طرق شدّ البشرة من دون إستخدام الجراحات التجميلية

شدّ البشرة من دون إستخدام الجراحات التجميلية تشمل تطبيق الخلطات الطبيعية التي تعمل على تغذية البشرة وشد الجلد خاصة مع التكرار والمواظبة على تطبيق هذه الخلطات، كذلك فإن تطبيق تمارين الوجه تساعد على شد البشرة من دون إستخدام الجراحات التجميلية بكونها تعمل على إعادة مرونة الجلد، فإليك طرق شدّ البشرة من دون إستخدام الجراحات التجميلية.

يمكنك شد البشرة دون إستخدام هذه الطرق الطبية
يمكنك شد البشرة دون إستخدام هذه الطرق الطبية  

أسباب ترهل البشرة

  • فقدان الوزن بسرعة والنظام الغذائي غير الصحي
  • التقدم في العمر
  • التعرض المتواصل لأشعة الشمس يساعد على ترهل البشرة وحدوث بقع داكنة.
  • عوامل وراثية
  • السهر وقلة النوم يعمل على عدم تجديد الخلايا الجلدية للحصول على بشرة مشدودة.
  • الإكثار من تناول الحلويات والسكريات يزيد التجاعيد
  • قلة شرب الماء يجفف الجلد ويزيد الخطوط الدقيقة
  • التدخين من أسوء المؤدية لترهل البشرة

وصفات طبيعية لشد البشرة

وصفة البيض مع الزبادي

وصفات لشد البشرة تشمل تطبيق وصفة البيض مع الزبادي. فالبيض من أكثر المواد الطبيعية الفعالة  لشد الجلد. يمكنك إضافة الزبادي إليه الذي يساعد على تخليصك من عيوب البشرة، بالإضافة إلى إزالة الخلايا الميتة. كذلك قومي بإضافة القليل من السكر الذي يعمل بمثابة مقشر طبيعي للبشرة، ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة أيضاً. فخلط هذه المكونات مع بعضها وتطبيقها على بشرتك تساعد في شد البشرة المترهلة وتخفيف خطوط التجاعيد. ضعي في وعاء بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من السكر، ثم اخلطي المكونات معاً وطبقي الماسك على وجهك وأتركيه ليجف. بعدها إغسلي الوجه بالماء الفاتر، وكرري هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوع، وستظهر النتيجة خلال بضعة أسابيع.

وصفة الخميرة مع الحليب

resized_1 رئيسية وصفة الخميرة مع الحليب تساعد في شد البشرة
وصفة الخميرة مع الحليب تساعد في شد البشرة

وصفات لشد البشرة تشمل تطبيق وصفة الخميرة مع الحليب. فالخميرة تحتوي على الكثير من المواد الطبيعية التي تساعد على شد الوجه، وتحمي من التجاعيد، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تمنحكِ وجهاً نضراً وبشرة مشرقة. اخلطي الخميرة مع ملعقة من  الحليب ليصبح  لديك مزيج متجانس، ثم طبقيه على الوجه ثم واتركيه لمدة 15 دقيقة، فسوف تشعرين مع المواظبة على هذه الوصفة بأن بشرتك باتت مشدودة.

وصفة الموز وزيت الزيتون

وصفات لشد البشرة تشمل خلط الموز مع زيت الزيتون. فالموز من الفاكهة الطبيعية التي تعمل على مكافحة التجاعيد بما أنها غنية بعناصر غذائية وفيتامينات مسؤولة عن تجاعيد البشرة. أما زيت الزيتون  يحتوي على فيتامينات أيضاً التي تعمل بمثابة مرطب للبشرة، وتساعد في إختراق الجلد لتأمين الرطوبة اللازمة والتي تعد مضادة للشيخوخة. اهرسي في وعاء نصف حبة من الموز، وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من  العسل الطبيعي، حتى تحصلي على خليط متجانس، بعدها طبقي الخلطة على بشرة وجهك واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي الوجه بالمياه البارد وتمتعي بعدها ببشرة مشدودة ورائعة.

تمارين الوجه لشد البشرة

تمارين فم السمكة

قومي بسحب خديك نحو شفاهك  أو شفطها الى داخل الوجه لتصبح على شكل فم السمكة أو رقم 8، ومن ثم ابتسمي قدر الإمكان وحاولي إبقاء بقية أجزاء وجهك مرتخية كالعينين، استمري على هذه الحالة لمدة 10 ثوان ومن ثم استرخي. أعيدي تكرار هذه العملية 3 مرات في اليوم.

resized_شدّ البشرة دون إستخدام الجراحات التجميلية
resized_شدّ البشرة دون إستخدام الجراحات التجميلية

تمرين حرف ال “O”

يساعد هذا التمرين عند تطبيقه بشكل يومي على تقليل تجاعيد الفم وإزالتها نهائياً  بعد شد العضلات الوجه. فقومي بضم شفتيك على بعضها، على  شكل حرف “O” ومن ثم ابتسمي قدر المستطاع مع عدم ظهور أسنانك عند ابتسامتك وضرورة إبقاء بقية أجزاء الوجه مرتخية كالعينين، استمري على هذه الحالة ما بين8 الى 10 ثوان ومن ثم استرخي، بعدها أعيدي تكرار هذه العملية 3 مرات متتالية.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة الوصفات الطبيعية على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.