من ظهور الكلف والنمش فهو يبقي بشرتك رطبة ويحميها من حروق الشمس التي قد تسبب بقع مختلفة.
  • التخفيف من حساسية البشرة مع تغيير الطقس حيث انه في فصل الشتاء  يصبح الطقس اكثر برودة وتصبح البشرة أكثر حساسية.
  • يرطب البشرة في فصلي الخريف والشتاء اذ تكون البشرة أكثر عرضة للجفاف نتيجة العوامل الطبيعية مما يؤدي الى بشرة مشققة، لذلك فتطبيق كريم الأساس في هذه الفصول يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها.

طريقة عمل كريم واقي الشمس في المنزل

واقي الشمس بزبدة الشيا وزيت الجوجوبا

طريقة عمل كريم واقي الشمس في الشتاء
طريقة عمل كريم واقي الشمس في الشتاء

لإعداد كريم واقي من الشمس، قومي بخلط ربع كوب زبدة الشيا مع ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا، وملعقتين كبيرتين من شمع العسل، ومعلقة صغيرة من زيت فيتامين E، وعشر قطرات زيت بذور التوت أو زيت بذور الجزر وملعقة كبيرة من أكسيد الزنك. بعدها أخلطي المكونات مع بعضها البعض وقومي بتوزيع هذا الكريم على بشرة وجهك قبل الخروج من المنزل في الشتاء. يعد زيت الجوجوبا من المكونات الفعالة في حماية بشرتك من أضرار الشمس، كما إن دمج فيتامين E والموجود أيضاً في زيت الجوجوبا، يساهم في حماية البشرة من الأضرار مثل الجفاف أو الحروق، لذلك من الأفضل خلط هذه المكونات مع بعض للحصول على نتائج فعالة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.