أفضل طرق طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء عن البشرة

أفضل طرق طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء عن البشرة سهلة وبسيطة. فالرؤوس السوداء تتشكل بسبب عادات خاطئة أو إهمال المرأة لمظهرها مما يؤدي إلى تراكم  خلايا الجلد الميتة والزيوت الموجودة داخل المسام، فتتحول إلى اللون الأسود لتشكل سدادات للمسام. بعض العلاجات الطبيعية، تساعد على إزالة الرؤوس السوداء طبيعيا، فإليك أفضل طرق طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء عن البشرة.

أفضل طرق طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء عن البشرة

أسباب الرؤوس السوداء

عدم تنظيف البشرة بشكل يومي يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء
عدم تنظيف البشرة بشكل يومي يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء

تتشكّل الرؤوس السوداء من خلال تراكم خلايا الجلد الميت والبكتيريا والدهون في فتحة المسام. فعندما يتعرض الجلد للهواء، يتحول الميلانين في المادة الدهنية فيصبح داكناً. بالإضافة إلى ذلك فالرؤوس السوداء هي أولى مراحل البثور وحب الشباب.

العوامل التي تساعد على ظهور الرؤوس السوداء

  • قلة النظافة وعدم غسل البشرة وتقشيرها يؤدي إلى تراكم الدهون عليها.  فيؤدي هذا إلى إغلاق مسام البشرة، لذلك من الأفضل تنظيف البشرة  يومياً باستخدام الغسولات الملائمة لبشرتك. كذلك الإفراط في غسل البشرة يؤدي غلى تفاقم المشكلة.  
  • تعد صاحبة البشرة الدهنية هي الأكثر معاناة من مشكلة الرؤوس السوداء، لذلك من الأفضل علاج مشاكل البشرة الدهنية بالطرق الطبيعية السهلة لتجنب ظهور الرؤوس السوداء.
  • تظهر الرؤوس السوداء بسبب انسداد المسام، فإعملي على تنظيف البشرة دوماً وتقشيرها لتجنب الأوساخ.
  • تظهر الرؤوس السوداء بسبب كثرة لمس وحك البشرة مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة.
  • استعمال مستحضرات التجميل غير موثوق بها والتي تحتوي في الغالب على مكونات لم يثبت أمانها على البشرة وقد تؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء.

طرق مختلفة لإزالة الرؤوس السوداء

إزالة الرؤوس السوداء بالبخار

تطبيق ماسك العسل الفاتر يساعد على إزالة الرؤوس السوداء
تطبيق ماسك العسل الفاتر يساعد على إزالة الرؤوس السوداء

إزالة الرؤوس السوداء بالبخار طريقة فعالة وننصحك بإتباعها للتخلص من مشكلة البقع السوداء خاصة على منطقة الأنف. يمكنك تطبيق ذلك عن طريق ملء وعاء من الماء الساخن إما لوحده أو يمكنك إضافة البابونج إلى الماء، لأن بخار البابونج يزيد من نضارة بشرتك. بعدها قومي بتعريض وجهك للبخار عن طريق وضع وجهك فوق الوعاء مع منشفة كبيرة تلف حول رأسك وتغطي الوعاء. فإبقي لبضع دقائق ثم كشفي عن المنشفة. كرري هذه العملية عدة مرات، وأصبحت الرؤوس السوداء سهلة لإزالتها. بعدها إغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم البارد، لغلق المسام.

إزالة الرؤوس السوداء بالفازلين

إزالة الرؤوس السوداء بالفازلين طريقة سهلة جداً، قومي بتنظيف المنطقة التي تودين إزالة الرؤوس السوداء عنها، ثم ضعي كمية من الفازلين على مناطق انتشار الرؤوس السوداء، وغطِّي تلك المناطق بكيس من النايلون، واتركيه لمدة تصل إلى 10 دقائق. بعدها امسحي وجهك بقطعة قماشية بعد التخلص من الكيس.

ماسكات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء

ماسك بياض البيض

إزالة الرؤوس السوداء بالبيض فعال جداً وذلك بما أنه مصدر غني بالفيتامينات، والمعادن، لذلك فتطبيق قناع بياض البيض هو علاج منزلي فعال لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف وحتى من مناطق أخرى في الجسم. فبياض البيض يساعد على شد الجلد وامتصاص الدهون الزائدة من على سطح البشرة.

فقومي بدهن بياض البيض المخفوق جيدا على المناطق التي بها رؤوس سوداء، ثم ضعي قطعة من المناديل الورقية فوق المنطقة التي وضعتي عليها بياض البيض، وادهني فوق تلك الورقة طبقة أخرى من بياض البي.  واتركيها لمدة 30 دقيقة تقريباً، ثم قشريها وأزيليها من الجانب. بهذع الطريقة يمكنك التخلص من الرؤوس السوداء بطريقة طبيعية فعالة.

إزالة الرؤوس السوداء بالبخار يمنحك بشرة متجددة
إزالة الرؤوس السوداء بالبخار يمنحك بشرة متجددة

ماسك العسل

إزالة الرؤوس السوداء بالعسل يساعد في تنظيف البشرة من الشوائب. فيمكنك استخدام ماسك العسل الدافئ وتطبيقه على أنفك أو أي مكان آخر تكثر فيه الرؤوس السوداء، ثم أتركي الماسك لمدة 15 دقيقة، فالعسل له قدرة عالية على تنظيف البشرة ومن ثم التخلص من الرؤوس السوداء.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.