بشرتك أكثر إشراقاً ومرونة في الخريف مع أحدث المستحضرات التجميلية

فيما يقدّم مشهد الموضة مجموعات الأزياء لموسم خريف وشتاء 2022 واتجاهاته الجمالية أيضا، حان الوقت ربما للتفكير الجدّي في صحّة البشرة وجهوزيتها. إن إطلالة الموسم هي بلا شك التغطية شبه الشفافة الأشبه ببشرة ثانية بعيدا عن كريم الأساس التقليدي، وهو ما يثبت أن اعتماد روتين جيد للاعتناء ببشراتنا أصبح ضروريا أكثر من أي وقت مضى. وقبل كل شيء، إن ضمان عامل التوهج الصحي للبشرة خطوة حيوية وبالغة الأهمية إذا أردنا جعل السحنة تشع نورا وإشراقا.

بشرة خالية من الشوائب

للحصول على الجاذبية الخالية من أي شوائب، والتي رأيناها مثلا على منصتي عرض المصممتين النيويوركيتين "كلوديا لي" و"توري بورش"، الجئي أولا إلى العلاجات الفعالة مثل الأقنعة والمنتجات المقشرة التي تستطيع حين نستعملها بالطريقة الصحيحة، أن تزيل كل الأوساخ، وأن تجدد سطح البشرة لتكشف إشراقة ساطعة. اختصاصيو علاجات الوجه يتفقون حول فاعلية هذه التركيبات التي تشمل مواد كيميائية آمنة، ويتحدثون عن قدرة المقشرات المنزلية المتطورة والمبنية حول حمض الغليكوليك أو الساليسيليك على تحطيم الخلايا القديمة، وإيجاد تورّد جديد. ويضيف خبراء الاعتناء بالبشرة أنه يمكننا أن نلمس تحسنا ملحوظا في الندوب الطفيفة واصطباغ البشرة، مع الاستعمال المنتظم لهذه التركيبات.

بشرة خالية من الشوائب

تقدّم علامة "ديرمالوجيكا" Dermalogica الجديرة بالثقة فيما يتعلق بالعناية الناجحة بالبشرة، بودرة "ديلي ميلكفوليانت" Daily Microfoliant المثالية لأنواع البشرة الحساسة، والتي تتحول إلى معجون غني بحليب نباتي وخلاصات فاكهية لتقشير الخلايا الباهتة. ومن الحلول المنزلية الأكثر قوة (لا ينصح بها للبشرة الحساسة أو التي تعاني من حالة التهاب)، "إليميس دايناميك ريسورفسينغ بيل أند ريسيت" Elemis Dynamic Resurfacing Peel & Reset المستحضر المزدوج الذي يأتي مع طرف ثانٍ يضخ تركيبة تستعملينها مباشرة بعد مرحلة التقشير لتهدئة البشرة وترطيبها. أما مركب الريتينول وحمض الفيروليك المتطور "دكتور دينيس غروس أوفرنايت تكستشر رينيوال بيل"  Dr Dennis Gross Overnight Texture Renewal Peel، فيعمل على تجديد البشرة خلال ساعات النوم.

Elemis Dynamic Resurfacing Peel & Reset
Elemis Dynamic Resurfacing Peel & Reset

بشرة ساطعة وخالية من الاحتقان

إن دورة التجدد الطبيعي التي تشهدها البشرة خلال ساعات الليل هي سبب آخر يدفعنا إلى استخدام "شانيل هايدرا بيوتي هايدريتينغ أكسجينيتينغ أوفرنايت ماسك" CHANEL Hydra Beauty Hydrating Oxygenating Overnight Mask بخلاصة أزهار الكاميليا المركزة التي تعيد شحن طاقة سطوع البشرة، إضافة إلى قناع "سيسلي فلفت سليبينغ ماسك ويذ سافرون فلاورز" Sisley Velvet Sleeping Mask With Saffron Flowers الذي يعيد إلى البشرة حيويتها. عبر الاستفادة من قدرات الأقنعة والمقشرات، تسرّعين عملية تحسن مظهر البشرة، وذلك من خلال دفع عجلة تجدد خلاياها وتخفيف الاحتقان الناتج عن الخلايا الميتة والتلوث. "فوتاري" Votary من الأسماء التي تستحق أن نسلط الضوء عليها من بين العلامات المستقلة في عالم الجمال، وقناعها "ريديانس ريفيل ماسك" Radiance Reveal Mask فعال في تجديد سطح البشرة وترطيبها، ومريح الاستعمال.

بشرة ساطعة وخالية من الاحتقان

ليست كل الأقنعة كيميائية، فتستطيع البشرة أن تشعر بالتحسن مثلا مع "كلارنس إس أو إس كومفورت نوريشينغ بالم ماسك" Clarins SOS Comfort Nourishing Balm Mask الغني بزبدة المانغو المغذية والملطفة ليعطيك نتيجة أخيرة أكثر إشراقا ومرونة في عشر دقائق فقط. وفي المجموعة نفسها، تجدين "ريبالانسينغ كلاي ماسك" Rebalancing Clay Mask مع خلاصة نبتة السنفية الألبية التي تكافح اللمعان المفرط، وتطهّر البشرة وتشدّ مسامها.. جدّدي الخيارات الآمنة والفعالة التي تعزز توهج بشرتك دون أن تؤذيها، واكسبي توردا مثاليا نضرا ومتوازنا.

Clarins SOS Comfort Nourishing Balm Mask
Clarins SOS Comfort Nourishing Balm Mask