علاجات طبيعية فعالة للهالات السوداء تحت العينين في المنزل

طريقة التخلص من الهالات السوداء حول العين بالطرق الطبيعية في المنزل تساعد على جعل وجهك بمهر مشرق وإطلالة ملفتة. فالهالات السوداء تدل على وجود التعب في تفاصيل وجهك ولكن أسبابها لا تكون دائماً بسبب المجهود. لذلك يمكنك إستخدام العلاجات الطبيعية في المنزل مثل ماسك النشا وماء الورد للتخلص من الهالات السوداء.

أسباب الهالات السوداء

  • عوامل وراثية
  • كثرة السهر لأوقات متأخرة
  • التقدم في العمر
  • عدم شرب كمية كافية من المياه
  • الإكثار من أكل الملح يتسبب بإنتفاخ الجلد والهالات الداكنة
  • التعرض للشمس
  • التدخين
  • الإرهاق والتعب
  • الإصابة ببعض الامراض
  • عدم ترطيب منطقة حول العين

 

كثرة السهر لأوقات متأخرة يسبب بظهور الهالات السوداء
كثرة السهر لأوقات متأخرة يسبب بظهور الهالات السوداء

نصائح لتجنب الهالات السوداء

الحفاظ على المنطقة حول العين رطبة

نصائح لتجنب الهالات السوداء حول العين تتضمن الترطيب. فقومي بترطيب هذه المنطقة بمرطب خاص إما من خلال تطبيق كريمات طبيعية أو عن طريق تطبيق خلطات طبيعية تغذي البشرة. يمكنك تطبيق زيت اللوز الذي يفيد الجلد حول العينين، ويزيل البقع الداكنة، عن طريق تدليك الهالات السوداء الموجودة أسفل العين قبل النوم يومياً فهذا يعد من إحدى الطرق المستخدمة لعلاج الهالات السوداء في المنزل.

إزالة البقع الداكنة عن البشرة

نصائح لتجنب الهالات السوداء تشمل إزالة البقع الداكنة عن البشرة. فتطبيق زيت جوز الهند بكميات متساوية، عن طريق تدليك المنطقة بحركة دائرية حول العين، تساعد على إزالة البقع الداكنة. لذلك، اتركي المزيج لمدة ساعة تقريباً، ثم أشطفي وجهك بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة بشكل يومي، حيث يساعد هذا القناع على التخفيف من الهالات السوداء.

تنظيف البشرة

نصائح لتجنب الهالات السوداء تتضمن تنظيف البشرة خاصة بعد تطبيق المكياج. فاستخدمي منظف لطيف أو مناديل خاصة لإزالة المكياج في نهاية نهارك. فبهذه الطريقة يمكنك حماية بشرتك حول العينين من أن تصبح داكنة، كذلك تجنبي فرك منطقة العينين لتخفيف التهيج واسوداد المنطقة.

طريقة اخفاء الهالات السوداء بالمكياج

يمكنك اخفاء الهالات السوداء بالمكياج عن طريق تطبيق الكونسيلر الملون، واستخدام اللون الأحمر من الكونسيلر، وبعدها وزعي فوقه طبقة من كريم الأساس بإسفنجة خاصة وتمتعي بعدها بوجه مشرق وعيون رائعة وجذابة.

علاج الهالات السوداء بالنشا

resized_ماسك النشا وماء الورد للهالات السوداء
ماسك النشا وماء الورد للهالات السوداء

يلعب النشا دوراً كبيراً جداً في إزالة الهالات السوداء حول العينين ويساعد بنسبة كبيرة في شد تجاعيد العين ومنطقة الفم وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية جدا من الفيتامينات وخاصة فيتامين أ الذي يقوم بإزالة الهالات السوداء تحت العين. هذا الماسك يساعدكِ أيضاً في علاج تورم العين وانتفاخها. يمكنك خلط ملعقة كبيرة من مسحوق النشا مع ملعقتين من عصير الخيار وملعقة من الحليب وقطرات صغيرة من زيت جوز الهند، ثم طبقي المزيج حول عينيك واتركيها لمدة 10 دقائق لإخفاء الهالات بوقت سريع.

علاج الهالات السوداء بماء الورد

علاج الهالات السوداء بماء الورد يساعد على تفتيحها وإعادة نضارتها. فماء الورد له خصائص رائعة في تفتيح الدوائر الداكنة وتنشيط الدورة الدموية حول العين. يمكنك إما تطبيق خلطات لوحدها أو إضافة مكونات طبيعية مثل الحليب البارد الذي يقلل الإنتفاخات والإلتهابات تحت العين، لذلك  اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب مع القليل من ماء الورد وبواسطة قطعة قطنية، قومي بغمس القطن بالمزيج وضعيها على عينيك لمدة 20 دقيقة واحصلي بعدها على بشرة خالية من الهالات حول العيون.

ماسك النشا وماء الورد للهالات السوداء

طريقة عمل ماسك النشا مع ماء الورد تشمل تطبيق ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد، نصف كوب ماء بارد، وملعقة كبيرة نشا ذرة. بعدها ضعي القدر على نار خفيفة لمدة دقيقة واحدة مع الاستمرار في تقليب الخليط حتى يصبح صلباً وسميكاً. ثم، ضعي الخليط في الثلاجة ليبرد وبعد ذلك ضعي المزيج على وجهك لمدة 30 دقيقة. بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ثم بالماء البارد، وضعي كريم مرطب على وجهك. فتكرار هذه العملية يساعد على إزالة الهالات السوداء.

resized_تخلصي من الهالات السوداء بخلطة النشا مع ماء الورد
تخلصي من الهالات السوداء بخلطة النشا مع ماء الورد

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.